كيف أكون عبقريا

كيف أكون عبقريا

0 المراجعات

كيف أكون عبقريا.
يتمتع الفرد بمستويات عالية من الذكاء تمكنه من التحقيق إنجازات عملية في مجال ما، وبالتالي فإن العبقرية سمات أساسية كتابة و التفكير، وإلى جانب كوم العبقرية أمر، فإنها أيضا مرتبطة بالعديد من العوامل المكتسبة.
كيف أصبح عبقريا.
تتواجد العديد من الطرق التي تساعد على رة الفرد على تنمية التفكير ويصبح عبقريا.
١. تقبل الرغبة في أن تكون عبقريا.
الرغبة في أن تكون لديك القدرة على تحسين درجة العبقرية، فهي بمثابة الوعي بالمسئولية إتجاه تحسين قدراتك وادايك العقلي، كانت ودوافع الفرد واضحة ستزداد قدراته على تفهم المزيد من الدوافع وبالتالي السعي نحو تحقيق القدرات.
٢.القناعة بقدراتك على أن تصبح عبقريا.
يوجد سوء فهم في أن الشخص أنا ولد عبقريا أو لم يكن عبقريا أبدا، وفي الحقيقة لا أحد لديه أي دليل على ذلك إضافة إلى أن هذا النوع من القناعات يثبط عزيمة الشخص في تحسين ذاته.
إن العبقرية ليس متعلقة بالمستوي التحصيل بل بالعكس فإنك يجب أن تفكر في مستوي الذكاء في معرفة كم المعلومات وعناوين الكتب، وارقام والهواتف المحفوظة في ذاتك، كل ذلك مؤشرات على إمكانية تحسين أدائهم حتي يصل للعبقرية، لذلك يجب القناعة بقدراتك اللأمحدودة واعلم أن عقلك أكبر وأوسع مما تعتقد.
٣.التقبل الجهل في بعض المواضع.
تبدو هذه النقطة مهمة فيجب عليك تقبل جهلك في بعض المواضيع والسعي في وراء معرفتك لتحقيق العلم والمعرفة وتنمية مهاراتهم العقلية أكثر حتي تصل تلك الرحلة.
٤.شمول بعد النظر.
يجب أن تستطيع معرفة وإتقان هذين الصفاتيم وهما شمول و بعد النظر  وإن العباقرة يحملون نظرة شاملة، وتفكير أكثر شمولا ويمكنهم التفكير أبعد.
٥.التعلم الذاتي.
يجب على المرء تعلم المزيد والمزيد وهذا أصبح متاح عند الكثير من الأفراد عن طريق التعلم الذاتي ولا تنتظر المعلومة التي يحتاجها جاهزة، وبناء على ذلك فإن طريق إكتشاف يتيح المجال أمامك للتعلم.
نصائح تساعد على القدرة على أن تصبح عبقريا.
-وضع إستراتيجية وخطة منهجية.
-تعلم كل ما هو جديد.
-السؤال الدائم وحب المطالعة.
-وضع أفتراضات وإجابة على أسئلة المطلوبة.
-التمتع بالصفات الفضول إتجاه المعرفة والتجارب الدائم الموصول على المعلومات.
-تقبل الأخطاء والتعلم منها واستمرار على التدريب والتدرج في المعرفة والتعلم من الأخطاء.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

63

متابعين

209

متابعهم

33

مقالات مشابة