الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
افضل اماكن سياحية فى مصر من حيث المتعة و الجمال 2023

افضل اماكن سياحية فى مصر من حيث المتعة و الجمال 2023

القاهرة

 تعد السياحة في القاهرة أو القاهرة مكانًا رائعًا تتجمع فيه العديد من المعالم السياحية الترفيهية والثقافية والتاريخية وتعتبر من أهم المدن السياحية في مصر. القاهرة هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في شبه الجزيرة العربية ، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 21.3 مليون نسمة ، وهي وجهة كان يزورها الكثير من السائحين بسبب حدائقها الجميلة وأماكنها الترفيهية المتنوعة ، فضلاً عن أسواقها التقليدية المميزة. تشتهر بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية ، حيث تمتلئ مقاهيها وساحتها بالسياح الذين يأتون للاستمتاع بنهر النيل في المساء. تتمتع القاهرة بتاريخ أصيل وتراث خاص يمكن للسائحين اكتشافه من خلال زيارة المعالم التاريخية المختلفة مثل المتاحف ذات التراث الغني والقصور المهيبة ذات الهندسة المعمارية الرائعة والمعابد القديمة. 

ترفيه في القاهرة 

ليس من المستغرب أن تكون السياحة في القاهرة عالية في خطط سفر الكثير من الناس. الترفيه والمتعة التي يتمتع بها زوار هذه المدينة تجعلها أكثر جاذبية. لذلك دعونا نكتشف أفضل مناطق الجذب السياحي وخيارات الترفيه في القاهرة ، مصر التي سيسعد الجميع باستكشافها.

المتاحف فى القاهرة

تلعب متاحف القاهرة دورًا حيويًا في دعم السياحة في القاهرة ، سواء من خلال تزويد الزوار بفرص لا تقدر بثمن لاستكشاف أهم القطع الأثرية عن قرب ، أو من خلال الحفاظ على هذه المجموعات القيمة لتعزيز تراثها عبر الأجيال. ها هي قائمتنا لأفضل المتاحف في القاهرة بين يديك ، تأكد بمجرد إلقاء نظرة على جميع المتاحف المقترحة لزيارتها ، ستجد نفسك مُصرًا على زيارتها جميعًا حيث يوجد الكثير من كل متحف في هذه القائمة أماكن تستحق زيارة تثير إعجابك. 

افضل المتاحف بالقاهرة 

المتحف المصري بالقاهرة لا جدال في أهمية المتاحف في القاهرة ، ويعد المتحف المصري الواقع شمال ميدان التحرير من أهم المتاحف حيث يصور التاريخ في شكل معروضات جديرة بالاستكشاف ، مع عدد كبير من المعروضات التي يبلغ عددها قرابة 180 ألف قطعة ، لأنها تحتوي على معروضات عن تاريخ وآثار ما قبل التاريخ وعصر ما قبل الميلاد في البلاد ، بالإضافة إلى مجموعة فريدة من القطع الأثرية. يمكن للزوار أيضًا الاستفادة من الفرص التي لا تضاهى التي يوفرها المتحف من خلال معروضاته ، حيث يمكنهم العثور على معروضات عن تاريخ البلاد البحري والعسكري ، بالإضافة إلى معارض عن ثقافة المدينة التي تتجسد في بعض الحرف اليدوية والأزياء التقليدية.

- المتحف القومي للحضارة المصرية ، 

القاهرة تظل متاحف القاهرة من بين أهم مناطق الجذب السياحي وأشهرها المتحف القومي للحضارة المصرية. هواة التاريخ ليسوا ضروريين لزيارة هذا المتحف ، حيث تؤدي المعروضات في الداخل مهمة تسليط الضوء على التاريخ بطريقة رائعة ومثيرة للاهتمام ، وأهم هذه المعروضات تدور حول تاريخ البلد ، والتحف التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وما قبل التاريخ ، وكذلك ممكن. قطع أثرية تعود إلى أوائل العصور الوسطى. بما أن ماضي البلاد يشمل جوانب مختلفة ، فسيكون للضيوف تاريخ خاص أثناء استكشاف بعضها من خلال معروضات المتحف ، حيث توجد معروضات مثل الحرف اليدوية والملابس التقليدية التي تُظهر للزوار جزءًا من ثقافة البلاد.

