روسيا تغزو أوكرانيا آخر التحديثات : تفاقم أزمة اللاجئين وشركات الدفع توقف عملياتها

روسيا تغزو أوكرانيا آخر التحديثات : تفاقم أزمة اللاجئين وشركات الدفع توقف عملياتها

0 المراجعات

يتماسك المنفيون مع بعضهم البعض أثناء حديثهم مع مسؤول في ميديكا ، بولندا ، بعد عبور الحدود من أوكرانيا.  يقول المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: "هذه هي أسرع حالة طوارئ تم إجلاؤها ... منذ الصراع

 ماذا يحدث

 يواصل الجيش وسكان أوكرانيا معارضة الهجوم الروسي.  مع تصاعد الهجمات الروسية ، يتزايد عدد الضحايا وتتحول ظروف الإجلاء إلى حالة طوارئ كبيرة.

 ما الفرق الذي يحدثه

 فرض الرواد في الولايات المتحدة وأوروبا تصاريح نقدية شديدة على روسيا ، ولكن هذا قد يكون ببساطة بداية فترة أخرى من العدوان بين الغرب وموسكو.

 هاجمت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير ، في خطوة أطلق عليها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "الصراع ضد أوروبا بأكملها".  وذهب رواد دوليون إلى جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن في استنكار "الاعتداء الشديد".  فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة تصاريح نقدية على روسيا ، بما في ذلك العقوبات التي تركز بشكل مباشر على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 ظلت الضغوط تتأرجح منذ فترة طويلة وتم تفريقها بسبب المحادثات الغاضبة من بوتين ، فضلاً عن حشد القوى الروسية على طول الحدود الأوكرانية.  أعلنت أوكرانيا ، التي كانت أساسية بالنسبة للاتحاد السوفيتي لجزء كبير من القرن العشرين ، عن حريتها في عام 1991. ومنذ ذلك الحين فصاعدًا ، أنتجت الأمة روابط أوثق مع أوروبا الغربية والولايات المتحدة.

 هذا هو ترك القطة خارج الحقيبة بشأن الصراع.

 افهم أكثر: فر أكثر من 1،000،000 من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من أوكرانيا.  هذه هي طريقة المساعدة

 السبت 5 مارس

 PayPal ، منظمات فيزا مهمة تعلق إداراتها في روسيا

 وقالت باي بال إنها علقت إداراتها في روسيا وأشارت إلى "عداء عسكري شرس في أوكرانيا".  أوقفت المنظمة الإدارات المحلية في روسيا في منتصف عام 2020 لكنها في الوقت نفسه تسمح بالتبادل عبر الخطوط.  في وقت لاحق يوم السبت ، أعلنت وكالة Associated Press أن MasterCard و Visa ستعلقان أيضًا أنشطتهما في روسيا.  قالت وكالة أسوشيتد برس إن بطاقات MasterCard التي قدمتها البنوك الروسية لن يتم دعمها ، والبطاقات الممنوحة خارج الدولة لن تعمل في أجهزة الصراف الآلي أو المتاجر الروسية ، مضيفة أن عمليات تبادل Visa ستتوقف قبل فترة طويلة جدًا.  وبالمثل ، توقفت منظمات الابتكار المختلفة عن بيع العناصر والإدارات في روسيا بسبب التطفل.

 حالة الطوارئ في المنفى في طريقها إلى الصعود

 قال رئيس مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لصحيفة نيويورك تايمز يوم السبت إن ما يقرب من 1.2 مليون شخص فروا من أوكرانيا إلى دول مجاورة في الأيام العشرة منذ بداية الهجوم الروسي.  قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي لصحيفة The Times: "هذه هي أسرع حالات طوارئ الإجلاء - نسميها حالة طوارئ في المنفى ، من فضلك ، إنها حالة طوارئ منبوذة - منذ الحرب العالمية الثانية".  كيلي ت. كليمنتس ، نائبة المفوض السامي لشؤون اللاجئين ، أكدت في تغريدة على تويتر أن "الفرد لديه قصة وراء كل رقم".

 يعزز بوتين أخطاره ويوافق على تصفية المواطنين العاديين

 وشبّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الموافقات العالمية المفروضة على بلاده بـ "عرض للحرب".  وقال بالمثل إن "مصير الدولة الأوكرانية" في خطر شديد.

 في غضون ذلك ، انهار تفاهم بين أوكرانيا وروسيا بشأن رحيل الأشخاص العاديين من المناطق الحضرية في ماريوبول وفولنوفاك ، حيث قالت السلطات الأوكرانية أن القوى الروسية شرعت في القصف ، والروس يلومون أوكرانيا لانهيار الترتيب.

 الجمعة 4 مارس

 تطور أمازون كذلك أمان AWS في أوكرانيا

 تعمل Amazon Web Services مع العملاء والمتواطئين الأوكرانيين للحفاظ على أمان تطبيقاتهم ، بما في ذلك مساعدة العملاء في نقل أي أساس داخلي إلى AWS لمنع الهجمات المادية أو الرقمية من إزعاج الإدارات ، وإعطاء المعرفة بالبرامج الضارة وأجهزة الأمان.

 قالت AWS في وقت متأخر من يوم الجمعة: "منذ فترة طويلة جدًا ، نتعاون بشكل وثيق مع جمعيات تكنولوجيا المعلومات الأوكرانية لمحاربة الاعتداءات والعمل مع الجمعيات في أوكرانيا ، وجميع أنحاء العالم ، لتبادل المعرفة المستمرة الهامة".  "مع تصاعد هذا الإجراء ، حددت مجموعاتنا وابتكاراتنا المخاطر ، وأدركت الأمثلة ، ووضعت الأجهزة العلاجية مباشرة تحت سيطرة العملاء."

 بلومبرج ، سي إن إن ، بي بي سي ، سي بي إس توقفوا عن الكتابة عن كتاب الأعمدة في روسيا

 في الوقت الذي وضع فيه بوتين يوم الجمعة لائحة أخرى لمعاقبة الأفراد الذين ينشرون "بيانات زائفة" حول تدخل روسيا لأوكرانيا ، منعت جمعيات إخبارية بما في ذلك بي بي سي وسي إن إن وسي بي إس وبلومبرج كتابها من الكشف داخل روسيا.  ينص القانون على عقوبة بالسجن تصل إلى 15 عامًا.

 وقال جون ميكلثويت رئيس تحرير بلومبيرج: "تعديل قانون المحتال ، الذي يبدو أنه يهدف إلى تحويل أي كاتب مستقل إلى مجرم تمامًا من خلال الانتماء ، يجعل من الصعب المضي قدمًا في أي تشابه مع التقارير النموذجية داخل البلاد".

 TikTok لتمييز المحتوى الذي تسيطر عليه الدولة الروسية

 قالت TikTok يوم الجمعة إنها ستبدأ في تحذير المشاهدين عندما يتم نشر التسجيلات من قبل وسائل الإعلام الروسية التي تسيطر عليها الدولة.  سيتم تضمين الملصقات في الأيام القليلة المقبلة في الجزء السفلي من التسجيلات ، مثل معايير TikTok الأخرى.

 روسيا تحجب فيسبوك

 قالت الحكومة الروسية إنها ستعرقل الدخول إلى Facebook في البلاد بسبب المجتمع غير الرسمي الذي يحد من سجلات بعض المصادر الإخبارية التي تسيطر عليها الدولة.  تثير هذه الخطوة قرارًا اتخذته هيئة الاتصالات الروسية في 25 فبراير بتقييد الدخول إلى Facebook إلى حد ما.

 في بيان تم تقديمه على Twitter ، قال نيك كليج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، إن المجتمع غير الرسمي سيحاول إعادة إنشاء الوصول.

 قال كليج: "قبل فترة طويلة سينتهي الأمر بعدد هائل من الروس العاديين بقطع بيانات صلبة ، وحرمانهم من مقاربتهم اليومية للتحدث مع أحبائهم ، والابتعاد عن الوقوف".  "سنواصل بذل كل ما في وسعنا لإعادة تأسيس إداراتنا بهدف جعلها في متناول الأفراد لإيصال أفكارهم بشكل آمن وآمن ومنسق للعمل".

 مايكروسوفت توقف الصفقات في روسيا

 وقالت المنظمة في مدونة يوم الجمعة إن مايكروسوفت علقت صفقات بنودها وإداراتها في روسيا.

 قال رئيس المنظمة براد سميث: "نواصل العمل بشكل استباقي لمساعدة سلطات حماية الشبكة في أوكرانيا للحماية من الاعتداءات الروسية ، بما في ذلك هجوم رقمي جديد ضد شركة اتصالات أوكرانية مهمة".

 توقف Google عن جميع العروض الترويجية في روسيا

 علقت Google الترويج للبحث ويوتيوب وعرض الإعلانات في روسيا.  جاء ذلك في أعقاب ادعاء روسكومنادزور بأن قلم الرصاص الأزرق الروسي للإنترنت الذي زعمت جوجل أن موقع يوتيوب أرسل بعثات لتضليل الروس بشأن التطفل.

 القوى الروسية تتحمل مسؤولية أكبر مصنع ذري في أوكرانيا

 ضبطت القوى الروسية محطة Zaporizhzhya للطاقة الحرارية الأوكرانية ، وهي الأكبر في أوروبا ، كما أشار كلب الحرس الذري الحكومي الأوكراني.

 اندلع حريق في مكان قريب من خلال التحضير للعمل وسط الهجوم ، لكن لم يؤثر على هياكل المفاعل.  لا توجد علامات على ارتفاع مستويات الإشعاع حول المحطة ، وفقًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 وصف مكتب الحكومة الأمريكية في أوكرانيا الهجوم على محطة الطاقة الحرارية بأنه "فظاعة".

 الخميس 3 مارس

 Airbnb تعلق أنشطتها في روسيا وبيلاروسيا

 أوقف Airbnb جميع الأنشطة في روسيا وبيلاروسيا ، قال الرئيس التنفيذي والداعم الرئيسي لمنظمة مشاركة المنازل ، برايان تشيسكي ، في تغريدة يوم الخميس.

 سمحت المنظمة لـ CNBC بمعرفة أنها ستمنع الجداول الزمنية من تحمل الحجوزات الجديدة في تلك الدول حتى إشعار إضافي ، بالإضافة إلى تقييد هؤلاء العملاء من حجز مكان جديد كزوار.

 إنتل تنهي الشحنات إلى روسيا

 ذكرت شركة إنتل يوم الخميس أنها أنهت جميع الشحنات لعملائها في روسيا وبيلاروسيا.

 وقالت إنتل في بيان: "سنواصل البقاء مع الأفراد في أوكرانيا والمنطقة المحلية العالمية في طلب إنهاء سريع لهذا الصراع وإعادة زيارة الانسجام بسرعة".  جمعت مؤسسة إنتل أكثر من 1.2 مليون دولار للتخفيف من خلال هدية تمثيلية وجهود مطابقة.

 تحظر روسيا الدخول إلى متاجر التطبيقات الغربية ، ووسائل الإعلام على شبكة الإنترنت والمواقع الإخبارية

 أعاقت روسيا الدخول إلى عدد قليل من متاجر التطبيقات الضخمة وجمعيات الأخبار الغربية مثل BBC و Deutsche Welle ، بالإضافة إلى مواقع وسائل الإعلام على شبكة الإنترنت بما في ذلك Facebook و Twitter ، وفقًا لما قاله كاتب العمود في دير شبيغل Mathieu von Rohr ، الذي قام بتغريد الخبر يوم الخميس.

 تعلن الولايات المتحدة المزيد من التراخيص ضد الثيوقراطية الروسية

 قالت الولايات المتحدة إنها ستفرض عقوبات على مجموعة ممتدة من النخب الروسية وأقاربهم الذين أيدوا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.  وقال البيت الأبيض إن الموافقات ستجمد موارد الناس وتستهدف "اليخوت والغرف العلوية الباهظة والنقود والإضافات الأخرى غير القانونية".

 وبالمثل ، تفرض وزارة الخارجية قيودًا على التأشيرات على 19 من القلة الروسية بالإضافة إلى 47 من الأقارب والشركاء المقربين.

 تتفق روسيا وأوكرانيا على "ممرات رحمة" للسماح للمواطنين العاديين بإفراغهم

 بعد جولة ثانية من المحادثات يوم الخميس ، وافقت التعيينات الأوكرانية والروسية على هدنة مقيدة في أحد أحياء أوكرانيا لعمل "ممرات رحمة" من شأنها تمكين المواطنين العاديين الذين وقعوا في قبضة الصراع على الفرار ، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.  يبدو أن الهدنة ستنفذ فقط على طول ممرات المغادرة ولفترات محدودة.

 ونقلت الصحيفة عن فلاديمير ميدينسكي ، مساعد الرئيس الروسي ، قوله "القضية الأساسية التي تمت تسويتها اليوم هي موضوع إنقاذ الناس العاديين ، الذين انتهى بهم المطاف في فضاء الصراعات العسكرية".

 يبدو أن المندوبين وافقوا على عقد اجتماع ثالث.

 الأربعاء 2 مارس

 بي ام دبليو وفورد وجنرال موتورز تنسحب من روسيا

 أفاد صانعو السيارات بما في ذلك BMW و Ford و GM عن خطط لتقليل مهامهم في روسيا.  قالت بي إم دبليو يوم الأربعاء إنها ستوقف الإنتاج المحلي في كالينينغراد وستنهي وصول السلع إلى روسيا.  بورتيدج يعلق المهام في روسيا "من الآن فصاعدا وحتى أبعد من ذلك،و يقول المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"هذه هي أزمة اللاجئين الأكثر إنتشارا منذ الحرب العالمية الثانية

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

5

followings

1

مقالات مشابة