الدوريات الرياضية لكرة القدم الاكثر شعبية على المستوى العالمي.

الدوريات الرياضية لكرة القدم الاكثر شعبية على المستوى العالمي.

0 المراجعات

الدوريات الرياضية العالمية: 

الرياضة الأكثر شعبية بين الشعوب هي كرة القدم، ولذلك تلجا كل دول العالم الى تنظيم هذه اللعبة على شكل نظام دوري على جميع المستويات وعلى مستوى كل دولة. 

تلعب الاندية الرياضية الأكثر كفاءة في الدوري الدرجة الاولى والأندية الأدنى في المستوى الأقل. 

هذه الدوريات يشاهدونها المحبين والشاغوفين ومجانين الكرة وحتى النساء والأطفال في جميع أنحاء العالم. 

نشاهد من خلال الواقع، أنه يوجد في البطولات المحترفة و الدوريات الكبرى التي تضم أكبر عدد من المشاهدين  خمس بطولات على المستوى العالمي وهي كما يلي: 

الدوري باركليز الممتاز Barclays Premier League. 

الدوري الإسباني. 

الدوري الايطالي. 

الدوري الألماني. 

الدوري الفرنسي. 

الدوري الإنجليزي الممتاز:  

إن المتأمل في الدوريات الخمس العالمية الكبرى لكرة القدم يلاحظ أنه يوجد تقارب في المستوى و لكل دوري خصوصياته التي يتصف بها والتي تتمثل في جهوزية اللاعبين ونجوميتها في المستوى العالي للعبة كرة القدم و كمثال عنها الدوري الانجليزي يتصف بالسرعة والمهارة، وكل عام نلاحظ وجود نادي جديد يفوز باللقب. 

اعترف كثير من المشاهدين والمتابعين ان الدوري الانجليزي الممتاز هو الأكثر اثارة من بين الدوريات الخمس، ويعتبر الأكثر تنافسية منذ أكثر من عقد من الزمن. 

تسيطر وتهيمن فرق مثل مانشستر سيتي وليفربول وارسنال وتشيلسي... على الدوري الإنجليزي الممتاز بالتناوب بسبب النجوم الذين ينتمون إلى هذه الفرق. 

تعتبر هذه الفرق من أغنى الفرق على المستوى العالمي لما لها من اموال التي تكسبها من خلال بث هذه البطولات بشكل مستمر على التلفزة عبر عدد من البلدان حيث تمثل المكاسب والاموال والفوائد العائدة على الاندية من خلال حقوق البث التلفزيوني تعد بالملايين.

يعتبر الفائز باللقب (الدوري الإنجليزي الممتاز) الافضل في أي بلد من بلدان عالم الرياضة بسبب الجائزة التي يربحها مما جعل اللاعبين يكتسبون أجور مرتفعة على المردود المبذول طيلة الدوري، ومن النتائج المترتبة عن هذا النشاط الرياضي والنجومية التي يتمتع بها اللاعبون اصبح الدوري الانجليزي الممتاز الاكثر جاذبية من بين الدوريات العالمية. 

اللاعبون الشباب من مختلف الدوريات العالمية و خاصة الدوري البرازيلي  والارجنتيني يفضلون اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يقدم عروض ممتازة ومريحة لإظهار مهاراتهم العالية واثبات وجودهم لتحقيق النجاح والشهرة في المسابقات الاوروبية. 

بفضل ما حققته من نتائج، وما وفرته من أموال، فإن استعمال المدربون استعمالا صحيحا، وبما لديهم من تجارب كبيرة في المجال العلمي والخبرة التي اكتسبوها في مجال لعبة كرة القدم ولهم مهارة في الخطط والأهداف المسطرة للفوز والنجاح مع العلم أن هؤلاء المدربين الذين وضعوا بصمات واضحة في عالم كرة القدم أمثال أليكس فيرجسون،  جوس هيدينك، كلوب،  جوزي مورينيو، بيب غوارديولا، وأخرون... كانوا النواة في تطور كرة القدم واكتسابها قاعدة شعبية توحد العالم حول مبادئ يسودها الحب والقيم والسلام العالمي.  

 إن ما نشاهده في المقابلات الرياضية من منوعات في المراوغات والفنيات العالية والمهارات الفنية الفردية والجماعية للفريق هو الذي يطلبه المتتبعين والمتفرجين مجانين الكرة امامهم في اطار استعراضي مملوء بالفرجة و المتعة


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة