كيف يمكنني أن أكون أكثر قيمة؟

كيف يمكنني أن أكون أكثر قيمة؟

0 المراجعات

طالما أن الشخص يقدر نفسه ، يمكنه أن يرى قيمة من الأشخاص من حوله. طالما أننا نحب أنفسنا ونحترمها ، يمكن للآخرين أن يحبونا ويحترمونا. إذا كنت لا تقدر نفسك ولا تعرف كيف تقدر نفسك ، فكيف تتوقع ذلك من الآخرين؟

أولا وقبل كل شيء ، عليك أن تعطي قيمة لنفسك. بمجرد أن تعرف قيمتك الخاصة ، ستدرك أنك لم تعد تركز على الاهتمام والقيمة التي يمنحك إياها الآخرون، لأنك ستكون سعيدًا بقيمتك الخاصة ، وتقبل وتحب نفسك بسلبياتك وإيجابياتك.

كيف تقدر نفسك؟

1) كن عادلاً عند انتقاد نفسك:

عليك أن تستمع صوتك الداخلي الذي ينتقد نفسك باستمرار. لا بأس أن ننتقد أنفسنا إلى حد ما ، يمكننا أن نرتكب الأخطاء. لكن التعميم على كل شيء في حياتنا مثل هذا يجعلنا نشعر بأننا بلا قيمة حقًا ويجعلنا ننجذب إلى الأسفل ونغرق في الأفكار السلبية.

2) تعرف على الجوانب الإيجابية الخاصة بك:

التركيز على الجوانب السلبية الخاصة بك يؤدي إلى تجاهل أو حتى تجاهل الجوانب الإيجابية الخاصة بك ، وتبسيطها.

الآن أريدك أن تلتقط قلمًا وورقة على الفور وتكتب 10 عناصر على الأقل. في هذه العناصر العشرة ، يمكنك كتابة الميزات التي تحبها في نفسك ، والأشياء التي تنجح فيها في الحياة ، ومواهبك ، وإنجازاتك في الحياة. بهذه الطريقة ، ستدرك أن هناك بالفعل جوانب إيجابية ومواهب وإنجازات. ثم يجب عليك تعليقه حيث يمكنك رؤيته دائمًا. يمكنك الإضافة إلى هذه القائمة عندما تفكر فيها أو عندما تكون لديك تجارب جديدة.

3) تنظيم بيئتك:

اقضِ المزيد من الوقت مع الأشخاص من حولك ممن يقدرونك. حاول أن تقضي أقل وقت ممكن مع الأشخاص الذين يجعلونك تشعر بأنك عديم القيمة ، ويقلل من قيمتك ، ويسيء حالتك المزاجية ، ويتحدث عن الأشياء السلبية طوال الوقت.

4) ركز أكثر على الأشياء التي تحبها:

التركيز أكثر على الأشياء التي تحبها سوف يغذي روحك ويملأك بالمشاعر الإيجابية.

5) تقبل ذاتك:

تقبل مخاوفك ، إخفاقاتك ، انكساراتك ، أخطائك. هذا من طبيعة الإنسان. كلنا خائفون. هناك العديد من الأشياء التي نفشل فيها جميعًا. كل منا لديه أو سيكون لدينا أشياء لا يمكنه القيام بها. يجب أن نقبل هذه ونعلم أنها لا تمنعنا من محبة أنفسنا وتقديرها.
 

الأهم من ذلك ، كيف نتحدث مع أنفسنا؟ ما هي الرسائل التي نقدمها لأنفسنا؟ الشخص الذي يقدر نفسه يشكل حياته وفقًا لذلك. إنه يعلم أنه يستحق الخير ويعامل حياته بعناية. بدلًا من قول كلمات سيئة لنفسك ، قل كلمات لطيفة لنفسك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

96

followings

3

مقالات مشابة