العادة السرية وأضرها علي الشباب والبنات

العادة السرية وأضرها علي الشباب والبنات

0 المراجعات

العادة السرية وأضرارها علي الشباب والبنات

 

ما هي العادة السرية ؟ هل هي حرام ام حلال ؟ هل لها فوائد صحية أم اضرار جسيمة ؟

سأتحدث بلغة الشباب لكي يتم وصول الفكرة والمفهوم بشكل صحيح وسليم ..

 

1- تعريف العادة السرية :

هو عمل يتم عن طريق مداعبة الأعضاء التناسلية للجنسين الذكر والأنثى للوصول والإحساس بالنشوة دون حدوث أي اتصال جنسي،ويتم ذلك في فئة كبيرة من الشباب وخصوصًا المراهقين الذكور، ويتم ذلك عن طريق ما يسمي الأستمناء باليد او بأي طريقة تثير الشخص ، وهي تتم أيضا في الخفاء بعيد عن رؤية الناس ،، ولكن الله يراك …..

 

2- العادة السرية في الأسلام :

من المعلوم أنه لم يذكر في القرآن والأحاديث النبوية أي شئ يدل أو يشير إلى فضل الاستمناء أوممارسة العادة السرية ، ولو كان فيه خيرًا لنا لأرشدنا أليه ، وانما حثنا على الزواج أو الصوم  حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم : يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة، فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع، فعليه بالصوم؛ فإنه له وجاء. أي: وقاية من الزنا. أخرجه البخاري، ومسلم.

وقال الله عز وجل:"والذين هم لفروجهم حافظون"

3- أضرار العادة السرية :

ذكر الكثيرمن الأطباء أن القيام بممارسة العادة السرية، تؤدي إلى أضرار كثيرة منها: بدنية، ونفسية، فهي تستنفد وتضعف قوى البدن، وتسبب الاكتئاب، وتشغل عن القيام بالواجبات، وقد تؤدي به إلى ارتكاب الفواحش، فالكثير من الرجال يصابون بالضعف الجنسي؛ بسبب ممارسة هذه العادة السرية ويتم الشعور بذلك عند الزواج، بل إن هناك الكثيرين ممن تعودوا علي ذلك، لم ينجحوا في الزواج، فتحدث الكثير من المشاكل ومنها يقع الطلاق،ومنهم من استمر في ممارسة العادة بعد الزواج، وبعد أن يرزقوا بالأطفال، ولا يزال يبحث كثيرًا عن طريق الخلاص من تلك العادة السرية. أما الفتاة، فقد يتم ازالة (بكارتها) بفعلها

4- وقفه خطيرة :

قال تعالى :"والذين هم لفروجهم حافظون*إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غيرملومين* فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون" وهذا ثناء من الله - سبحانه وتعالى - على كل من حفظ فرجه، فلم يفعل ذلك إلا مع زوجته أوأمته، وحكم من فعل وابتغي فيما وراء ذلك أيًّا كان فهو عاد قد تجاوز لما أحله الله له، ويدخل في ذلك الاستمناء باليد،ولأن في استعماله ووممارسة العادة أضراركثيرة،وله عواقب وخيمة، منها إنهاك قوى الجسم ،وضعف عصب الجسم،وقد جاء الإسلام بمنع ووقف ما يضر الإنسان في دينه،ودنياه ، وبدنه، وماله، وعرضه....

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله: أما الاستمناء باليد فهو حرام .

5- طرق التخلص من العادة السرية :

 فاعلم -أيها الانسان الكريم - أن العادة السريى فعل محرم، وطرق التخلّص منها بعدة أمور:

اولا: لزوم الدعاء لله تعالى ، وكثرة ذكره، وسؤاله أن يصرف ويوقف عنك ذلك الشيء.

ثانيا: محاولة تعلّم العلم الشرعي، ومعرفة ضرر الذنوب والمعاصي.

ثالثا: قم بمصاحبة الصالحين،

رابعا: اشغل أوقات الفراغ بما ينفعك في دِينك، ودنياك.

خامسا: محاولة البُعد عن أسباب الوقوع فيها والفتن، وكل مثيرات الشهوة، كالمناظرالاباحية الخليعة، ومشاهدة وسماع تلك المناظر.

سادسا : كثرة الصوم؛ فإنه يكبح جماح الشهوة  فإن له وجاء اي حماية -بإذن الله-.

وإذا كان الله قد أعانك على عدم فعلها و الانقطاع عنها تلك المدة، فأنت قادر-إن شاء الله- على تركها تمامًا.

ولا تيأس إذا زللت، ووقعت في هذا الذنب، أو غيره؛ فربك غفور رحيم، بل بادر بالتوبة النصوح؛ فإن التائب من الذنب كمن لا ذنب له.

والله أعلم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

14

متابعهم

1

مقالات مشابة