الهئية العامة للترفية بالسعودية

الهئية العامة للترفية بالسعودية

0 المراجعات

الهيئة العامة للترفيه في السعودية

تأسست الهيئة العامة للترفيه في مايو 2017 للمساهمة في تنظيم وتطوير قطاع الترفيه في المملكة جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية والخاصة الأخرى ، وفقاً لاستراتيجيات مدروسة تهدف إلى تحسين حياة المواطنين السعوديين. . جاءت السلطة سرًا من رؤية 2030 أن تأثيرها ظهر مؤخرًا في مختلف جوانب الحياة في المجتمع السعودي

[1] أهداف الهيئة العامة للترفيه تهدف الهيئة العامة للترفيه ، كغيرها من المؤسسات الحكومية ، إلى تحقيق سلسلة من الأهداف نوجزها أدناه: 

[2] تنويع وإثراء تجربة الترفيه: تم إنشاء هذه الهيئة لتتجاوز المفهوم التقليدي المتمثل في الترفيه ، والارتقاء به إلى ما هو أجمل وإثارة. زيادة الخيارات الترفيهية المتاحة للأفراد: تراعي هيئة الترفيه أن الخيارات التي توفرها للمواطنين تتماشى مع مستوياتهم الاقتصادية ورغباتهم لتحقيق المتعة المطلوبة. 

دعم الاقتصاد المحلي: 

وزارة الترفيه هي أحد مصادر الاقتصاد المحلي بشكل أو بآخر. تحقيق تصنيف مميز للمملكة: 

تهدف الهيئة إلى وضع المملكة العربية السعودية في المراكز الأربعة الأولى في آسيا ،

 والمراكز العشرة الأولى على مستوى العالم بين الوجهات الترفيهية الأخرى 

، والأنشطة التفاعلية الأخرى ،

 مثل ما يلي:

 [3] العروض الحية. المعارض الدولية. مسابقات رمضان. متحف الشمع الشهير مدام توسو. مهام الهيئة العامة للترفيه تعتبر الهيئة العامة للترفيه الجهة المسؤولة عن مختلف التخصصات في مجال الثقافة والترفيه ، وضمن هذه التخصصات يبرز ما يلي: 

[4] تحقيق التواصل الدائم وتبادل المعارف والخبرات مع الآخرين على الصعيدين العالمي والإقليمي. جثث. أنشطة الدعم والرعاية على مدار العام. تطوير ورعاية المرافق الترفيهية. الإعلان عن كل الأخبار في هذا القطاع. المشاركة الفعالة على المسرح العالمي. وضع الخطط والمعايير التي تضمن التطوير المستمر لهذا القطاع. مبادرات الهيئة العامة للترفيه ترغب الهيئة العامة للترفيه في إقامة مجموعة من المبادرات النشطة في هذا القطاع ،

 منها ما يلي: [3] مسابقات القرآن والأذان يشارك فيها أكثر من 40 ألف متسابق من مختلف دول العالم. .

 برامج المنح الخارجية بالتعاون مع القدية. 

مسابقة فاروق

. مغامرات فورت.

 تحديات ترفيهية.

الهئية العامة للترفية هذه اكبر واهم مدينة ملاهي في الشرق الاوسط ……

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

11

followers

4

followings

10

مقالات مشابة