10 أسرار تحتاج إلى التعرف عليها لتغير حياتك من الكتاب:

10 أسرار تحتاج إلى التعرف عليها لتغير حياتك من الكتاب:

0 المراجعات

10 أسرار تحتاج إلى التعرف عليها لتغير حياتك من الكتاب: 

افترض ونمو اعتدت أن أقرأ الكتاب مؤخرًا - افترض وتنمو من تأليف نابليون هيل. إنه كتاب حديث جدًا ، تم الكشف عنه في الأصل عام 1937 ، ولا يزال واحدًا من أكثر الكتب فعالية حول تحييد منظور حياتك.

فيما يلي النقاط العشر الرئيسية من الكتاب: 

1. النجاح لا يحتاج إلى تفسيرات ، والفشل لا يسمح بالعذر. 

إذا كنت قد حققت أي أهداف في الحياة بنجاح ، فأنت تدرك أن الأفراد ببساطة معجبون بذلك ونادرًا ما يثير أي شخص سبب نجاحك. الصيغة الرئيسية للنجاح هي الجهود المستمرة الموجهة نحو غرض محدد. ومع ذلك ، إذا فشلت في شيء ما ، فأنت بحاجة إلى تحمل هذا الفشل بدلاً من تقديم الأعذار. كنت ترغب في تحديد الأسباب التي أدت إلى الفشل وخلق لهم نقطة انطلاق للنجاح. 

2. لن يكون هناك الوقت المناسب للبدء. 

واحد من كل الأسباب الأكثر شيوعًا للفشل هو التسويف. هذه القضية التي تعتقد أنها ستعمل غدًا يجب أن تتم قبل عام. يقول المؤلف أن جميع الناس تقريبًا يتحملون الحياة كفشل نتيجة لأننا نميل إلى انتظار الوقت المناسب لبدء فعل شيء واحد يستحق العناء. ومع ذلك ، لا يلاحظ الناس أن الوقت المناسب لم يحن بعد ، وأنهم ببساطة يظلون عالقين أينما كانوا في البداية. لقد ذكر المؤلف بشكل مبرر أن معظمنا مبتدئين منطقيين ولكنهم ينهون كل شيء بدأناه. تذكر باستمرار ، ليس هناك بديل عن المثابرة. 

3. أخبر الكوكب بما تنوي القيام به ، ولكن أولاً ، اعرضه. 

الأفعال وليس الأقوال هي الأهم. يختارك الناس من خلال أفعالك وليس بما تقوله. للإشارة إلى أنك ببساطة} تعني شيئًا ما ، وتريد التصرف بناءً عليه. مجرد التورية هو مجرد تظاهر وفي النهاية ليس مضمونًا. 

4. ليس فقط الرغبة ، ولكن الحاجة الملحة للثروة أمر بالغ الأهمية لتراكم الثروات. 

لا شيء خلال هذا العالم يتحقق بمجرد التمني. إذا كنت ترغب فقط ، فلن يكون لديك دافع قوي كافٍ لتحقيق هذه الرغبة. ومع ذلك ، إذا كان لديك موقد في بطنك ، وهدف توجه أفعالك نحوه ، فقد تحقق هذا الغرض بالتأكيد. إذا أردت ببساطة ، كان لدي مليون دولار ، ستبقى أمنية حتى أموت. ومع ذلك ، إذا كان لدي رغبة ملحة في امتلاك منزلي ، واستمريت في جولة حول العالم وأعيش الحياة الأكثر فاعلية ، وقد تم إكمال كل واحدة من هذه بمبلغ مليون دولار ، فقد أقدم بالتأكيد أنفاسي الأخيرة في تحقيق نفس الشيء. 

5. الحب هو أحد أقوى المشاعر ، وعندما يختلط بالذكاء ينتج أفضل الأعمال الفنية. 

إذا عدت إلى التاريخ ، فقد تدرك أن هؤلاء الأشخاص أصبحوا ناجحين ، والذين لم يكونوا فقط أذكياء للغاية ولكن لديهم مشاعر قوية من المودة تجاه شريكهم. كان إبراهيم لينكولن ، ونابوليان بونابرت ، والمدعي العام ليوناردو فينشي ، جميعًا من تلك الشخصيات اللطيفة التي جمعت بين الشعور بالحب وذكاءها وأعادت صياغة الكوكب بأسلوب أو بأخرى. 

6. قلق الناس من النقد ، فهذا أقوى من رغبتهم في النجاح. 

في بعض الأحيان ، يلقي الخوف من النقد بظلاله على الحاجة إلى النجاح. يخشى الناس ما قد يقوله الآخرون إذا لم ينجحوا أثناء محاولتهم تحقيق أهدافهم. لا تقلق من الفشل ، بل تخشى ألا تحاول ومع ذلك ، عليك أن تدرك أن ميل الأفراد إلى ذكر قضية أو أخرى ، يوجهون إليك قدرًا من النقد. ولكن ، بدلاً من الاستمتاع بالضحية ، يجب أن تأخذ هذه الطوب وتبني السلالم التي يمكن أن تقودك في النهاية نحو هدفك. 

7. التعليم لا يعني المعرفة العامة أو المتخصصة ، بل يقترح استغلال الشيء مع عدم انتهاك حقوق الآخرين. 

المفهوم الأكثر شيوعًا عن التعليم هو نوع من المعرفة العامة أو المتخصصة. يفترض معظم الناس أن التعليم هو ما نميل إلى تعلمه في أعضاء هيئة التدريس أو الكلية. ومع ذلك فهي وجهة نظر مقيدة بشكل فظيع. لدينا ميل إلى الاعتراف بأن التعلم قد يكون عملية طويلة. لدينا ميل إلى التمسك بها التعلم ، من آبائنا ومعلمينا ورؤسائنا وزملائنا وأصدقائنا ومعارفنا والموجهين والقادة الدينيين والمتحدثين العامين. يسمح لك التعليم باكتشاف شيء ما وكل ما ترغب في تعلمه ، مع عدم انتهاك حقوق الناس ؛ سواء كان ذلك الحق في الخصوصية أو الحق في احترام الذات أو الحق في الاستقلال. 

8. "الأدمغة" هي أروع نوع من رأس المال. 

يقاس رأس المال عادة بالمال. ولكن في اقتصاد المعلومات اليوم ، يعتبر الأشخاص ، ولا سيما الموهوبين ، النوع الجديد من رأس المال. تنخفض قيمة النقد في السعر بمرور الوقت ، لكن العقل البشري يقدر ، حيث يتعلم الناس أشياء جديدة كل يوم ، يطورون مهاراتهم وبالتالي يؤثرون في أن يكون استثمارًا اقتصاديًا مفيدًا. لذلك ، بعد أن تبدأ نشاطًا تجاريًا أو إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري ، يجب أن تعطي أهمية إضافية لرأس المال البشري أكثر من المالية. 

9. تحرك البشر سبع عواطف إيجابية رئيسية: الرغبة ، الإيمان ، الحب ، الجنس ، الحماس ، الرومانسية والأمل. 

يعتقد معظم الناس أن البشر يفترضون بعقلانية ومنطقية. لكن ليس صحيحًا دائمًا. أظهرت العديد من الدراسات أن العواطف تحركها البشر ، سواء كانت إيجابية أو سلبية. من بين تلك المشاعر ، تكون مشاعر الرغبة والإيمان والحب والجنس والحماس والرومانسية والأمل هي الأقوى. هم القوى الدافعة الرئيسية وراء كل قرار تقريبًا. 

10. القيود الوحيدة هي تلك التي تم الاعتراف بها في أذهاننا. 

أنا شخصياً أعتقد أن القيود في أذهاننا هي واحدة من أقوى الأسباب وأكثرها شيوعًا للفشل. أضع في اعتباري اقتباسًا واحدًا لامعًا: لدينا ميل إلى الصعود إلى عالم من الحرية المطلقة ، وبالتالي فإن القيود الوحيدة هي تلك التي وضعناها على أنفسنا. أنت لا تهزم حتى تقبل الهزيمة في عقلك. أتذكر خبرة الزمالة في حياتي ، أينما كنت على يقين من أنني اعتدت أن أفشل في الحصول على شهادة PG. لكن بعد حصولي على النتائج ، مررت بها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

21

followers

201

followings

149

مقالات مشابة