الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
اكتشف: أهم الأسباب التي تجعلك تسافر فوراً في رحلة سياحية إلى السعودية

اكتشف: أهم الأسباب التي تجعلك تسافر فوراً في رحلة سياحية إلى السعودية

هل تحلم بالسفر إلى الرياض، ما رأيك أن تتعرف على أجمل الأماكن بها قبل رحلتك فقد سبقتك وسافرت وسأروي لك تجربتي الممتعة لقد كانت رحلتي إلى المملكة العربية السعودية المرة الأخيرة أكثر سهولة ببعض التخطيط وفعلياً كانت إجازة لا تُنسى؟ مليئة بالمغامرات المشوّقة وتعرفت خلالها على التاريخ الغني وجربت المأكولات الشهية، استمتعت جداً بحضور المهرجانات والفعاليات التي لا مثيل لها، لكل هذه التجارب الممتعة عليك السفر إلى السعودية، يمكنك السفر جواً عبر طيران من الدمام إلى الرياض، لتجرب الكثير من الأنشطة الممتعة، فالسعودية تقدم لك بشكل حصري ما يرضي الجميع. 

الأسباب التي تجعلك تُسافر إلى السعودية

أصبحت السعودية خلال السنوات الأخيرة وجهة للسياحة العائلية المثالية وملاذ سياحي مميز على طراز عالمي. سأخبرك كيف كانت رحلتي إلى السعودية وكيف استمتعت مع العائلة، في أفضل وجهة سف، لقد وجدت أن المملكة رائعة ومضيافة بشكل لا يصدق، كانت جولتي مثالية واستمتعت بالكثير من المغامرات، لم أجد للسعودية مثيلاً في العديد من دول العالم.

السفر إلى جدة مع العائلة  براً من الإمارات

من الممكن دخول المملكة العربية السعودية برا من الإمارات العربية المتحدة والبحرين، بداية من البحرين، يتم الدخول إلى البلاد عبر حاجز جسر الملك فهد الحدودي. هذا جسر بطول 25 كم من البحرين إلى مدينة الخبر. وبعد ذلك يمكنك السفر من الخبر أو الدمام إلى الرياض عن طريق طيران من الدمام إلى الرياض وأنا أنصحكم بالطيران السعودي أو الخطوط الجوية السعودية لرحلة مثالية في أجواء من الترفيه والفخامة والأمان في حلال الرحلة.

 سافر الآن من الدمام عبر طيران من الدمام إلى الرياض أو جرب دخول السعودية براً عبر معبر البطحاء الحدودي. يقع هذا على الحدود الغربية لدولة الإمارات العربية المتحدة على بعد حوالي 500 كيلومتر جنوب شرق الرياض. كل الخيارات متاحة للوصول إلى مدينة الرياض حيث كل وسائل الترفيه العائلي اللامحدود.

السفر إلى السعودية براً من البحرين عبر جسر البحرين

يمكنك السفر إلى السعودية من البحرين عن طريق عبور جسر الملك فهد من البحرين إلى المملكة العربية السعودية، بكل سهولة يمكنك السفر عبر جسر قصير من البحرين إلى السعودية وبالتحديد مدينة الخبر السياحية التي تعد مزاراً عالمي ومكان سكن الأجانب وهي تقع على شاطئ سياحي رائع وتعتبر مركزاً مثالياً للتسوق وبها أفخم المطاعم.

السفر من الدمام إلى مدينة الرياض جواً 

في حين أن هناك عددًا من مناطق الجذب السياحي في الرياض التي أوصيك بزيارتها، فأنا أقترح عليك، من أجل الاستمتاع حقًا بوقتك في الرياض، عليك أكبر عدد ممكن الفعاليات المحلية الجارية وتجول في مركز تسوق وقم بزيارة المناطق المليئة بالمقاهي والمطاعم الرائعة لتجربة الحياة السعودية المحلية حقًا .

