من الذى توج بالكرة الذهبية هذا العام  وتاريخه

من الذى توج بالكرة الذهبية هذا العام وتاريخه

0 المراجعات

تعلن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة اليوم هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية " Ballon d'Or" التى تمنحها كل عام لأفضل لاعب فى العالم، ويعد النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى ليفربول الإنجليزي أحد المرشحين للتتويج بالجائزة.

تاريخ الكرة الذهبية: 

يعود تاريخ الكرة الذهبية، حينما تم إنشاء الجائزة في عام 1956 من قبل المجلة الفرنسية، وكان ستانلي ماثيوز هو أول من يفوز بها.

وكانت الجائزة حتى عام 1995، متاحة فقط للاعبين الأوروبيين، قبل أن تتوسع لتشمل أي لاعب ينشط في بلد أوروبي، وبداية من عام 2007 أصبحت الكرة الذهبية جائزة عالمية متاحة لجميع لاعبي كرة القدم المحترفين في جميع أنحاء العالم.

وعام 2010 تم دمج الكرة الذهبية مع جائزة  الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم، قبل أن يتنهي الاتفاق بين الفيفا  و"فرانس فوتبول" في عام 2016، وتم تغيير الجائزة مرة أخرى إلى "الكرة الذهبية".

كيفية صناعة الكره الذهبيه: 

ويعد الصائع الشهير ميليريو ديتس ميلر هو أول من صنع الكرة الذهبية، ويمتلك خبرات كبيرة في إنتاج الزخارف بالقارة الأوروبية، والذي أكد في تصريحات سابقة  أن بالون دور لا تصنع من الذهب الخالص مطلقا، حيث يتم غمسها في الذهب الخالص مع شعار "فرانس فوتبول" ونقش اسم الفائز.

صناعة الكرة الذهبية تتطلب وجود 4 عمال، هم صائغ ونقاش وملمع ومن يقوم بالكتابة عليها في النهاية، وتتكون من دائرتين يصنعان من النحاس، وبعد الضرب عليهما بالمطرقة من الجانبين يتم لحام الجزئين بواسطة الصائغ عبر موقد لحام، قبل ملئ الكرة بالقطران باستخدام الأزميل والمطرقة

بعد ذلك يتم متابعة الخطوط المصنوعة على سطح الكرة المعدني، وتحويلها لتبدو على شكل كرة، وبمجرد الوصول لتلك الخطوة تتم إزالة القطران وتعاد إلى الصائغ الذي يثقلها بالذهب ثم توضع في الذهب المصهور، حتى تخرج في شكلها الحالي، قبل المرحلة الكتابة.

القيمة الماليه للكرة:  

وبحسب تقرير سابق نشرته صحيفة "آس" الإسبانية فإن جائزة الكرة الذهبية نفسها تزيد قيمتها قليلا عن ثلاثة آلاف يورو.

أما الجائزة المادية المصاحبة للجائزة، فقالت الصحيفة إن أفضل لاعب في العالم يتلقى 20 ألف دولار.

ويتنافس هذا العام العديد من اللاعبين من مختلف الدوريات العالمية على حصد جائزة الكرة الذهبية، على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بعدما قاد الميرنغي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة، إلى جانب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والسنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ الحالي وليفربول السابق، بعد وصول الثنائي لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، وكذلك التواجد في المباراة النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، قبل خسارة اللقب لصالح ريال مدريدوالذى توج بالكرة الذهبية هذا العام هو كريم بنزيما. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

102

followers

71

followings

65

مقالات مشابة