- متحف قصر عابدين ، 

القاهرة متحف قصر عابدين مكرس لعرض المجموعات الأثرية القيمة التي تصور تاريخ البلاد. يعتبر من أهم المتاحف في القاهرة ويضم العديد من المعروضات التي تقدم للزوار درسًا تاريخيًا لا يُفوت. هناك معروضات عن تاريخ البلاد. من ناحية أخرى ، يوفر هذا المتحف فرصة للضيوف لمشاهدة المعروضات والتعرف على الجوانب المختلفة لثقافة المدينة ، مثل الحرف اليدوية والملابس التقليدية.

متحف بانوراما القاهرة أكتوبر

 إذا كنت شغوفًا بالتاريخ العسكري وتبحث عن أشهر متحف في القاهرة يحكي قصة التاريخ العسكري للبلاد ، فستجد في متحف بانوراما أكتوبر ما تبحث عنه حيث شهدت الدولة تاريخًا عسكريًا كاملاً من الأحداث التي تستحق الاستكشاف ، يقدمها المتحف بطريقة فريدة. داخل المتحف سترى المعدات القتالية القديمة المستخدمة منذ العصور القديمة ، إلى جانب ذلك ، سترى أيضًا بعض الأسلحة الثقيلة مثل المدافع والدبابات ، بالإضافة إلى المعروضات الفريدة للمتحف ، بما في ذلك معرض القوات الجوية.

- متحف القاهرة القومى العسكرى

 من بين المباني التاريخية الهامة والمشهورة في مدينة القاهرة ، يتميز المتحف الوطني العسكري بمحتوياته ومجموعاته النادرة. هو أشهر متحف في القاهرة ويهدف إلى عرض التاريخ العسكري للدولة بأجمل طريقة. عندما تزور هذا المتحف ، سيكون لديك فرص مختلفة لاكتشاف معروضاته ، مثل فرصة لرؤية بعض المعدات القتالية القديمة مثل السيوف والخناجر ، وفرصة لرؤية الأسلحة الثقيلة مثل الدبابات والمدافع. يمكنك أيضًا التعرف على جوانب مختلفة من التاريخ العسكري ، بما في ذلك المعروضات حول سلاح الجو.

- متحف القاهرة للفنون الإسلامية 

يختلف متحف القاهرة للفن الإسلامي عن أي متحف آخر في القاهرة بسبب المعروضات الأثرية الفريدة ، مع التركيز بشكل خاص على الحضارة والفنون الإسلامية السابقة. استكشف المعروضات الفريدة من نوعها ، مثل الآثار التي تعود إلى العصر العثماني ، وكذلك الفن الإسلامي. ليس ذلك فحسب ، بل بالإضافة إلى المعروضات حول إنجازات علماء المسلمين ، هناك معروضات أخرى يتوق الزوار لرؤيتها ، مثل القطع الأثرية ، والمخطوطات الإسلامية النادرة ، والنسخ النادرة من القرآن.

- متحف القوات الجوية المصرية بالقاهرة

 يعد متحف القوات الجوية المصرية أحد المتاحف الفريدة في القاهرة ، حيث تجعل المعروضات والمجموعات ، وكذلك المعروضات والتفاصيل التي يقدمها للزائر ، من زيارته أولوية. بطبيعة الحال ، فإن مشاهدة الطائرات القديمة وفهم عالم الطيران بأكمله أمر يثير فضول الجميع. سيوفر المتحف مجموعة متنوعة من الفرص لمشاهدة المعروضات عن تاريخ الطيران والطائرات.

 

 

التعليقات (1)
رائع
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.