اسباب  خسارة نهائي افريقيا 2021 .

اسباب خسارة نهائي افريقيا 2021 .

0 المراجعات

 

خسارة نهائي افريقيا 2021:

يعتبر منتخب مصر من عمالقة الكرة الافريقية. وذلك منذ ظهور الجيل الذهبي والذي تمكن من الفوز ببطولة افريقيا ثلاث مرات متتالية. في سنة 2006,2008,2010. ومن بعد ذلك بدأت الكرة المصرية في الانحدار. ولم تعد تقوى على المنافسة على البطولة الافريقية.

وكان منتخب مصر  قد خسر نهائي افريقيا 2021 امام السنغال. بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.ذلك بعد تخطي كوت ديفوار بركلات الترجيح  5-4 في دور ال16  ثم الفوز على المغرب في الدور الربع النهائي 2-1. بعد اللجوء للاشواط الاضافية ثم الفوز على الكاميرون في نصف نهائي الكان بركلات الترجيح3-1 .

 

ومن اهم اسباب خسارة نهائي افريقيا 2021: الافتقاد الى العناصر الاساسية في المنتخب ونزول مروان حمدي  الذي اهدر فرصة هدف صريح في شوط المباراة الثاني,والذي كان كفيل باهداء الفوز لمنتخب مصر. كذلك حالة الارهاق الغير عادية بعد خوض 120 دقيقة في 3 مباريات سابقة.

وكان المنتخب المصري قد خسر نهائي بطولة افريقيا 2017 . بعد الخسارة من الكاميرون في النهائي 2-1 ليفقد المنتخب المصري فرصته في التتويج باللقب الثامن ويحصد المنتخب الكاميروني لقبه الخامس في تاريخه الافريقي.

وكان المنتخب المصري قد تأهل الى كأس العالم 2018 . ولكنه خرج من دور المجموعات بعد تلقيه 3 هزائم من الاوروجواي وروسيا والسعودية. ووصول المصريين لحالة احباط بعد الخروج من كأس العالم 2018 بهذه الطريقة.

image about اسباب  خسارة نهائي افريقيا 2021 .

كارثة خروج مصر من بطولة افريقيا على ارضه من دور ال16:

خرج منتخب مصر من بطولة افريقيا 2019 في اسوأ نسخة للمنتخب المصري. بعد الخروج من دور 16 امام جنوب افريقيا بهدف نظيف في ظل خوض البطولة وسط الجماهير المصرية. وسط حالة من السخط والغضب من الجماهير المصرية حيث كان المنتخب وقتها دون المستوى المعهود منذ بداية البطولة.

 

اسباب خسارة نهائي افريقيا 2021::

1- الاصابات والغيابات التي ضربت صفوف المنتخب المصري منذ بداية البطولة. مثل اصابة اكرم توفيق في مباراة مصر ونيجيريا التي انتهت بفوز المنتخب النيجيري بهدف نظيف على المنتخب المصري. وكذلك اصابة محمد الشناوي واحمد حجازي وايقاف عمر كمال بعد حصوله على انذار في مباراة مصر والكاميرون من الحكم الظالم بكاري جساما.

2- حالة الارهاق التي وصل لها لاعبوا المنتخب المصري.بعد خوض 120 في جميع مباريات الادوار الاقصائية. بدئا من دور ال16 وحتى المباراة النهائية وجميع هذه المباريات ضد منتخبات من اقوى المنتخبات في افريقيا وهي كوتديفوار والمغرب والكاميرون والسنغال.

3- تذبذب مستوى المنتخب المصري قبل بداية بطولة افريقيا. بعد خسارته امام تونس بهدف قاتل عكسي في الدقيقة 94 .سجله اللاعب عمرو السولية في مرماه .

4- من اهم اسباب خسارة نهائي افريقيا 2021 غياب الحظ والتوفيق في كثير من الفرص في المباراة وكذلك في ركلات الجزاء امام السنغال.

5-عدم الدفع ب اللاعب محمد شريف:  الذي يعتبر من اهم المهاجمين في النادي الاهلي وكان يستحق المشاركة في هذه المباراة والدفع باللاعب مروان حمدي الذي اضاع هدف محقق في شوط اللقاء الثاني.

image about اسباب  خسارة نهائي افريقيا 2021 .

 

خسارة مصر من روسيا

اسباب خسارة مصر من جنوب افريقيا وخروج المنتخب من دور ال16 من بطولة افريقيا2019

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

0

followings

1

مقالات مشابة