نصائح اوبرا ونيفرى لحياة مهنية ناحجة...أستفيد منها

نصائح اوبرا ونيفرى لحياة مهنية ناحجة...أستفيد منها

0 المراجعات

أوبرا ونيفرى 

هى اوبرا جيل ونيفرى ولدت عام 1954 فى اوروبا ، وهى مقدمة برامج حوارية (Talk Show) ,ومنتجة تليفزيونية وممثلة و مؤلة وفاعلة أعمال خيرية .

ولدت اوبرا فى حى فقير وربتها والدتها على نفقة الدولة إلى أن كبرت وعملت فى الإذاعة وبدأت مسيرتها المهنية الحقيقة عام 1986 ببرنامج (The Oprah Winfrey Show ) المليئة بالنجاحات إلى يومنا هذا ،وهى هذا المقال نشاركم أهم نصائحها لمسيرة مهنية نحاجة .

كن حذرًا من الأشخاص الذين يتحدثون خلف ظهرك

(عندما يتحدث إليك شخص ما عن أشخاص آخرين ، فاعلم أنه يتحدث عنك من وراء ظهرك أيضًا ) 

هذه نصيحة قد تبدو سهلة وبسيطة للغاية ولكنها حقيقة تماماً وتحدث أغلب الوقت لمعظمنا .

ذكرت أوبرا هذه النصيحة كأفضل نصيحة مهنية تلقتها على الإطلاق عند قبولها جائزة الإنجاز مدى الحياة في أمسية حفل غولدن غلوب في 2018 .

اعطى نفسك يوم إجازة 

 تقول أوبرا أنها تأخذ  دائمًا أيام الأحد  كفرصة  روحية للتجديد والتغيير  وفى هذا اليوم لا تفعل فيه شيئًا على الإطلاق، قد تجلس فى بيتها او تخرج للتنزه ، وعندما لاتأخذ هذا اليوم تشعر بالقلق والتوتر والغضب  وبالتالى لن تصبح الشخص الذى تريد أن تكون فى هذا العالم .

كل شخص يحتاج إلى نوع من التفريج عن النفس والراحة  ، فبالنسبة للبعض  قد يكون هذا الوقت  التمرين ، أو التأمل ، أو الأسرة ، أو الهوايات مثل القراءة والموسيقى وغيرها ، ولكنه مهم جدًا لصحتك العقلية.

الشعور بالإمتنان على كل ما لديك 

(أنت تعطة الكثير من الخير والحب لنفسك عندما تعلم جيداً ما لديك ولا تركز على ما يمكله الآخرون ، وعندما تشكر وتمتن على ما لديك فإنك ستحصل على المزيد .وإذا ركزت على ما ليس لديك ، فلن يكون لديك ما يكفى ) هذا ما قالته أوفرا ونيفرى عن الشكر والأمتنان .

لا تنتظر لحدوث أشياء كبيرة فى حياتك لكى تمارس عادة الشكر والأمتنان ،تبدأ عادة الشعور بالامتنان بتقدير كل شيء جيد في الحياة وإدراك أنه لا يوجد شيء صغير جدًا بالنسبة لك ليكون ممتنًا له.

ركز على الخطوة التالية الصحيحة فقط

"الطريق من خلال التحدي هو أن تظل ثابتًا وتسأل نفسك ،" ما هي الخطوة الصحيحة التالية؟ "

وبعد ذلك من هذا السؤال ومعرفة الإجابة، قم بالخطوة الصحيحة أو الحركة الصحيحة التالية ، لاتفكر ثانيةً ولا تؤجل ولا تتردد فقط تحرك .

قالت أوبرا إنها أمضت معظم العشرينات من عمرها وهي مهووسة بما يجب أن تفعله في حياتها. إنها تشجع الشباب على التحرك بشكل صحيح ، وأن التفكير بعيدًا جدًا يمكن أن يخلق ضغطًا وقلقًا لا داعي لهما.

قال العديد من الخريجين  الذين تخرجوا من الجامعة لمدة 10 سنوات نفس الشيء بالضبط. الآن في الثلاثينيات من العمر ، ينظرون إلى الوراء في كل المخاوف التي لا داعي لها والتي قاموا بها خلال حياتهم المهنية في العشرينات من العمر.، بعد فوات الأوان ، أدركوا أن كل شيء سينجح وأن الوقت الذي يقضونه على القلق بشأن شيء ما هو إلا إهدار للطاقة.

تقبل الفشل والإخفاق 

الفشل هو نقطة انطلاق أخرى إلى العظمة." لا يمكنك تحقيق أشياء عظيمة على الفور سيكون عليك تجربة الفشل في مرحلة ما من حياتك

إن النجاح الكبير  يتمثل في استخدام هذا الفشل وهذه الإخفاقات باعتبارها دروس لك و نقاط قوة لتصبح أفضل وأقوى نتيجة لذلك.

اصنع رؤية كبيرة لحياتك

"ابتكر أعلى وأكبر رؤية ممكنة لحياتك ، لأنك تصبح ما تؤمن به."

إذا تمكنت من إنشاء صورة قوية في رأسك لما تريد أن تصبح ولديك رغبة وعزم كافيان لوضع العمل ، فستتفاجأ بما يمكن أن يحدث!

حب تعمل حتى تعمل ما تحب 

على الرغم من أن أوبرا وينفري هي واحدة من أكثر النساء نجاحًا في العالم ، إلا أنها لم يكن طريقها سهلاً للغاية في الواقع ، للوصول إلى ما هي عليه اليوم كان عليها تقديم بعض التضحيات والعمل كمذيعة أخبار لبضع سنوات وهي وظيفة لم تعجبها ولكن كانت تعمل فيها فقط لدفع الفواتير واكتساب الخبرة والمهارات.

قالت أوبرا للجمهور في إحدى المؤتمرات  في لوس أنجلوس أن الشباب غالبًا ما يكون لديهم فكرة خاطئة مفادها أنه يتعين عليهم التخلي عن كل شيء لمطاردة شغفهم. تنصح وينفري بأن "تفعل ما عليك القيام به حتى تتمكن من فعل ما تريد القيام به". ليس من المفترض أن تكون قادرًا على الحصول على كل ما تريده على الفور ، وعندما تبدأ ، يجب أن "تضع قدمًا في باب شغفك بينما تفعل ما "عليك القيام به لإطعام نفسك".

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

119

followers

87

followings

66

مقالات مشابة