نصوص وعبارات خارجه عن القانون وعلى جدار الصمت المطبق علينا

نصوص وعبارات خارجه عن القانون وعلى جدار الصمت المطبق علينا

0 المراجعات

أمريكا تريد اسلاماً مطاطياً يضيق ويتسع على مقاس مصالحها ، كأن يكون قتال الروس جهاد وقتال امريكا إرهابا.

،،،،،،،،،،،،،،،،

عندما تنتقلون الى منازل جديدة 

ارموا فُتات الخبر في الدرب الموصلة اليها ليستدل عليكم الفرح 

أما الحزن فلا تقلقوا بشأنه 

إنه كالمتسول ينلك خارطة للمدينة

،،،،،،،،،،،،،

اولا خطأ يرتكبة الانسان هو أن يؤمن 

أنه اسمى من أن يرتكب الاخطاء

،،،،،،،،،،،،

ان للحكومة هدفاً نبيلاً في كل ما تفعله بنا ، انها تدربنا على سكرات الموت 

،،،،،،،،،،،،،

يحدثوننا عن حقوق الحيوان ولا يعلمون أننا امة رائدة في هذا المجال ، فالحمار في بلادنا قد يصبح رئيس للدولة 

،،،،،،،،،،،،،

الامة المتحضرة هي التي تكشف العقل وتغطي العورة ، لا التي تغطي العقل وتكشف العورة .

،،،،،،،،،،،،،

الحكومة ذد النقاب على وجه المرأة ومعه على عقل الرجل.

،،،،،،،،،،،،،

الفرق بين اللص والسياسي 

أن اللص يسرقك دون أن يحسب حساباً للقانون 

أما السياسي فيضع القانون اولاً ثم يسرقك به .

،،،،،،،،،،،،

الحكام والاحذية يحتاجون دوماً لمن يلمعهم .

،،،،،،،،،،،،

قلنا له : يا ولي الامر بإمكان هذا الوطن ان يكون جميلاً كيوسف 

فقال : حسناً ’ آتوني به أستخلصة لنفسي.

،،،،،،،،،،،

الشياطين لا تستطيع ابتكار آثام جديدة 

انها فقط تراقب ما نفعله 

ثم تمرره للاخرين.

،،،،،،،،،،،،،

الارض هي اول من فكر بإعادة التصنيع 

فقد حوٌلت البشر التافهين الى نفط .

،،،،،،،،،،،،

منذو القدم ونحن تجار كلام 

حتى الصعاليك الذين خرجوا على القبيلة قديماً 

ما ارادوا إلا أن يطالبوا بحقهم في الكلام.

،،،،،،،،،،،،

الادمغة القابلة للغسيل 

هي ادمغة لم تكن متسخة اصلاً.

،،،،،،،،،،،

إننا مولعون بقراءة التأريخ 

هكذا نحن نحب قراءة الاشياء 

التي لم نشترك في كتابتها.

،،،،،،،،،،،

ما دام اكرام الميت دفنه 

لِمٌ لم يشيعونا بعد.

،،،،،،،،،،،

مذ كنا صغاراً والامام يقول لنا 

حادووا بين المناكب وسدوا الخلل

فحفظنا أقدام بعضنا عن  ظهر قلب

ولكن كبرنا وجدنا قلوبنا شتى.

،،،،،،،،،،،

الذين صافحوني بحرارة يوم دخلت القفص الذهبي 

لم أجد أحداً منهم يعزيني 

يوم ذهب الذهب وبقي القفص.

،،،،،،،،،،،،

في هذا الوطن يأتي الفرح على استحياء كعذراء

ويأتي الحزن سافراً كفاجرة.

،،،،،،،،،،

في دور العجزة نرى ما فعله الابناء بأهليهم 

وخارجها نرى ما فعله الاهل بأبنائهم

بأختصار الحياة عقوق متبادل.

