أماكن سياحية في العالم

أماكن سياحية في العالم

0 المراجعات

شلالات فيكتوريا

 

شلالات فيكتوريا تقع شلالات فيكتوريا على حدود زيمبابوي وزامبيا، وهي أكبر شلال في العالم من حيث المساحة الإجمالية، حيث يبلغ متوسط ​​حجم المياه 1088 مترًا مكعبًا في الثانية، ويبلغ ارتفاعها 106.68 م

 

نهر الامازون

 

يعد نهر الأمازون أحد أطول الأنهار في العالم، ويحتوي على أكبر منطقة تصريف في العالم، كما أنه شريان أكبر الغابات المطيرة في العالم. تمثل الغابات المطيرة المحيطة أكثر من نصف الغابات المطيرة المتبقية في العالم

 

حديقة جاسبر الوطنية: 

 

حديقة جاسبر الوطنية: تغطي مساحة قدرها 11 ألف كيلومتر مربع، وهي أكبر حديقة وطنية في جبال روكي الكندية وجزء من جبال شيبرد في جبال روكي، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تقع ولاية رورايما في جبال باكاريما في غيانا، وتحديداً عند تقاطع حدود البرازيل وفنزويلا وغويانا، ويبلغ طولها حوالي 14 كيلومتراً، وهي أعلى نقطة في غويانا ومنبع العديد من أنهار البلاد. 

 

 منطقة سالار دي أويون

 

تعتبر منطقة سالار دي أويوني الواقعة في بوليفيا أكبر مستودع ملحي في العالم، حيث تقدر مساحتها بـ 10582 كيلومتراً مربعاً، وهي عبارة عن كتلة مسطحة تماماً من الملح الأبيض اللامع تنتج انعكاسات لا مثيل لها. تعتبر شلالات غوازو إحدى عجائب الدنيا الطبيعية الحديثة، وتقع على حدود الأرجنتين والبرازيل وتتكون من مئات الشلالات الصغيرة ضمن مساحة كبيرة من الحديقة الوطنية.

 

شلالات إجوازو

 

تعتبر شلالات إجوازو إحدى عجائب العالم الطبيعية الحديثة، وتقع على حدود الأرجنتين والبرازيل، وتتكون من مئات الشلالات الصغيرة في مساحة كبيرة من الحديقة الوطنية. 

 

 الحاجز المرجاني العظيم

 

 الحاجز المرجاني العظيم يقع الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، وهو أكبر هيكل في العالم يتكون من كائنات حية من الطراز العالمي وأكبر تجمع للشعاب المرجانية في العالم، ويغطي مساحة تبلغ حوالي 344,400 كيلومتر مربع موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية مثل السلاحف والأسماك. 

 

جزيرة بورا بورا

 

 بورا بورا هي واحدة من أجمل الأماكن في العالم وهي جزيرة بركانية خامدة. ومع مرور الوقت تحولت إلى جزيرة تحتوي على مجموعة من الشعاب المرجانية. مما يجعل مياهها صافية، كما توفر هذه الشعاب المرجانية الحماية للمنطقة الطبيعية وتقلل من تأثير الأمواج. 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة