كيف تتصرف مع الطفل العنيد؟

كيف تتصرف مع الطفل العنيد؟

0 المراجعات

من وقت لآخر ، قد يظهر الأطفال سلوكيات سلبية مثل عدم الطاعة ، والبكاء طوال الوقت للحصول على ما يريدونه ، أو قول "لا" لكل شيء. لا يُنظر إلى هذه المواقف ، خاصة عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 6 سنوات ، على أنها مشكلة في مواجهة هذه السلوكيات التي تهدف فقط إلى وضع الوالدين في مأزق وأن يكونوا عنيدًا ، ولكن على العكس من ذلك ، يتم وصفها بأنها تطوير علم نفس الطفل والنمو العاطفي وإدراك الذات.

كيفية التعامل مع الطفل العنيد؟

ويظهر أن الطفل في عملية نمو صحية في حالات مثل العناد أو الغضب أو محاولة الحصول على ما يريد. لذلك ، بدلاً من خلق تصور للمشكلة للأطفال العنيدين ، يجب على الآباء التعامل معهم بحساسية وحذر في بعض القضايا.

الآباء الذين يواجهون أطفالًا عنيدون لا يتصرفون بشكل سلطوي بشكل مفرط ، ويتجنبون عقوبات العناد ، ويشرحون بهدوء سبب إصرار الطفل على الأشياء التي يقولها "لا" ويجيبون على الأسئلة المتعلقة بالموضوع ، ولا يرفضوا جميع طلبات الطفل ، ويتم التعامل معهم الاهتمام الكافي ، ولديك موقف واضح ومستقر حول القواعد. مطلوب الموقف.

متى يصبح الطفل العنيد مشكلة؟

يمكن أن يُنظر إلى عناد الأطفال على أنه مشكلة إذا تم اختباره بشكل مكثف ، بخلاف كونه محظورًا أو خرقًا للقواعد. في مثل هذه الحالات ، من الضروري التحقيق في المشكلة التي تسبب هذه السلوكيات للطفل الذي يتعرض للإهانة والتعنيف باستمرار ، مع مراعاة نفسية الطفل. بينما يقدم الخبراء الدعم للوالدين في مثل هذه الحالات ، فإن غالبية الخبراء ينصون على ضرورة استشارة طبيب نفساني أو مدرس في الحالات التي يبدأ فيها الطفل في إيذاء نفسه أو البيئة ، ويظهر مواقف عدوانية ، وغالبًا ما يكون غاضبًا ومنزعجا من الجميع.

في حين أن حالة الأطفال العنيد هذه لا تتعلق أحيانًا بالتطور ، فقد تكون هناك مشكلة على أساسها. في مثل هذه الحالات ، يكون الدعم المهني مطلوبًا للحصول على نتائج صحية وللتغلب على المشكلة.
 

يمكن للمعلمين المتخصصين في هذا المجال إنشاء برنامج علاجي وفقًا للمشكلة التي يقومون بتحليلها ، أثناء إجراء الأبحاث أولاً لفهم مشكلة الأطفال. من ناحية أخرى ، تساعد طرق العلاج النفسي التطبيقية الطفل على التغلب على مشكلته وتشكيل حياته كفرد سليم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة