أكبر وأصغر بيضة فى العالم: ماذا تعرف عنها؟

أكبر وأصغر بيضة فى العالم: ماذا تعرف عنها؟

0 المراجعات

أكبر وأصغر بيضة في العالم

 البيضة هى واحدة من أغرب وأروع المخلوقات فى الطبيعة، فهى تحمل في طياتها حياة جديدة، وتتنوع فى الأشكال والأحجام والألوان. ولكن هل تعلم أن هناك بيضاً أكبر وأصغر بكثير من البيض العادى؟ فى هذا المقال، سنتعرف على أكبر وأصغر بيضة فى العالم، والحيوانات التي تضعها، والفوائد والعيوب التي ترتبط بها.

أكبر بيضة في العالم: بيضة النعامة 

 تعتبر بيضة النعامة أكبر بيضة فى العالم، ويمكن أن يصل حجمها إلى ما يقارب 1.4 كيلو جرام، أى ما يعادل حجم 24 بيضة دجاجة. وتضع النعامة بيضتها فى حفرة عميقة في الأرض، وتحتاج إلى 35 يوماً لتفقس. ولبيضة النعام فوائد عديدة: حيث أنها تحتوى على البروتينات، وتحتوى أيضا على الحديد والبوتاسيوم والفسفور والتي تعود على الجسم بالفائدة. كما أن قشرة البيضة قوية جداً، ويمكن استخدامها فى الحرف اليدوية أو كحاوية للماء أو الطعام. ويمكن أيضا استخدامها كعنصر ديكورى أو فني، فقد استخدمها الفنانون في رسم اللوحات والنقوش والمجسمات. ولكن بيضة النعام ليست مثالية، فهي تحتاج إلى وقت طويل للنضج، ويمكن أن تستغرق حوالى ساعة ونصف فى الماء المغلي. كما أنها تحتوى على سعرات حرارية عالية، ويمكن أن تسبب الحساسية لبعض الأشخاص. وليس من السهل الحصول عليها فى كل مكان، فهي تكون متوفرة فى بعض المزارع أو المحلات المتخصصة.

 أصغر بيضة فى العالم: بيضة البعوضة

 أصغر بيضة فى العالم هى بيضة البعوضة، ويبلغ طولها حوالي 0.4 ملليمتر، أي أنها أصغر من رأس دبوس. وتضع البعوضة بيضها على سطح الماء أو بالقرب منه، وتفقس البيضة بعد يومين أو ثلاثة، وتخرج منها يرقة صغيرة. ولكن بيضة البعوضة ليست مفيدة، فهى تنتج حشرات مزعجة ومؤذية، والتى تنقل الأمراض المعدية مثل الملاريا والحمى الصفراء والزيكا. وتعتبر البعوضة من أخطر الحيوانات فى العالم، فقد تسبب وفاة ملايين البشر سنوياً. كما أنها تتعرض للخطر من الأعداء الطبيعيين مثل الأسماك والضفادع والعناكب والحشرات الأخرى. 

هذه هى أكبر وأصغر بيضة في العالم، والتى تمثل تنوع الحياة على كوكبنا .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

2

followings

1

مقالات مشابة