افضل 10 انواع القطط هدوء للتربيه بالمنزل

افضل 10 انواع القطط هدوء للتربيه بالمنزل

0 المراجعات

 تربية القطط / أكثر أنواع القطط هدوء؛ 10 من أبرز السلالات

أكثر أنواع القطط هدوء؛ 10 من أبرز السلالات الهادئة في العالم
أكثر أنواع القطط هدوء هي سلالات تتميز بطباع مسالمة وسلوك هادئ، يجعلها مناسبة لأولئك الذين يبحثون عن رفيق لطيف ومؤنس. إليك قائمة 10 من أبرز أنواع القطط الهادئة.

ماين كون

image about افضل 10 انواع القطط هدوء للتربيه بالمنزل

قط ماين كون

يعتبر ماين كون من القطط العملاقة واللطيفة، حيث يمكن أن يصل وزنهم إلى 25 رطلاً! في حين أنها يمكن أن تكون مرحة للغاية وفضولية، إلا أنها ليست مفرطة النشاط وكثيرة الحركة. يُفيد الكثير من المربين بأن قطط ماين كون هادئة إلى حد ما، وهي مناسبة بشكل أكبر للأفراد، حيث تتبعك بلطافة من غرفة لأخرى.

قط.البريطاني قصير الشعر

 

أهدأ سلالات القطط: القط البريطاني قصير الشعر

القطط البريطانية قصيرة الشعر من أكثر سلالات القطط هدوء وهي في نفس الوقت جميلة المظهر، وهي تشتهر، بكونها حنونة للغاية ويسهل التعامل معها، كما تفضل المكوث بجوار صاحبها بدلاً من الجلوس في حضنه. هذه القطط هادئة وتفضل مراقبة الأشياء من بعيد، ويمكن أن تكون كسولة جدًا وقد تضطر إلى تشجيعها وتحفيزها على النشاط والحركة!
قط الهيمالايا

اكثر القطط هدوء:  قط همالايا

قطط الهيمالايا هي قطط جميلة وهادئة تفضل العيش في المنازل المستقرة وغير الصاخبة. يقول العديد ممن يمتلكون هذه السلالة أنّ الهيمالايا حلوة وعاطفية بشكل لا يصدق، على الرغم من أنها قد تكون صعبة الإرضاء أحيانًا. هذه السلالة مناسبة للأشخاص المحبين للهدوء الذين يفضلون قضاء وقتهم في مشاهدة الأفلام والمسلسلات بسلام.

4. قط راغدول

أهدأ أنواع القطط:  قط راغدول

يُطلق على هذه السلالة اسم “راغدول” أي الدمية المحشوة، لأنها لطيفة للغاية وهادئة، ويمكنك حملها حرفيًا بين ذراعيك مثل الدمى. راغدول هادئة بشكل لا يصدق، وتعتبر من أكثر سلالات المطيعة، فضلا عن كونها حنونة وذكية وجميلة المظهر، وستلاحظ أنها تتبعك في جميع أرجاء المنزل، وستجلس عندما تطلب منها الجلوس في مكان ما، كما تبدأ في اللعب عندما تطلب منها اللعب معك!

قط بيرمان

بيرمان وتعرف أيضًا باسم قطط بورما المقدسة (Burma)، هي واحدة من أهدأ سلالات القطط في هذه القائمة، وتعرف بأنها مرنة وسريعة التكيف، إذ نادرًا ما تنزعج من وجود حيوانات أليفة أخرى في المنزل – في الواقع، البيرمان تحب مطاردة الكلاب والقطط الأخرى حولها في المنزل. أيضًا، تتسم هذه القطط بالصبر والمرح.

 القط فارسي

أنواع القطط الهادئة: القط الفارسي

القطط الفارسية أو الشيرازية هي سلالة محبوبة بقدر ما هي رقيقة، وتعتبر “قطة حضن” بامتياز، حيث يحب القط الفارسي طويل الشعر الالتفاف على أصحابه ومنحهم الكثير من الحب والعاطفة، كما تحرص على التصرف بشكل جيد مع أصحابها. يعد القط الفارسي ضمن أنواع القطط الأكثر هدوءا ولا يتسبب في الكثير من الضوضاء في المنزل.

 بوبتيل الياباني

اكثر القطط هدوء: قط بوبتيل الياباني

يعتبر البوبتيل الياباني واحدة من أهدأ سلالات القطط المنزلية وأقدمها في العالم على الإطلاق، وهي قطط طيبّة وحنونة للغاية، كما أنها ذكية جدًا ويمكن تدريبها بسهولة، ولديها مهارة عالية في الصيد. بوبتيل اليابانية سريعة التكيف مع روتين البشر، وستستمتع بقضاء الوقت معك، ويجدر الذكر أنها ليست من القطط التي تحب الجلوس في حضن البشر كثيرًا.

