ما هي الثقة ؟ كيف يمكنني الوثوق بك ؟

ما هي الثقة ؟ كيف يمكنني الوثوق بك ؟

0 reviews

 

 

الثقة هي من أصعب الأشياء التي يمكن كسبها ، وأسهل خسارة هي الثقة. توصف هذه الكلمة القوية بأنها إيمان راسخ بمصداقية أو حقيقة أو موثوقية أو قوة شخص أو شيء ما. من بعض النواحي ، تشبه هذه الكلمة الاحترام لأنها لا تُمنح لك أو لشخص ما على الفور ، عليك أولاً إثبات مصداقيتك وإظهارها وأنك تستحق الوثوق بها وأنك موثوق به لعدم خرق هذه الثقة.

 يمر العديد من الأشخاص بحياتهم بسبب مشكلات الثقة التي تسبب بها الأشخاص الذين كذبوا عليهم أو أساءوا إليهم أو ثبت أنهم غير جديرين بالثقة.

 هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة لمنح شخص جديد يثق في حياتك بسهولة شديدة لأنك قد تكون قلقًا بشأن تكرار نفس الأشياء وتسبب لك فقدان كل الثقة بالنسبة لهم. قد تبدأ في وضع حدود للثقة ، وجدران حيث تبدأ في إعداد نفسك للمستقبل واحتمال أن يفقد الناس ثقتك لأن هذا هو ما مررت به ومررت به. 

يمكن أن تعود الثقة إلى ما كنت عليه عندما كنت طفلاً صغيراً ووثق والداك بك حتى اللحظة التي أثبتت فيها لهما أنه لا يمكن الوثوق بك ، على سبيل المثال التسبب في الفوضى والقول آسف وأن ذلك لن يحدث مرة أخرى ، لكن في الواقع أنت مجرد طفل ومن المحتم أن تسبب المزيد من الفوضى.

 قد يبدأ والداك في الشك في صدقك عندما تقول آسف وتبدأ في عدم الثقة بك. أنا متأكد من أن كل طفل تقريبًا فقد نوعًا من الثقة مع والديهم وفي المرة التالية التي يسألون فيها عما إذا كان بإمكانهم الخروج أو البقاء ليلًا مع الأصدقاء ، يتم إطلاق النار عليهم ، "لا ، ما حدث في المرة الأخيرة ، لا أثق بك. "

الثقة هي نفس الشيء الذي يرغب فيه كل شخص في هذا العالم ، أو على الأقل يجب أن يرغب فيه كل شخص من الآخر. من يريد صداقة أو علاقة بدون ثقة؟ لا أحد يفعل. بدون ثقة ، لا توجد صداقة ، وبدون صداقة لا يوجد حب. 

أعتقد أن الثقة هي مجاملة أكبر من أن تكون محبوبًا! أعتقد أن جورج ماكدونالد قال ذلك بشكل أفضل عندما قال "أن تكون موثوقًا به هو مجاملة أكبر من أن تكون محبوبًا". عندما قرأت هذا الاقتباس لأول مرة ، قلت لنفسي ، "يا إلهي ، هذا صحيح جدًا. كيف يمكنك أن تكون محبوبًا إذا لم يتم الوثوق بك أولاً؟"

 

إنه لشيء خاص أن يثق به شخص ما. أن يتم إخبارك بأنك موثوق به هو شعور أكبر ، لكن يجب ألا تستغل هذه الثقة أبدًا. إن الاستفادة من ثقة شخص ما بك ليس شيئًا جيدًا ولن يؤدي إلا إلى عدم الثقة. إذا استغل شخص ما ثقتي ، فسأكون متشككًا جدًا فيهم في المرة القادمة التي يحتاجون فيها إلى القيام بشيء ما لهم أو يطلبون مني شيئًا. 

يجب أن تحظى الثقة بتقدير كبير وأن يُنظر إليها على أنها رابطة حقيقية بين صديقين أو رفيقين. يجب اعتباره بمثابة الغراء في العلاقة.

 

أعتبر نفسي شخصًا شديد الثقة. أعتقد أن لدي قاضيًا قويًا جدًا على الشخصية عندما يتعلق الأمر بمقابلة شخص ما لأول مرة. عندما أنظر لأول مرة إلى شخص ما ، يمكنني نوعًا ما أن أخبر كيف توجد الشخصية أو مدى سهولة التحدث إليه. 

بمجرد النظر إلى طريقة جلوسهم أو وقوفهم والتحدث والاستماع ، سأكون قادرًا على معرفة ما إذا كنت سأنسجم مع هذا الشخص جيدًا. هذا ينطبق أيضًا على الثقة في شخص ما. ربما أميل إلى الثقة في الناس كثيرًا عندما أقابل شخصًا ما لأول مرة ولكن هذا ما أنا عليه الآن. 

على الرغم من أنني لا أثق بهم تمامًا ، إلا أنني أعتقد أنني أستطيع الوثوق بهم لمساعدتي في شيء بسيط أطلبه منهم أو أخبرهم به. عادة لا أجد مشكلة في الوثوق بشخص ما إلا إذا كان بإمكاني القول أنه ستكون هناك مشكلة. إذا كسروا ثقتي بهم ، فسيستغرق الأمر الكثير لاستعادة تلك الثقة مرة أخرى إذا استطاعوا ذلك على الإطلاق.

 

وجود شخص تثق به هو شعور رائع. إن معرفة أن لديك شخصًا ما للتحدث معه حول أي شيء قد يحدث في حياتك أمر رائع. قد يكون الشعور بالثقة أحد أفضل المشاعر التي ستعرفها على الإطلاق. إنه لأمر رائع أن تتمكن من مساعدة شخص ما عندما تكون موثوقًا به فقط من خلال التحدث معه حول شيء يحتاج إلى المساعدة فيه أو يحتاج إلى مشورة بشأنه. 

إذا كنت لا تعرف أي شخص تثق به حقًا ، فأنا أعتقد أنه يجب عليك العثور على شخص ما وبناء تلك الصداقة مع مادة تسمى الثقة وربما تساعد هذا الشخص وحتى نفسك بطرق لم تعرفها من قبل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

6

متابعهم

4

مقالات مشابة