لماذا لدينا دائما كوابيس وأحلام؟

لماذا لدينا دائما كوابيس وأحلام؟

0 المراجعات

 الأحلام هي صور ذهنية أو أنشطة تحدث أثناء النوم. يمكنك أن تحلم في أي مرحلة من مراحل النوم ، لكن أحلامك الأكثر وضوحًا تحدث عادةً أثناء نوم حركة العين السريعة أو نوم حركة العين السريعة. هذه هي فترة النوم التي يكون فيها عقلك نشطًا للغاية ، وتتحرك عيناك بسرعة خلف عينيك المغلقتين ، وتختفي قوة عضلاتك مؤقتًا.
 

قد يمثل الحلم وظيفة معرفية مهمة. نشاط الدماغ الذي يحدث عندما نحلم يشبه نشاط الدماغ الذي يعالج الذاكرة التي نختبرها عندما نكون مستيقظين.

يمكن للتوتر والقلق تغيير نوع الحلم.

عندما يعاني الشخص من مزيد من التوتر أو القلق ، فإنه يميل إلى أحلام اليقظة أكثر. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى تغيير أنواع الأحلام التي تراها. الكوابيس أو الأحلام المجهدة عندما تكون متوترًا (في مطاردة أو في موقف مخيف) هذه إحدى النظريات التي تجعلنا نحلم.
 

عامل التأثير الثقافي في الأحلام.

هناك أيضًا دراسات مختلفة تُظهر أن الأشخاص الذين يعيشون في منطقة معينة يمكنهم أن يحلموا بطريقة مماثلة. وفقًا لذلك ، هناك أيضًا تأثير ثقافي على الأحلام.

 

يمكن أن يكون الحلم أيضًا علامة على الإجهاد النفسي.

لكن في بعض الأحيان ، حتى أغرب الأحلام لها تفسيرات منطقية. قد يكون سبب سقوط الأسنان في حلمك هو طحن أسنانك أثناء نومك ، وهي حالة تسمى صرير الأسنان. قد يكون الحلم أيضًا علامة على مزيد من الضغط النفسي.
 

لماذا لدينا كوابيس؟

يمكن أن تكون الكوابيس مخيفة ويمكن أن يكون لها تأثيرات دائمة حتى أثناء الاستيقاظ. في الكوابيس ، وخاصة الكوابيس المتكررة ، قد تشعر وكأنك تلعب قصة.
بالنسبة لبعض الناس ، تعتبر الكوابيس أكثر من مجرد خوف مؤقت. هناك اضطراب في النوم يسمى اضطراب الكابوس. مع اضطراب الكوابيس ، ستشعر بكوابيس ستجعلك حزينًا مرة أخرى. تحدث هذه الحالة بشكل متكرر وتوقظك من النوم. ثم لا يمكنك النوم مرة أخرى. تشعر بالذعر بمجرد أن تستيقظ وتستغرق وقتًا طويلاً للعودة إلى النوم.

غالبًا ما ترتبط الكوابيس بمجموعة متنوعة من الحالات والأحداث الأخرى ، مثل:

اضطراب ما بعد الصدمة.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة ، فإن الكوابيس غالبًا ما تكون عنصرًا في استعادة أو تخفيف الصدمة.

كحول.

يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الكحول إلى تفاقم الكوابيس.

ضغط عصبي.

الإجهاد يسرع الحالة العاطفية التي تحدث أثناء الحلم.

الاضطرابات النفسية.

ترتبط الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق ارتباطًا وثيقًا بالكوابيس.
 

عدم علاج توقف التنفس أثناء النوم.

قد يعاني الأشخاص المصابون بانقطاع النفس النومي غير المعالج من مستويات عالية من تذكر الأحلام وربما الكوابيس. إذا كنت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم ، فهذا يعني أيضًا أن نومك متقطع. الحصول على نوم أفضل يعني أنك تدخل وتبقى في نوم الريم.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة