هل تعلم اثار الحرمان من النوم على حياتنا؟

هل تعلم اثار الحرمان من النوم على حياتنا؟

0 المراجعات

النوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء عند الكائنات الحية، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولا يمكن اعتبار النوم فقدانًا للوعي، بل تغيرًا لحالة الوعى

حللت دراسة عسكرية أمريكية عن النوم ، نُشرت في بودكاست 
آثار الحرمان من النوم على دقة إطلاق النار على الهدف.
- نتج عن النوم لمدة 7 ساعات دقة بنسبة 78٪.
- 6 ساعات كانت دقة 50٪ فقط
- انخفضت 5 ساعات إلى دقة 28٪
- انخفضت 4 ساعات إلى دقة منخفضة 14٪.
حسنًا ، ربما لا تستخدم الأسلحة بشكل يومي ولكننا جميعًا نحتاج إلى أدمغتنا للقيام بوظائف يومية متعددة تتطلب التركيز والدقة.
أشياء بسيطة مثل القيادة ، والحكم على المسافة ، واتخاذ القرارات ، والتركيز ، والكتابة ، والذاكرة وما إلى ذلك. سمعت هذه المعلومات في يوم كنت أنام فيه ليلة سيئة في الليلة السابقة ، وشعرت بذلك.
في ذلك اليوم كان أمامي ساعتين بالسيارة ، ولكن لأنه كان شيئًا يمكنني تأجيله ، قررت أنه من الحكمة البقاء في المنزل وعدم اصطحاب عقلي المتعب إلى الطريق السريع. مكان حيث قد يلزم اتخاذ قرارات الحياة والموت في ثوانٍ دقيقة.
في العام الماضي ، كان هناك اكتشاف مهم أن دماغنا لديه نظام تصريف طبيعي لإزالة السموم ، وهو مشابه لنظامنا اللمفاوي ، ويحدث هذا التصريف عندما نكون نائمين. لكننا نحتاج إلى نوم صحي ليحدث هذا.
عندما ننام جيدًا ، نقضي فترات من الوقت في مرحلة موجة دلتا العميقة. هذا عندما يصلح جسمك ويشفى. بدون هذه المرحلة ، سنواجه المزيد من الالتهابات ، وبالتالي سوف نتقدم في العمر بشكل أسرع ، ونعاني من المزيد من الألم ، ونمتلك طاقة أقل ، ونفكر بشكل أقل وضوحًا.
ضوضاء الضوء ، والكحول ، والكافيين ، ودرجة الحرارة ، والضوء الأزرق من الأجهزة الإلكترونية كلها عوامل معيقة للنوم الجيد ، ويمكن السيطرة عليها جميعًا أو تقييدها كليًا أو على الأقل إلى حد كبير. محاولة القيام بالمزيد من خلال النوم لفترة أقل قد تنجح لبضعة أيام ولكن بشكل عام سيكون لها تأثير سلبي.
المفتاح هو اعتبار النوم جزءًا مهمًا من يومك وحمايته بغيرة ، كافح من أجله ولا تتخلى عنه بسهولة للأنشطة الأخرى. المردود كبير وستشعر بتحسن كبير.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

38

followers

7

followings

13

مقالات مشابة