اخطر انواع الحيوانات والحشرات علا الأرض (احذر منها )

اخطر انواع الحيوانات والحشرات علا الأرض (احذر منها )

0 المراجعات

اخطر الحيوانات علا كوكب الارض

احذر منهااا 


عادة ما تكون أكثر الحيوانات ضراوة ودموية صغيرة الحجم ، وتقتل بالسم أو تنقل المرض إلى الإنسان ، مما يؤدي إلى موتها بعد فترة قصيرة ، [1] وأبرز الحيوانات التي تقتل أكبر عدد من الناس في يأتي العالم كل عام: ضفدع السهم يعتبر الضفدع الذهبي (بالإنجليزية: Golden Dart Frog) من أخطر البرمائيات في العالم. يعيش هذا الضفدع في الغابات المطيرة في غرب كولومبيا. يفرز الضفدع الذهبي ما يكفي من السم المتلألئ عبر جلده لقتل ما يقرب من 10-20 شخصًا. [2] ومن المثير للاهتمام أن الضفدع الذهبي يستمد سمه من الطعام الذي يأكله أي من النمل والخنافس المحلية. ثعبان Liophis epinephelus هو الحيوان الوحيد الذي يقاوم سم هذا الضفدع ، ولكن لا يزال من الممكن قتله بجرعات كبيرة من هذا السم.

 


[2] العناكب البرازيلية المتجولة تسمى العناكب البرازيلية المتجولة العناكب المسلحة أو عناكب الموز ، وتنتمي هذه العناكب إلى جنس Vonotria الذي يعني القاتل في اللغة اليونانية. تعتبر هذه العناكب من أكثر العناكب سمية في العالم ، ويمكن لدغة واحدة منها أن تكون قاتلة للإنسان ، خاصة للأطفال. [3] هناك ثمانية أنواع من هذه العناكب ، والتي يمكن العثور عليها في البرازيل وجميع أنحاء أمريكا اللاتينية كوستاريكا والأرجنتين ، وأجسام هذه العناكب كبيرة ، يبلغ ارتفاع جسمها حوالي 5 سم وطولها 15 سم ، وهي متعددة الألوان ومعظمها بني اللون. مع وجود بقع سوداء على البطن.


3] أفعى تايبان تصنف أفعى تايبان (بالإنجليزية: Taipan) على أنها من جنس Oxyuranus ، وهي مجموعة تضم ثلاثة أنواع من الثعابين السامة والخطيرة الموجودة في أستراليا والطرف الغربي لغينيا الجديدة ، وألوان هذا الثعبان تتراوح من البيج إلى الرمادي والبني الباهت إلى البني الداكن. [4] تشمل الأمثلة ثعبان تايبان الساحلي ، أوكسيورانوس سكوتيلاتوس ، الذي يعتبر الأكبر ، ويبلغ طوله 2.9 مترًا ، والثعبان العنيف المسمى تايبان الداخلي ، وهو ثعبان صغير ثعبان يصل طوله إلى 1.7 متر. الجبال الوسطى في غرب أستراليا.
 


البعوض

تصنف البعوضة (بالإنجليزية: Mosquito) على أنها ثاني أخطر حيوان في العالم. نعم عزيزي لا تتعجب ف على الرغم من صغر حجمها الذي يقدر طوله بثلاثة ملليمترات ، إلا أنه يقتل عددًا كبيرًا من الناس كل عام نتيجة الأمراض الخطيرة التي ينقلها ، مثل ؛ الملاريا ، الشيكونغونيا ، التهاب الدماغ ، الحمى الصفراء ، وفيروس زيكا. تصيب الأمراض التي ينقلها البعوض حوالي 700 مليون شخص وتقتل 725 ألف شخص كل عام ، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن أكثر من نصف سكان العالم معرضون لخطر الإصابة بالأمراض التي ينقلها البعوض.

 

[5] الكلاب

تصنف الكلاب على أنها من أكثر الحيوانات فتكًا في العالم ، لأنها تسبب الإصابة بفيروس داء الكلب ، وعلى الرغم من وجود لقاحات لهذا المرض ، إلا أنه يقتل حوالي 35 ألف شخص كل عام ، وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية. ]

 


6] الأسود الأسود (بالإنجليزية: lions) هي من بين أكثر الحيوانات شراسة وفتكًا في العالم ، والأسد هو المفترس الرئيسي في البرية الأفريقية ، وتقتل هجماتها حوالي 200 شخص كل عام على الرغم من أن البشر ليسوا هم الرئيسيين. فريسة الأسود ، وأسباب هجمات الأسود تعود للإنسان لسببين رئيسيين وهما: [7] الأسود مريضة. المناطق التي تعيش فيها الأسود خالية من أي فريسة للصيد والتغذي عليها.

 

 

 التماسيح 

 

تقتل التماسيح حوالي 1000 شخص كل عام ، [1] وتحتل وفيات أفريقيا أكبر عدد من بين أعداد الوفيات ، وفقًا لتقارير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. [6] تمساح النيل في أفريقيا تقتل حوالي 300 شخص. يعد كل عام أشهر أنواع مفترسات المياه العذبة في القارة ، ويشتهر هذا النوع بعدائه الشديد للإنسان ، وعادة ما يهاجم الأشخاص الذين يستحمون أو يصطادون بالقرب من الأنهار أو البحيرات الصغيرة.


العقارب

 

 تصنف العقارب كواحدة من أخطر الحيوانات في العالم بسبب لدغاتها السامة التي تسبب مشاكل صحية في العديد من البلدان الاستوائية وشبه الاستوائية ، وخاصة منطقة الساحل الأفريقي ، وجنوب الهند ، والشرق الأوسط ، والمكسيك ، وأمريكا الجنوبية. [ 8] يبلغ عدد لسعات العقارب السنوية حوالي 1.2 مليون ، وتقتل حوالي 3250 شخصًا ، ووفيات المكسيك نتيجة لسعات العقارب ، المقدرة بـ 1000 شخص ، تحتل المرتبة الأولى بين جميع البلدان.

 

 [8] وحيد القرن

 يعتبر وحيد القرن من أكبر الحيوانات في العالم. يزن حوالي 3000 كيلوجرام ، وهو معروف بعصبية شديدة واندفاع تجاه الناس والأشياء ، ووحيد القرن الأسود هو الأكثر عدوانية وخطورة من بين جميع الأنواع. [9] تقدر الإحصائيات أن عدد الهجمات على البشر بسبب وحيد القرن هو هجومان كل عام بالإضافة إلى أن هجماته ليست قاتلة. [9]
 

نرجو منكم ان تكونو قد استفدتم من قراءه المقال 

تشجيعكم يدعمنا و يجعلنا نستمر 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

15

متابعهم

22

مقالات مشابة