سأقدم لك معلومات حول مدينة الرياض والأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض والأماكن التي يمكنك زيارتها في الرياض والأماكن الترفيهية في الرياض حتى تتمكن من التخطيط لمسار رحلتك إلى الرياض بغض النظر عما إذا كنت تقضي يومين فيها. الرياض أم أسبوع في الرياض! هيا بنا ننطلق للترفيه!

السفر إلى الرياض للتعرف على معالم العاصمة السعودية

ستكون رحلة رائعة مع أفراد العائلة لذا انطلق فوراً في رحلة فاخرة للاستمتاع بأروع الفعاليات والبرامج والأماكن التي لا مثيل لها وإليك أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في رحلتك.

1.  زيارة بريدج في برج المملكة

هذا البرج يتصدر قائمة أفضل الأشياء التي يمكنك زيارتها في الرياض!

للحصول على أفضل مشاهدة لمعالم مدينة الرياض، عليك التوجه إلى برج المملكة إلى Skybridge ! برج المملكة هو أشهر مبنى في الرياض ويحتوي على مركز تسوق كبير فيه ومنظر 360 من  Skybridge مذهل مما يجعله في القمة  الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض في رأيي! وعادة ما يكون الطقس في الرياض صافياً ولكن في كثير من الأحيان يمكن أن يكون ضبابياً، لذا حاول الذهاب عندما يكون الطقس صافياً للحصول على أفضل إطلالة على الرياض!

2.  المتحف الوطني السعودي

قد يكون هذا أرخص مكان للزيارة في الرياض بسعر 10 ريال سعودي فقط (هذا أرخص من القهوة) ويجب أن يكون أفضل متحف في الرياض لأن المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية يمنحك الكثير من المعلومات عن تاريخ المملكة العربية السعودية.

  • إنه كبير جدًا على طابقين، لذا يستغرق التجول من ساعة إلى ساعتين وهو مكان رائع للزيارة في الرياض عندما تفكر في المكان الذي تذهب إليه في الرياض.
  • أوصي بالذهاب إلى هذا المكان المذهل في أول يوم لك في الرياض كجزء من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض لتتعرف على تاريخ المملكة لتاريخ المملكة ودين الإسلام.

3.  عليك زيارة قلعة المصمك

لمزيد من التاريخ عن الرياض والمملكة العربية السعودية ، توجه إلى حصن المصمك وهو مجاني للدخول وهو أحد الأشياء الجيدة حقًا التي يمكنك القيام بها في الرياض.

للحصول على طريقة سهلة ومناسبة للميزانية لاستكشاف المصمك والمنطقة المحيطة ، تحقق من جولة المشي ذاتية التوجيه للمسمك حول تاريخ الرياض عبر Viator!

4.  في ساحة الديرة

على الجانب الآخر من الطريق من قلعة المصمك توجد ساحة الديرة. بالنسبة للسائحين ، يُعرف هذا أيضًا باسم `` chop chop Square '' حيث تم إجراء عمليات الإعدام العلنية في الرياض، لذا يجب أن يكون على قائمة مشاهدة المعالم السياحية في الرياض. ومع ذلك، لن أتحدث عن هذا كثيرًا مع السكان المحليين ...

هناك الكثير من الشوارع حول قلعة المصمك وساحة الديرة التي يمكنك التجول فيها مع الكثير من المتاجر المحلية. أوصي بالذهاب إلى هنا خلال النهار لأنني شعرت بعدم الارتياح هنا عند غروب الشمس عندما كان الظلام بمفردي.

ملاحظة - إن المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية وقلعة المصمك قريبان من بعضهما البعض ، لذا أوصي بمشاهدة كل من معالم الرياض هذه في نفس الوقت على مسار رحلتك إلى الرياض. وستحتاج إلى ركوب سيارة أجرة بينهما حيث لا يمكنك المشي بينهما، الرياض مدينة يصعب التجول بها سيراً على الأقدام لارتفاع درجة الحرارة!

5.  عش  يوماً في الدرعية القديمة

الدرعية هي الحي التاريخي للرياض في غرب المدينة وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الرياض والأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض. عندما زرت الرياض ، تم إغلاق الدرعية للجمهور بسبب الأحداث الأخرى التي تحدث في الرياض ، لذلك أوصي بالتحقق من موقع Visit Saudi هنا لمعرفة ما إذا كان مفتوحًا قبل الذهاب إلى هناك. لمساعدتك في رؤية الدرعية القديمة ، تحقق من جولة الدرعية لنصف يوم من الرياض مع أحد السكان المحليين

6.  قرية نجد من أشهر الأماكن بالرياض

لأفضل مطعم في الرياض للسياح ، قم بزيارة قرية نجد لتناول طعام الغداء أو العشاء لتجربة تراث المملكة العربية السعودية دون مغادرة المدينة لأن  قرية نجد تقدم المأكولات المحلية التقليدية والديكور الداخلي التقليدي .

أشياء للقيام بها في الرياض مثل السكان المحليين.

الآن من أجل أفضل الأماكن للزيارة في الرياض التي يزورها السكان المحليون. وتشمل هذه بشكل أساسي مراكز التسوق وأفضل الأماكن لتناول الطعام في الرياض أيضًا ، لذا تأكد من عدم تفويتهم وإضافتهم إلى الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض!

يُعد 303 أحد  الأشياء الجيدة التي يمكنك القيام بها في الرياض ليلاً وتأكد من العثور على المسجد العصري حقًا في المنطقة أيضًا!

أشياء للقيام بها في الرياض 303 الرياض

303 - على رأس قائمة الأشياء التي يمكنك فعلها في الرياض مثل السكان المحليين!

8.  أذهب للاستمتاع في المنطقة

هذه منطقة بها الكثير من المقاهي والمطاعم ، لذا لا بد أن تجد شيئًا يعجبك. يزداد ازدحامًا في المساء وعطلات نهاية الأسبوع على وجه الخصوص ، لذا من الجيد الزيارة ثم لمعرفة ما يفعله السعوديون في عطلة نهاية الأسبوع.

Greem Cafe هو مقهى كوري بتصميم ثنائي الأبعاد رائع أنصحك بزيارته وإضافته إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض!

9.  زيارة بوليفارد الرياض

لا ينبغي الخلط بينه وبين البوليفارد الذي يعد جزءًا من موسم الرياض ، فهذه منطقة بها بعض المطاعم والمقاهي ومكان آخر لمراقبة الحياة المحلية طوال النهار وطوال الليل.

11.  مول الرياض بارك

يوجد في الرياض الكثير من مراكز التسوق ، ومعظم مراكز التسوق في الرياض بها ألعاب وركوب ألعاب ، مما يجعلها من أفضل الأماكن العائلية التي يمكن زيارتها في الرياض وأماكن للزيارة في الرياض مع الأطفال. ويُعد الرياض بارك مول هو أكثر مراكز التسوق إثارة للإعجاب في الرياض ، لذا إذا ذهبت إلى واحد فقط ، فعليك زيارته هنا.

12.  حي السفارات

يُعد الحي الدبلوماسي ، المعروف أيضًا باسم DQ ، أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في الرياض للرعاة السابقين والأماكن التي يمكن زيارتها للراغبين السابقين في الرياض حيث كانت منطقة يعيش فيها الأثرياء.

و يبدو أن المملكة العربية السعودية تركز على توفير أكبر قدر ممكن من الترفيه في المملكة العربية السعودية ، لذا يجدر تنزيل تطبيق موسم الرياض للتحقق مما يحدث والتحدث إلى بعض السكان المحليين حول الترفيه في الرياض ، بغض النظر عن وقت زيارتك.

أشياء للقيام بها في الرياض وينتر وندرلاند الرياض، موسم الرياض

14. السينما

الآن بعد أن أصبح هناك، يعد الذهاب إلى السينما نشاطًا شعبيًا وأحد الأشياء الشعبية التي يمكن ممارستها في الرياض للسكان المحليين، خاصة في الليل وفي وقت متأخر من الليل. قد لا تجد هذا مثيرًا للاهتمام ولكن مثل الذهاب إلى المركز التجاري والذهاب إلى المقاهي، هذا ما يفعله السعوديون في الرياض وإذا كنت ترغب في تجربة أفضل ما في الرياض، أقترح عليك الانضمام إلى أنشطة مثل هذه أيضًا!

رحلات يومية من الرياض

ما أحببته حقًا في الرياض هو التوجه إلى المدينة في جولة منظمة من الرياض. لقد فوجئت برؤية أن معظم الأشخاص في الجولات التي استغرقت يومين من الرياض كانوا سعوديين ، لكنني أحببت ذلك حقًا لأنني تمكنت من مقابلة الكثير من السكان المحليين وشعرت وكأنها تجربة محلية ، ولكن كأجنبي سائح في الرياض ، ما زلت مرحبًا بي في الجولة وقد قابلت بعض السياح الدوليين الآخرين الذين كانوا يسافرون في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية أيضًا!

15.  التجول بالسيارة في حافة العالم والحافة الثانية من العالم

هذه إلى حد بعيد أفضل رحلة يومية وأسهلها من الرياض. بصفتك سائحًا أجنبيًا إلى الرياض ، يمكنك أن تقود سيارتك بنفسك إلى حافة العالم ( تحقق من أسعار تأجير السيارات في الرياض هنا ) حيث أنها موجودة على خرائط Google ومع ذلك، بمجرد مغادرة الطريق الرئيسي لا يوجد طريق، فقط الصحراء، لذلك عليك توخي الحذر.

التقينا في شمال الرياض وتم نقلنا جميعًا إلى الصحراء بالحافلة. قمنا بزيارة حافة العالم وقضينا بضع ساعات في التجول والتقاط الصور. بعد غروب الشمس ، ذهبنا إلى معسكر الرياض للمشي حيث تناولنا عشاء مشاوي وتمكنا من الدردشة مع الجميع في الجولة بالموسيقى والشيشة. وصلنا أيضًا إلى ركوب الدراجات الرباعية وزيارة كهف تحت الأرض ، لذا فقد كانت رحلة ممتعة حقًا بعد الظهر والمساء من الرياض ، وبالتأكيد يجب أن تكون على قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض!

اكتشاف حافة العالم: 

 كانت هذه علامة مميزة منفصلة بالنسبة لنا في الرياض خارج المدينة الرئيسية. أوصي بشدة بزيارة حافة العالم في المملكة العربية السعودية!

تناول طعامك المفضل في مطعم البيك العالمي: 

 أي سعودي تقابله سوف  يوصيك  بتجربة البيكوهو عبارة عن وجبات من الدجاج المقلي ، مثل KFC الشرق أوسطية، جرب الذهاب إلى البيك في جولتك السياحية إلى السعودية مع أسرتك.

16.  كثبان الرمال الحمراء

رحلة نهارية أخرى سهلة وستحتاج للانضمام إلى جولة من أجلها هي رحلة إلى الصحراء والكثبان الرملية الحمراء خارج الرياض مباشرة. انضممت إلى Hike Mania Club.  تقابلنا في جنوب الرياض ، وركبنا الباصات لتتجه إلى الصحراء! أمضينا ساعتين قبل غروب الشمس في نزهة صعودًا وهبوطًا على الكثبان الرملية قبل العودة إلى المخيم حيث تناولنا عشاء شواء واستمعنا إلى الموسيقى وتمكنا من الدردشة ومقابلة أشخاص آخرين في الجولة. هذا على رأس قائمة الأشياء المفضلة لدي في الرياض حيث كان من الممتع والرائع أن أكون في الصحراء!

لقد كانت رحلتي الجوية عن طريق طيران من الدمام إلى الرياض ممتعة جداً حيث الأجواء المميزة والفخامة في الرحلة الجوية وفور وصولي وإنهاء إجراءات السفر استكشفت هذه المدينة الرائعة التي كان التجول في أرجائها ممتعاً جداً ومليء بالأماكن الخلابة والمهرجانات والفعاليات التي لا يمكن تفويتها.


 

التعليقات (2)
Youssef Atta

2023-01-31 16:57:37

جميل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.