إرتفاع سوق الأسهم,تحت وقع الأزمات الجيوسياسية

إرتفاع سوق الأسهم,تحت وقع الأزمات الجيوسياسية

0 المراجعات

من المتوقع أن ترتفع بورصة وول ستريت وترتفع الأسهم الأوروبية قليلاً في منتصف الجلسة يوم الأربعاء ، ويبدو أن خطر التصعيد بين الولايات المتحدة والصين  في الوقت الحالي يمكن إحتوائها، بينما ترتفع عوائد السندات كرد فعل على التصميم الذي أبداه أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي. لوقف التضخم.
 

تشير العقود الآجلة إلى تحقيق مكاسب بنسبة 0.36٪ لمؤشر داو جونز و 0.44٪ لمؤشر ستاندرد آند بورز -500 وناسداك.

غادرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تايوان بعد زيارة قصيرة أظهرت خلالها دعم الولايات المتحدة وتضامنها مع الديمقراطية التايوانية ، مما أثار حفيظة بكين.


على الرغم من أن الصين أمرت بإجراء مناورات عسكرية حول تايوان ، يتوقع المستثمرون أن تظل 
ردة فعل بكين عقلانية و غير متهورة ، وهذا ما يساعد الأسهم العالمية على الارتفاع.

يبدو أن هذا الارتياح النسبي للمراقبين يسود في الوقت الحالي رغم خيبات الأمل فيما يتعلق بالاقتصاد بصفة العامة في هذا الصباح ، والمخاوف من ركود عالمي محتمل ، وتصريحات العديد من رؤساء المكاتب الإقليمية للاحتياطي الفيدرالي ، العازمين على محاربة التضخم.

لا تزال معظم مؤشرات الأسهم قوية حتى الآن في أغسطس ويستمر المستثمرون في بالأرباح  التي حققوها الذي شهد ظهور الشركات بمرونة في بيئة اقتصادية غير مؤكدة.
 

السوق الأوروبية:

في فررانكفورت عرفت كوميرس بانك إرتفاع في قيمته السوقية بنسبة 1.84% عكس شركة BMW التي عرفت أسهمها إنخفاض بنسبة 5.92% وفيا عرفت Infineon  إرتفاع سهمها بنسبة 2.46%
فيم عرفت Tod's إرتفاع قياسي بنسبة 20.29%, بعد أن أعلنت العائلة المؤسسة والمساهم الرئيسي أنها ستطلق عرض مناقصة عامة لجزء من الأسهم التي لم تحتفظ بها بعد من أجل إخراج المجموعة الفاخرة من السوق.

النفط:

تتواصل أسعار النفط في الإرتفاع قبيل القرارات التي ستتخدها مجموعة الأوباب + (هي منظمة لدول المصدرة للبترول) برفع الإتاج بنحو 100000 ألف برميل في اليوم,و تأمل الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 100000 ألف برميل.

ويذكر أن البرنت عرف إرتفاع بنسبة 0.43% حيث وصل سعر برميل من النفط إلى 100.97 دولار أما فيم يخص الخام الخفيف الأمريكي  (West Texas Intermediate, WTI) فعرف إرتفاع بنسبة 0.56% أي 94.95 دولار.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

10

متابعهم

5

مقالات مشابة