القط راغاموفين (Ragamuffins)

القط راغاموفين (Ragamuffins) هي سلالة قطط كبيرة الحجم وجميلة هادئة للغاية ولطيفة. هذه القطط حنونة للغاية – يعتبر بعض الناس أن راغاموفين حملها مثل حمل الدُمى والألعاب – لذا فهي حيوانات أليفة عائلية بامتياز. هذه السلالة ذكية، ويمكنها تعلم الحيل بسهولة، كما لا تمانع أيضًا في أن تُبقيها بين ذراعيك طوال اليوم!

القط الدخيل

أنواع قطط هادئة: القط الدخيل

القط الدخيل (The Exotic Shorthair) هي سلالة نادرة من القطط وهي نسخة محورة من القطط الشيرازية. كثير من الناس يسمونه “القط الشيرازي الكسول”، كما لا تحتاج إلى نفس القدر من العناية مقارنة بالقطط الشيرازية لأن لديها شعر قصير. مثل القطط الشيرازية، هذه السلالة حلوة ومطيعة وهادئة. هذه القطط تحب كثيرًا الأحضان، ويمكنها أن تكون حيوانات أليفة عائلية رائعة لأنها حنونة جدًا.

سيلكيرك ريكس

سيلكيرك ريكس (Selkirk Rex) هي سلالة قطط نادرة وحديثة إلى حد ما، عادة ما يطلق عليها اسم “قطة بملابس غنم!”. لديهم شعر ناعم مجعد وحركات لطيفة للغاية. سيلكيرك ريكس هو أحد أكثر أنواع القطط هدوء وطاعة، ناهيك عن حبّه للجلوس في حضن صاحبه، وهو مناسب بشكل خاص للأطفال. يمكن أن يكون هذا القط أحمقًا وسخيفًا بعض الشيء، لكنه ليس حركيًا بشكل مفرط، ورغم هدوء هذه السلالة، إلّا أنها اجتماعية للغاية وليس لديها مشكلة في العيش مع حيوانات أليفة أخرى.

نعم، تعتبر القطط حيوانات نظيفة لعدة أسباب منها:

تمتلك القطط لسانًا أملس يساعدها على تنظيف فروها بشكل دوري وإزالة الأوساخ والشعر المتساقط.
تتعلم القطط منذ صغرها استخدام صندوق الرمل لقضاء حاجتها، مما يساهم في الحفاظ على نظافة المكان وتقليل انتشار الروائح الكريهة.
تعتني القطط بنظافتها الشخصية بشكل جيد، فهي تلتقط البراغيث وتعالجها وتقوم بتنظيف أذنيها وعينيها بطريقة طبيعية.
ما فائدة تربية القطط في الاسلام؟
ما هي فوائد تربية القطط

بالرغم من أن الإسلام لم يشر بشكل مباشر إلى تربية القطط، إلا أنه لا يوجد أي تعارض مع تربيتها ولا توجد أي مخاوف شرعية تتعلق بها. وقد أجاز العلماء تربية القطط وفقًا لحديث النبي صلى الله عليه وسلم:

"إنها لَيْسَتْ بِنَجَسٍ؛ إنها مِنَ الطَّوَّافينَ عليكم والطَّوَّافاتِ".
وأخيرًا، يمكننا القول أن من فوائد تربية القطط هو تعزيز قيم الرحمة والاهتمام بالحيوانات في الإسلام. ومن المهم أن يتم تربية القطط ورعايتها بطرق صحيحة وأخلاقية، ولكن مع ضرورة توفير الرعاية اللازمة لصحتها وراحتها. ولهذا يجب توفير الغذاء المناسب والمياه النظيفة والعناية الصحية اللازمة، بالإضافة إلى توفير بيئة آمنة ومحفزة للعب والاستكشاف.

من أبرز هذه النصائح:

1- شراء القطة وهى فى عمر من 4 لـ 6 شهور، حتى تتأكد من استطاعتها تناول الطعام بمفردها، وابتعد عن كبار السن وصغاره أيضًا.

2- لا تتعجل فى شراء القطة إلا بعد التأكد من صحتها وسلامتها، وذلك من خلال النظر فى عينيها والتأكد من نظافتها، وكذلك النظر فى أذنها والتأكد من خلوها من الحشرات، والتأكد من قدرتها على السمع من خلال القيام بأى منبه للسمع بجوارها مثل الخبط، والتأكد من قدرتها على المشى بشكل طبيعى، وقياس نظافة الشعر من خلال وضع اليد فى فروتها وعدم وجود حبوب صغيرة أو قشور أو بثور، والنظر أسفل الذيل والتأكد من عدم وجود أى ملوثات حتى لا تكون عُرضة للإسهال والأمراض المعوية.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة