مشكلة إدمان الانترنت عند الأبناء

مشكلة إدمان الانترنت عند الأبناء

0 المراجعات

بينما تجعل التكنولوجيا حياتنا أسهل من ناحية ، فإنها تجلب أيضًا العديد من المشكلات الناشئة عن الاستخدام المتكرر. الاستخدام المفرط للإنترنت يمكن أن يسبب مشاكل اجتماعية وتعليمية ونفسية. مشاكل الإنترنت ، التي تتزايد يومًا بعد يوم ، خاصة بين الشباب ، تعطل التواصل بين الآباء والأطفال ، وتعزل الطفل وتنفره. عندما تنظر حولك بعناية ، سترى أنه لا توجد عائلة لا تعاني من هذه المشكلة أكثر أو أقل.

يشير إلى اضطراب عقلي.

يعد إدمان الإنترنت اضطرابًا عقليًا وانعكاسًا لاضطراب عقلي. يمكن أن يتجلى الاكتئاب والاكتئاب والقلق الاجتماعي ومشاعر عدم الكفاءة والمخاوف والصدمات عن طريق الانشغال المفرط بالإنترنت. بمرور الوقت ، يضاف إدمان الإنترنت إلى هذه الجداول وتصبح الصورة أكثر حدة.

ما هي أعراض إدمان الإنترنت؟

إذا استمرت المواقف التالية لمدة 6-12 شهرًا ، فإن إدمان الإنترنت أو التكنولوجيا الأخرى موضع تساؤل. على الرغم من أن المعايير المذكورة مذكورة حول الإنترنت ، إلا أنها صالحة أيضًا لمواقف تكنولوجية أخرى.

التفكير في الإنترنت حتى عندما لا تكون على الإنترنت أثناء النهار: يعد الانشغال بالإنترنت طوال اليوم معيارًا مهمًا. يخطط الشخص لإنهاء عمله والذهاب إلى الإنترنت في أسرع وقت ممكن. إذا كانت هناك لعبة يلعبها ، فإنه يفكر دائمًا في تلك اللعبة في ذهنه.استخدام الإنترنت باستمرار وعدم القدرة على التحكم في هذا الموقف: لديه صعوبة في التحكم في فكرة استخدام الإنترنت. لأنه عندما لا يدخل ، فإنه يواجه مشكلة كبيرة. يمكنه أيضًا تجاوز الملل فقط من خلال الوصول إلى الإنترنت. هذا هو الشرط الأكثر أهمية الذي يؤسس للإدمان.
 

الشعور بالقلق الشديد عند التفكير في التوقف عن استخدام الإنترنت: التفكير في ترك الإنترنت يمكن أن يسبب قلقًا مسعورًا. لهذا السبب ، فإن الآباء الذين يمنعونهم من الوصول إلى الإنترنت ينفجرون ويغضبون.

الإنترنت كمهرب من المشاكل: غالبًا ما يكون هذا الهروب غير واعي. قد تؤدي الصراعات اللاواعية والتجارب الصادمة التي يمر بها الشخص إلى استخدام الإنترنت كآلية تعويض وهروب. ومع ذلك ، يصبح الإنترنت عاملاً يعمق المشكلة وليس يحلها. يغرق المرء كما يغرق ، كما لو كان يسقط في حفرة لا قاع لها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

96

followings

3

مقالات مشابة