رسميآ سفيان أمرابط ينتقل لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قادما من فيورنتينا

رسميآ سفيان أمرابط ينتقل لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قادما من فيورنتينا

0 المراجعات

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مساء، الجمعة، تعاقده مع النجم المغربي سفيان أمرابط، على سبيل الإعارة، قادما من فيورنتينا الإيطالي، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية

وأصدر فريق "الشياطين الحمر" بياناً رسمياً، حمل الإعلان عن الظفر بخدمات متوسط الميدان المغربي، بشرط الحصول على "التصريح الدولي ومتطلبات التسجيل".

وقال أمرابط في أعقاب ذلك: "إنه لشرف كبير أن أصبح لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد، كان علي التحلي بالصبر لتحقيق هذه اللحظة، لكنني شخص يستمع دائماً إلى قلبي والآن أمثل نادي أحلامي".

وتابع: "أنا لاعب حماسي، أريد جلب هذه الطاقة إلى الفريق، وسأبذل قصارى جهدي في كل ما أقوم به من أجل الفريق".

وأكمل سفيان أمرابط: "أعرف تماماً كيف يحب إيريك تين هاغ (مدرب الفريق) العمل وما يحتاجه من لاعبيه، لقد طورني تدريبه وتوجيهاته كثيراً كلاعب في وقت سابق من مسيرتي، أعلم أنه سيساعد في إبراز أفضل ما لدي من قدرات حتى أتمكن من مساعدة المجموعة على تحقيق النجاح هذا الموسم".

من جانبه، قال جون مورتو، المدير الرياضي لفريق "الشياطين الحمر": "لقد تابعنا سفيان لفترة طويلة، لذلك نحن سعداء حقاً بجلبه، يتناسب أسلوبه الملتزم عالي الطاقة في اللعب تماماً مع المجموعة التي نبنيها هنا، نحن نعلم أن عقلية سفيان وديناميكيته وصفاته الفنية ستساعد الفريق، ونحن نتطلع إلى تحقيق النجاح في جميع المسابقات هذا الموسم".
وعرض نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي، بعض الأرقام التحليلية التي حققها أمرابط خلال بطولة كأس العالم في نسختها الأخيرة والتي كانت سببًا في اختياره.

تألق أمرابط في المونديال

وكان أمرابط أحد أبرز نجوم بطولة كأس العالم 2022 وقدم مستواه لجمهور أوسع عبر العالم، إذ كان مستعدًا للركض عبر الجدران لصالح منتخب المغرب مما ساعدهم في الوصول إلى الدور نصف النهائي وكان يتحرك في الملعب بدرجة كبيرة أفقدت أقوى المنافسين توازنهم أمامه في خط الوسط.

وتعد لقطة تدخله القوي على كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا أبرزت ما قدمه خلال تلك البطولة.

نجح سفيان أمرابط في تغطية أكبر مساحة من أرض الملعب في البطولة، إذ قطع مسافة بلغت 81.4 كيلومترًا، بعدما لعب سبع مباريات كاملة مع أسود الأطلس حتى مباراة تحديد المركز الثالث أمام كرواتيا بنتيجة 2-1، ولم يتوقف سفيان عن الركض، وتغطية كل مساحة ممكنة، ويغلق الطريق أمام كل تمريرة.

 

وكان متوسط الميدان المغربي قد انضم لنادي فيورنتينا في عام 2020، ومنذ ذلك الحين لعب مع الفريق 107 مباريات، سجّل خلالها هدفاً وصنع آخر.

وشارك أمرابط (27 عاماً) في 49 مباراة دولية مع منتخب المغرب، قدم خلالها تمريرتين حاسمتين.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمد عبدالناصر
حقق

$0.10

هذا الإسبوع

articles

37

followers

22

followings

1

مقالات مشابة