الاسطورة الارجنتينية ميسى

الاسطورة الارجنتينية ميسى

0 reviews

  الساحر ميسى

ليو ميسي لاعب كرة قدم محترف يلعب مع فريق باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني. يعتبر أحد أعظم اللاعبين في التاريخ.ولد ميسي في روزاريو بالأرجنتين عام 1987. بدأ لعب كرة القدم عندما كان صغيرا والتحق بفريق الشباب في نيويلز أولد بويز. سرعان ما ارتقى في صفوفه وظهر لأول مرة احترافيًا للنادي في عام 2004. في عام 2005 ، وقع مع برشلونة وسرعان ما أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم.حصل ميسي على الكثير من الجوائز والأوسمة طوال مسيرته مع برشلونة. لقد فاز بجائزة الكرة الذهبية (جائزة أفضل لاعب في العالم) سبع مرات ، أكثر من أي لاعب آخر في التاريخ. كما أنه ساعد برشلونة في تحقيق العديد من الانتصارات في الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا. إنه أفضل هداف برشلونة على الإطلاق ، برصيد أكثر من 700 هدف في جميع المسابقات.

ميسي لاعب ناجح للغاية سواء على مستوى النادي أو المستوى الدولي. مثل الأرجنتين في أربع بطولات كأس العالم وفاز بالعديد من ألقاب كوبا أمريكا. إنه الهداف التاريخي للأرجنتين.انتقد البعض ليونيل ميسي لعدم أدائه الجيد مع منتخب بلاده كما يفعل مع برشلونة ، لكن كثيرين آخرين يحترمونه لمهاراته وإنجازاته على أرض الملعب. على الرغم من أنه قد لا يتوافق دائمًا مع الناس ، إلا أن الجميع يعلم أن ليونيل ميسي هو أحد أكثر اللاعبين موهبة ونجاحًا في العالم.

في أغسطس 2021 ، غادر ليونيل ميسي ، هداف برشلونة على الإطلاق ، النادي بعد 20 عامًا للانضمام إلى باريس سان جيرمان. على الرغم من أنه كان يبلغ من العمر 34 عامًا ، استمر ميسي في اللعب بمستوى عالٍ بشكل لا يصدق وساعد في قيادة باريس سان جيرمان للنجاح في دوري الدرجة الأولى ودوري أبطال أوروبا.

ليونيل ميسي لاعب كرة قدم مشهور. إنه جيد جدًا في ممارسة الرياضة وقد أدى بشكل جيد للغاية على مستوى النادي وعلى المستوى الدولي. إنه شخص مشهور للغاية وسيبقى دائمًا في الأذهان لإنجازاته العظيمة.

في 14 ديسمبر 2000 ، وقع نادي برشلونة عقدًا مع الصبي الأرجنتيني ليونيل ميسي البالغ من العمر 12 عامًا. قدم ميسي أول مباراة احترافية له في 16 نوفمبر 2003 ، عندما لعب مع بورتو ضد جوزيه مورينيو. بعد أقل من عام ، استدعاه المدرب فرانك ريكارد للعب لبرشلونة في مباراة بالدوري ضد إسبانيول. أصبح ميسي ثالث أصغر لاعب يلعب لبرشلونة وأصغر لاعب يلعب في الدوري الإسباني. كانت بداية ميسي لمسيرته عندما سجل هدفه الأول ضد البسيط. بعد رحيل رونالدينيو عن برشلونة ، ورث ميسي قميصه رقم 10. في 1 أكتوبر 2008 ، خلال مباراة دوري أبطال أوروبا ضد شاختار دونيتسك ، سجل ميسي هدفين في الدقائق السبع الأخيرة ، بعد أن شارك كبديل لتييري هنري. أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفين في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا. سجل ميسي هدفين رائعين في مرمى إشبيلية. في 13 ديسمبر 2008 ، في أول كلاسيكو الموسم ، سجل ميسي الهدف الثاني في المباراة التي فاز فيها برشلونة 2-0 على ريال مدريد. كما فاز ميسي بالمركز الثاني لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2008.

التنافس بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هو منافسة بين مشجعي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ، ويفترض بين اللاعبين أنفسهم. فاز كلا اللاعبين بمجموع 12 Ballons d'Or (سبعة لميسي وخمسة لرونالدو) ، مما يجعلهما يعتبران أفضل اللاعبين في جيلهم ومن بين أفضل اللاعبين في كل العصور. كسر كلا اللاعبين حاجز الـ 50 هدفًا في موسم واحد ، وسجلوا أكثر من 600 هدف في مسيرتهم المهنية للنادي والبلد. كما أنهم اللاعبون الوحيدون الذين سجلوا سبع هاتريك في دوري أبطال أوروبا. يتجادل الصحفيون والنقاد والمشجعون باستمرار حول مزاياهم الفردية في محاولة لتحديد من يعتقدون أنه أفضل لاعب كرة قدم في الوقت الحالي. لقد تم تشبيههم بمقارنتهم ببعضهم البعض ، على عكس محمد علي وجو فريزر في الملاكمة ، وبيورن بورغ وجون ماكنرو في التنس ، وأيرتون سينا-آلان بروست في سيارات الفورمولا 1.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

19

متابعهم

6

مقالات مشابة