القناع وجه الثقافة .. (الجزء الأول)

القناع وجه الثقافة .. (الجزء الأول)

0 التقيمات

القناع the mask هو ما يتم ارتداؤه على الوجه للحماية أو التمويه أو الأداء أو الترفيه. تم استخدام الأقنعة منذ العصور القديمة لأغراض احتفالية وعملية.

وظهرت كلمة "قناع"  the mask في اللغة الإنجليزية في عام 1530 م ، ولكن هذه الكلمة من أصل غير مؤكد وقد تقاطعت الآراء حول أصول الاسم ، ويعتقد البعض أن كلمة قناع the mask في الأصل مشتقة من الإسبانية ماس.كيولاكارا (أكثر من وجه). 

وليس من السهل تحديد أول ظهور للقناع في العالم ، ولا تحديد وظيفته بالضبط. توجد في المقابر وغيرها من الأماكن ، مما يؤكد تعدد وظائفها واختلافها من شعب إلى آخر ، ومن عصر إلى عصر. تم استخدام الأقنعة منذ آلاف السنين. يعود تاريخ اكتشاف أقدم الأقنعة إلى 9000 عام ، ولكن من المحتمل جدًا أن تكون ممارسة فن الإخفاء والأقنعة أقدم بكثير.

واستخدم الناس الأقنعة  the masks عبر التاريخ للتنكر في جميع المجتمعات أو معظمها. 

,يعد استخدام الأقنعة في الطقوس أو الاحتفالات ممارسة قديمة جدًا للشعوب القديمة في جميع أنحاء العالم ، حيث تم استخدامها للصيد أو الرياضة أو الحفلات أو الحروب ، ولأغراض الشفاء وكوسطاء للقوى الخارقة للطبيعة. يُعتقد أن الأقنعة المبكرة قد استخدمها الأشخاص العاديون لربط أنفسهم بنوع من السلطة التي لا جدال فيها ، مثل "الآلهة" أو لإضفاء المصداقية على مطالبة شخص ما بدور اجتماعي معين.

ومن المعروف أن القناع the mask  له وظائف عديدة يمكن أن تقتصر على الوظائف اللاهوتية والروحية والوظائف الأسطورية والطقوس والوظائف الدرامية.

وتعتبر الأقنعة جزءًا مألوفًا وحيويًا من العديد من المواكب والطقوس والعبادات والمهرجانات الشعبية والتقليدية. عادة ما يكون جزءًا من الزي الذي يزين الجسم كله ويجسد تقليدًا مهمًا في الحياة الدينية والاجتماعية للمجتمع ككل أو لمجموعة معينة داخل المجتمع. تستخدم الأقنعة للحفاظ على القوة والغموض. وكما يساعد القناعthe mask  في التحييد الاجتماعي والطبقي ، والاختباء عن الأشخاص في دور معين ، والتنكر في أزياء وأقنعة تخفي حقيقة الشخصية ، مما يثير الغموض والارتباك والفضول لدى المتابعين الحاضرين.

وباستخدامها ، يتم تعليق قواعد السلوك ، ويستمتع الناس بالاحتفالات خارج رتبهم أو تسلسلهم الهرمي أو أوضاعهم الطبيعية ، حيث يتساوى الجميع خلف الأقنعة على وجوههم. من خلال حجب ملامح الوجه ، تمنع الأقنعة  the masks الآخرين من التعرف على شخصية الشخص المقنع ومظهره. هذا هو السبب في أن الطبقة البرجوازية في أوروبا bourgeois class in Europe اتخذت تقليد إحياء الأحزاب المقنعة المحكوم عليها بالفحش والسخافة دون أن يعرف أحد بعضها البعض.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$10.38

هذا الإسبوع

المقالات

2475

متابعين

579

متابعهم

6682

مقالات مشابة