الحرب الأهلية الأمريكية... اكثر الحروب دموية و عنصرية

الحرب الأهلية الأمريكية... اكثر الحروب دموية و عنصرية

0 المراجعات


 كانت الحرب الأهلية الأمريكية مستعبدة للسود ، معظمهم في الجنوب.
كانت ممارسة العبودية في الولايات المتحدة إحدى القضايا السياسية الرئيسية في القرن التاسع عشر.  أدت عقود من الاضطرابات السياسية حول العبودية إلى اندلاع الحرب الأهلية.  جاء الانفصال بعد أن فاز أبراهام لنكولن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 1860 على منصة توسع مناهضة للعبودية. 

 

 أعلنت سبع ولايات رقيق جنوبية أولية انفصالها عن البلاد لتشكيل الكونفدرالية.  استولت القوات الكونفدرالية على الحصون الفيدرالية داخل الأراضي التي تطالب بها.  حاولت تسوية Crittenden في اللحظة الأخيرة تجنب الصراع لكنها فشلت ؛  كلا الجانبين على استعداد للحرب.  اندلع القتال في أبريل 1861 عندما بدأ الجيش الكونفدرالي معركة فورت سمتر في ساوث كارولينا ، بعد أكثر من شهر بقليل من الافتتاح الأول لابراهام لنكولن.  نمت الكونفدرالية للسيطرة على ما لا يقل عن غالبية الأراضي في إحدى عشرة ولاية ، وأكدت مطالباتها بدولتين أخريين.  

 

أثار كلا الجانبين جيوشًا كبيرة من المتطوعين والتجنيد الإجباري.  تبع ذلك أربع سنوات من القتال المكثف ، معظمها في الجنوب.
خلال 1861-1862 في المسرح الغربي للحرب ، حقق الاتحاد مكاسب دائمة كبيرة و [مدش] ؛ على الرغم من أن الصراع في المسرح الشرقي للحرب كان غير حاسم.  في 1 يناير 1863 ، أصدر لينكولن إعلان تحرير العبيد ، معلنا أن جميع الأشخاص المحتجزين كعبيد في الدول المتمردة سيكونون أحرارًا ، مما جعل إنهاء العبودية هدفًا للحرب.  إلى الغرب ، دمر الاتحاد البحرية النهرية الكونفدرالية بحلول صيف عام 1862 ، ثم الكثير من جيوشها الغربية ، واستولى على نيو أورلينز.  أدى حصار الاتحاد الناجح لفيكسبيرغ عام 1863 إلى تقسيم الكونفدرالية إلى قسمين عند نهر المسيسيبي.  في عام 1863 ، انتهى توغل الكونفدرالية الجنرال روبرت إي لي شمالًا في معركة جيتيسبيرغ. 

 

 أدت النجاحات الغربية إلى قيادة الجنرال أوليسيس س.غرانت لجميع جيوش الاتحاد في عام 1864. وبسبب حصار بحري شديد التشديد على الموانئ الكونفدرالية ، حشد الاتحاد الموارد والقوى العاملة لمهاجمة الكونفدرالية من جميع الاتجاهات.  أدى ذلك إلى سقوط أتلانتا في عام 1864 في يد الجنرال ويليام تيكومسيه شيرمان ، وتبع ذلك زحفه إلى البحر. 

 

 اندلعت آخر المعارك المهمة حول حصار بطرسبرغ الذي دام عشرة أشهر ، بوابة العاصمة الكونفدرالية ريتشموند.  تخلى الكونفدراليون عن ريتشموند ، وفي 9 أبريل 1865 ، استسلم لي لجرانت بعد معركة أبوماتوكس كورت هاوس ، مما أدى إلى نهاية الحرب.
 

تبع ذلك موجة من الاستسلام الكونفدرالي.  اغتيل الرئيس لينكولن بعد خمسة أيام فقط من استسلام لي.  من الناحية العملية ، انتهت الحرب باستسلام إدارة نهر المسيسيبي في 26 مايو ، لكن انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية يفتقر إلى تاريخ انتهاء واضح.  استمرت القوات البرية في الاستسلام بعد تاريخ الاستسلام في 26 مايو حتى 23 يونيو. وبحلول نهاية الحرب ، تم تدمير جزء كبير من البنية التحتية للجنوب ، وخاصة خطوط السكك الحديدية. 

 

 انهارت الكونفدرالية ، وألغيت العبودية ، وتم تحرير أربعة ملايين من العبيد السود.  ثم دخلت الدولة التي مزقتها الحرب عصر إعادة الإعمار في محاولة ناجحة جزئيًا لإعادة بناء البلاد ومنح الحقوق المدنية للعبيد المحررين.
 

تعد الحرب الأهلية واحدة من أكثر الحلقات دراسة وكتابة حول تاريخ الولايات المتحدة.  لا يزال موضوع النقاش الثقافي والتاريخي.  من الأمور ذات الأهمية الخاصة الأسطورة المستمرة لقضية الكونفدرالية المفقودة.  كانت الحرب الأهلية الأمريكية من أوائل الحروب الصناعية التي استخدمت. 

 

 شهدت السكك الحديدية والتلغراف والبواخر والسفينة الحربية الحديدية والأسلحة ذات الإنتاج الضخم استخدامًا واسعًا.  في المجموع ، خلفت الحرب ما بين 620.000 و 750.000 قتيل ، إلى جانب عدد غير محدد من الضحايا المدنيين.  لا تزال الحرب الأهلية هي الصراع العسكري الأكثر دموية في التاريخ الأمريكي.  أنذرت التكنولوجيا والوحشية للحرب الأهلية بالحروب العالمية القادمة.
أسباب الانفصال
كانت أسباب الانفصال معقدة وكانت مثيرة للجدل منذ بدء الحرب ، لكن معظم العلماء الأكاديميين يعتبرون العبودية هي المائة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

16

followers

5

followings

3

مقالات مشابة