،،،،،،،،،،

حين نكتب عن أحزاننا 

فهذا اعتراف ضمني أنها لم تعد أحزاناً

صدقوني لا يوجد حزن قابل للذوبان بنقطة حبر.

،،،،،،،،،،،،

في الحروب يخسر الجميع 

بأستثناء بائعي الأكفان والارامل.

،،،،،،،،،،،،

كُنا قديما نقول : لكل قاعدة شواذ

وفي زمن امريكا صار الشاذ الوحيد هو القاعدة.

،،،،،،،،،،،

في بلادنا 

وزير المالية لص

وزير السياحة صايع 

وزير الدفاع جبان 

وزير الصحة مريض

وزير العمل عاطل

ولكن الوطن بخير

،،،،،،،،،،،،

في العيد الوطني أنقسم الناس الى قسمين 

قِسم لم يعرف ما هو الوطن 

وآخر لم يعرف ما هو العيد 

وبكنهم جميعاً رقصوا.

،،،،،،،،،،،،،

وزير الصحة القديم نهب الادوية 

ةكتب على ابواب المستشفيات “وإذا مرضت فهو يشفين ”

وزير الصحة الجديد لعن القديم وقال “موتوا تصحٌوا”

،،،،،،،،،،،،

أطال عمر والينا العادل

فقد وزع  الظلم على الجميع .

،،،،،،،،،،،،

كان جدي كل ليلة يقول لي كن صالحاً يكافئك الله بعمر بن خطاب جديد

ولاني خنت الوصية عِشت في زمن يحكمة الف حجاج.

،،،،،،،،،،،،

الشام تصافح اليمن وتقول 

نحن في المذبحة أُختان 

هكذا هم الناس في هذا العصر يجمعهم الظلم والقهر والموت 

وتفرقهم المريكا.

،،،،،،،،،،

نحن نشبه لغتنا كثيراً 

فبعضنا له ضمير ظاهر 

وبعضنا له ضمير مستتر 

ويحزنني أن أضيف أن ما تبقى ضمائر غائبة .

،،،،،،،،،،،،،

البعض من جمال حروفهم حين يتوقفون عن الكتابة 

فإنهم يمارسون عُقوقاً لغوياً

والبعض لثقالتهم حين يكتبون فإنهم فإنهم يمارسون الزنى بالكلمات .

،،،،،،،،،،

ما أجمل الشجر الذي يموت وقوفاً قرب البئر 

دُون أن ينحني طلباً لشربة ماء.

،،،،،،،،،،،

ثورة الاتصالات نجحت في تحويل كوكب الارض الى قرية صغيرة 

ولكنها فشلت في جعل البشر جيران.

،،،،،،،،،،

النقد الادبي اليوم يشبة صراع الديكة

أهم ما فيه هو نتف ريش الاخر.

،،،،،،،،،،،،

في الفقه علمونا ان بيت المال يصح ان يكون جيب الحاكم 

وأن امريكا مسكينة تستحق الزكاة 

وفي الجغرافيا علمونا ان الاوطان تبدأ وتنتهي بالاحذية 

فبينما يرسم حذا جندي نهاية وطن 

يعلن حذا جندي آخر بداية وطن آخر

وفي التأريخ علمونا اننا انتصرنا قديما بما يكفي 

كيلا نرهق أنفسنا بالتفكير في نصر جديد.

،،،،،،،،،،

إذا سرقت وطنً فأنت حاكم 

وإذا سرقت ملاً فأنت رجل أعمال ناجح 

وإذا سرقت كتابا فأنت داعية 

وإذا سرقت حلماً بِغدٍ أفضل فأنت خارج عن القانون.

،،،،،،،،،،،،

بعض النقاد يقرأ النص بعين النحل ةيبحث عن موطن الرحيق فيه 

وبعضهم يقرأ بعيم الذباب بحثاً عن خطأ

مثل هؤلاء عُمي يدٌعون انهم يجيدون اقتفاء الاثر.

 

 

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،يتبع في المال القادم،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

36

followings

30

مقالات مشابة