هل سمعت يوما بمعجزة عين السرو ؟ اليك  التفاصيل

هل سمعت يوما بمعجزة عين السرو ؟ اليك التفاصيل

0 reviews

في الصحراء البيضاء بمصر عند واحة الفرافرة توجد عين السرو الجوفية  

وقد ارتبطت بقصص غريبة وأحداث غير مألوفة وتتميز بسحر من نوع خاص، وهو سحر لا يقتصر على جمال المكان لكنه مرتبط بالماء الموجود في العين، والذي يرتفع لمن يحتاجه حتى يشرب ويحصل على حاجته منه ثم يختفي مرة أخرى.

وتمثل «عين السرو»  شمال مدينة الفرافرة، بمحافظة الوادي الجديد، وعلى بعد نحو 45 كيلومتراً شمال مدينة الفرافرة وهي  معلم سياحي بارز يزوره السائحون من مختلف دول العالم، الذين يحرصون على مشاهدتها على الطبيعة والتعرف الى سر مياهها.

 وهي عين مياه طبيعية تكون جافة فاذا اقترب منها أي إنسان أو حيوان حتى لو كان عصفور صغير تخرج له الماء برضاء تام حتى اذا رحل عنها عادت جافة.

 يفيض ماؤها حتى تمتلئ فتحصل على الماء الذي يكفيك، وعندما تبتعد منها يقل الماء رويداً ويجف تماماً، وهذه الميزة تتمتع بها عين السرو فقط من دون أي بقعة أخرى في العالم.

فالمدهش أن عين السرو لا تضخ ماءها إلّا عندما يقترب منها أي كائن  حتى لو كان صغيراً، أما أي عين اخر فلا يتوقف عن ضخ مائه ليلاً ونهاراً حتى يجف ويتوقّف عن الخروج منه.

 يقول العلماء ان هذه الظاهرة الفريدة سببها أن قشرة الأرض في هذه المنطقة تربتها مرنة رخوة كالأسفنج ، وهي تُخزّن المياه في جوف الأرض وعند اقتراب أحد سيضغط على الأرض بجوارها ما يؤدي إلى فورانها بالماء العذب.

يقول الخبير احمد حسين: «لقد حولت العين كل شيء حولها في هذه الصحراء إلى اللون الأخضر مما جعلها واحة خضراء وقبلة للسائحين للإستمتاع بالمناظر الخلابة والمياه العذبة

لا تحتاج للذهاب الى هذه العين سوى إلى سيارة دفع رباعى  ودليل من أهل المنطقة

 وقد انتهت ادارة هذه المحمية من تجهيز الأحواض الخاصة بالنبع الجديد بعين السرو وتعمل هذه الأحواض على تجميع المياه وجريانها  لاستخدامها في الرحلات والحصول على مياه الشرب وكذلك سقي الحيوانات والطيور بالمنطقة

يقول احد منظمي الرحلات في المنطقة، إن المياه جفّت منذ عامين، وسعى القائمون وقتها، إلى تنظيف العين، لكن لم ترتفع المياه مرة أخرى، مشيرًا إلى أن هذه العين من أشهر المزارات السياحية

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة