رئاسة  جمهورية مصر العربية

رئاسة جمهورية مصر العربية

0 المراجعات

بيان صادر عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات:


خلال افتتاح وتفتيش عدد من مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في محافظة الوادي الجديد
وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والتعليم الفني ومحافظ الوادي الجديد يفتتحان مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية التابعة لشركة المصرية للاتصالات في الخارجة
القاهرة في 28 مايو 2023
افتتح الدكتور / عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتور / رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء / محمد سلمان الزملوط محافظ الوادي الجديد ، مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية التابعة لها. المصرية للاتصالات في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد. حيث استقبلهم م. محمد نصر المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات وعدد من قيادات الشركة.
يأتي افتتاح مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظة في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ومحافظة الوادي الجديد ، وشركة المصرية للاتصالات لتطوير جزء منها. من مدرسة الخارجة الفنية للبنات إلى مدرسة التكنولوجيا التطبيقية WE ؛ وبذلك يصل عدد مدارس WE التي تم إنشاؤها حتى الآن إلى 7 مدارس منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ، بإجمالي 2104 طالبًا وطالبة و 165 معلمًا ومعلمة أكثر من 650 طالبًا وطالبة من جميع أنحاء محافظة وادي نويفو تقدمت بطلب للالتحاق بالمدرسة للعام الدراسي 2022-2023 ، وتم قبول 50 منهم (36) (إناث - 14 ذكور) وهي السعة المقررة للعام الدراسي الأول ؛ حيث تم تطوير النموذج ليشمل 150 طالب وطالبة موزعين على 6 فصول للصفوف الثلاثة ، بفصلين دراسيين لكل مرحلة.


أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن افتتاح مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الوادي الجديد هو تجسيد لمنهجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء القدرات الرقمية التي تعد أحد ركائزها. ، هو تحقيق الإدماج التكنولوجي من خلال توفير فرص مختلفة للتعلم والتدريب الفني في جميع أنحاء الجمهورية.


وأوضح د.عمرو طلعت أن الهدف هو إنشاء مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية في كل محافظة ، في ضوء التعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم ، بهدف سد الفجوة بين العملية التعليمية النظرية والاحتياجات الحقيقية. . من سوق العمل صقل مهارات الطلاب في التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل الحالي والمستقبلي ، اعتمادًا على الخطط الدراسية. على أعلى مستوى ، يتم توفير التدريب العملي أيضًا لطلاب هذه المدارس لمنحهم الخبرات المطلوبة. لسوق العمل.


من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن إطلاق أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية في مكتب محافظ نويفو فالي يأتي في إطار التحالف الموسع بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. التي لعبت دوراً فعالاً ورائداً في المساهمة في تطوير نظام التعليم الفني ، والذي أثبت بدوره نجاحه الكبير في توسيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، مشيراً إلى أن الوزارة تتطلع إلى إطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا المطبقة في مختلف القطاعات الاقتصادية. ومجالات الخدمة ، بتخصصات تواكب المهن المستقبلية.


وأشار الوزير إلى أن هذا النوع من المدارس يعكس جودة التعليم الذي تقدمه الوزارة وفق أفضل المعايير العالمية ، والمزمع توسيعه خلال المرحلة المقبلة وفق رؤية القيادة السياسية والخطة الاستراتيجية. . التي اعتمدتها الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
م. قال محمد نصر ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: "إن افتتاح مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بالوادي الجديد هو تجسيد لخطة الشركة في سعيها لتغيير الصورة النمطية للتعليم الفني في مصر ، والتي كانت واضحة. ينعكس في زيادة الطلب على التسجيل على مستوى محافظات الجمهورية ". وأضاف أن الشركة "تواصل لعب دورها الاجتماعي في دعم وتطوير نظام التعليم الفني في مصر لتحقيق هدفها المتمثل في إعداد جيل جديد من العمالة الفنية الماهرة القادرة على المنافسة في أسواق الاتصالات المحلية والإقليمية والدولية ، وبناء ثقافة جديدة ترقى إلى مستوى تحديات ومتطلبات النظام التعليمي الحديث….

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

11

followers

4

followings

10

مقالات مشابة