دليل المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا

دليل المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا

0 المراجعات

         يبحث العديد من الناس و خاصة الشباب منهم عن طرق تعلم اللغة الإنجليزية مجانا نظرا للصعوبات المادية التي يواجهونها و التي تحول بينهم وبين الإلتحاق بأحد مراكز تعلم اللغات لذا سنحاول في هذا المقال مساعدتكم على ايجاد أحد أنسب و أسهل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية و إتقانها .

image about دليل المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا

لماذا يجب أن تعلم اللغة الانجليزية¿ 

قبل الدخول إلى صلب الموضوع وجب أن نعرف لماذا اللغة الإنجليزية بالذات و ليس لغة أخرى,فالإنجليزية لها ثقلها من بين اللغات لكونها اللغة رقم واحد في العالم, ثم إنها ستسهل ولوجك إلى سوق الشغل وتفتح لك الآفاق المتعددة, تسهل سفرك الى بلدان العالم, تعزز ثقتك بنفسك ... الخ .

وفيما يلي أبرز طرق تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين من الصفر مجانا   : 

مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية 


 

image about دليل المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا



 

اذا بحثت في محرك البحث جوجل عن أهم المواقع المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية فإنك ستجد الكثير الكثير, لكن نحن اخترنا لك المواقع المميزة و الخالية من التعقيدات في تعلم اللغة الانجليزية من البداية حتى الاحتراف بضمان 100 في 100 :

موقع talk english

يحتوي هذا الموقع على العديد من الميزات فهو يعلمك أساسيات اللغة و كذلك يحتوي على العديد من المقاطع لتعلم المحادثة و تقوية مهارة الإستماع لديك, بالإضافة إلى مجموعة من المفردات والجمل الرئيسية... وغيرها.

 موقع english culp 

هو موقع غني بالدروس المتنوعة في كافة الأصناف ك المفردات, القواعد, الإستماع, التحدث, القراءة, اضافة إلى ألعاب تعليمية ومجموعة من الإختبارات لقياس مدى فهمك و استيعابك للدروس.

موقع bbc learning english 

وختام هذه الفقرة مسكا بهذا الموقع الرائع و المتميز و الذي ينصح به الكثيرون, فهو يقدم كورسات تناسب 4 مستويات (تمهيدي- متوسط - فوق متوسط - متقدم )

وكل مستوى به مجموعة من الدروس المتنوعةو  المفيدة جدا  جدا . 

تطبيقات مفيدة في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا : 

image about دليل المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا

 

 

يوجد عدد لانهائي من التطبيقات التي تمكن من تعلم اللغة الإنجليزية مجانا لكن التطبيقات التالية التي سنذكرها تعد الأبرز من بين المئات من التطبيقات الأخرى : 

تطبيق duolingo 

يعد هذا التطبيق من أشهر تطبيقات تعلم اللغات بشكل مجاني فهو حاصل على تقييم 4,6 و قام بتحميله أكثر من 100 مليون شخص, وهذه الشعبية لم تأتي من فراغ لأنه مميز جدا وتصميمه رائع و أنيق وفيه العديد من المستويات و دروس كثيرة مقدمة بشكل ظريف وممتع . 

تطبيق memrise 

هو تطبيق يعتمد بالأساس على حفظ الكلمات بطريقة سهلة و مسلية بعيدا عن الملل حيث بإمكانك حفظ أكثر من 20 كلمة خلال مدة زمنية قصيرة و دون أن تشعر حتى و له العديد من المميزات الأخرى ك تنزيل دورات تعليمية ومشاهدتها دون الحاجة للإتصال بالنت وكذلك يقدم عدة اختبارات  لتختبر نفسك في المهارات اللغوية كالإستماع و التحدث وغيرها .

تطبيق busuu

يمكنك هذا التطبيق من تعلم اللغة بطريقة سلسة و دون تعقيد و يضم العديد من الأشخاص الذين يتعلمون اللغات حول العالم و به العديد من الدروس المتنوعة مثل القواعد والمفردات وطريقة نطق الكلمات . 

تعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب 

image about دليل المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية مجانا

أصبح موقع يوتيوب من أفضل المنصات التي تتيح لك تعلم أي شئ تريده مجانا, و خاصة اذا تعلق الأمر باللغة الإنجليزية  فكل مبتدئ في تعلم اللغة الإنجليزية سيطرح هذا السؤال:  كيف اتعلم اللغة الإنجليزية في البيت مجانا¿ لذا ننصحك بمنصة  اليوتيوب فهو يضم العديد من القنوات المتنوعة والمختلفة التي تسهل عليك تعلم اللغة الإنجليزية مجانا ومنها :

قناة Speak English With M.r Duncan :

هذه القناة يقدم من خلالها "دونكان" دروس تعلم اللغة الإنجليزية بشكل مجاني, وتضم القناة دروسا لجميع المستويات حيث يقدم الدروس بشكل ممتع و فريد من نوعه عبر بث حي كل 3 أيام في الأسبوع و يتطرق إلى مختلف المواضيع خلال كل درس . 

قناة zAmerican english :

هي قناة عربية مميزة غنية عن التعريف  يقدم من خلالها الأستاذ  "إبراهيم عادل" العديد من كورسات تعلم اللغة الإنجليزية منها (كورس الإستماع, القراءة, الكتابة, التحدث...) وغيرها الكثير, بطريقة بسيطة ومسلية تتلائم مع الجميع وفق 3 مستويات 

قناة On the GO with EF : 

هي قناة تابعة لراديو ڤويس أوف أمريكا تقدم دروسا لتعلم اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية, وطريقة تقديم هذه الدروس مميزة جدا حيث أنها تقدم  مجموعة من التقارير الإخبارية ذات لغة بسيطة ويتم قرائتها بسرعة مناسبة للجميع .

 

ختاما 

تبقى الإشارة إلى أن تعلمك للغة الإنجليزية يجب أن يكون من أولوياتك لأنها ستعود عليك بالكثير من النفع .

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

6

followings

5

مقالات مشابة