قاوم الرغبة في الإسراف , أفكار ثمينة للتوقف عن تبديد أموالك

قاوم الرغبة في الإسراف , أفكار ثمينة للتوقف عن تبديد أموالك

0 المراجعات


تجد نفسك دائمًا تعاني من نقص في السيولة أو الديون بسبب عمليات الشراء غير الضرورية أو الاندفاعية. هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون التحكم في مثل هذا السلوك ولا يمكنهم مغادرة متجر أو متجر دون إحضار عنصر صغير لهذا الأمر. يجب أن أعترف أن السيطرة على مثل هذا يتطلب الكثير من الانضباط وضبط النفس. سأقدم هنا بعض الطرق المفيدة لتبدأ في تولي مسؤولية محفظتك.

يجب أن أعترف أن التسوق يمنحك شعورًا معينًا بالارتفاع. لكن هذا النشوة هو مجرد شعور مؤقت بالمتعة. عندما تقوم بالتسوق عبر النوافذ ، اترك محفظتك في المنزل حتى لا تنفق سنتًا إلا إذا كنت بحاجة فعلاً إلى شيء ما. بخلاف ذلك ، إذا لم تكن بحاجة إلى شراء أي شيء ولكن ما عليك سوى الذهاب إلى المركز التجاري لشراء بعض النوافذ ، أقترح ألا تجلب معك أي أموال لتجنب الإنفاق.

عادة ما يتسوق معظم الناس وخاصة النساء في مجموعات مع الأصدقاء. كانت هناك دراسات تظهر أن الناس ينفقون أكثر عند التسوق في مجموعات وليس عند التسوق بمفردهم على الرغم من وجود هؤلاء الأشخاص الذين يتسوقون بمفردهم. اذهب مع شخص ليس متسوقًا كبيرًا.

من الأفضل أن تدفع نقدًا بدلاً من الدفع نقدًا. هناك بعض الأشخاص الذين يتورطون في الديون لأنهم كثيرًا ما يستخدمون بطاقتهم الائتمانية دون التفكير في أنهم ينفقون المال بالفعل في اللحظة التي يتم فيها تمرير البطاقة. عند وصول بيان الفواتير ، يتعين عليك دفع ثمنها بطريقة أو بأخرى.

حاول تجنب المتاجر التي لا يمكنك تجنب مغادرتها دون إجراء عملية شراء. عندما تحتاج إلى شراء شيء ما ، تأكد من أنك تشتري هذا العنصر المعين فقط وتجنب الذهاب إلى المتاجر والمحلات التجارية الأخرى حيث ستغري بإجراء عمليات شراء دافعة.

من المهم أيضًا أن تكون قادرًا على التمييز بين الحاجة والعوز. الحاجة هي عملية شراء ضرورية بينما الحاجة شيء يمكنك التنازل عنه. لذا ، قد تحتاج إلى أحذية ولكن ليس من الضروري أن تكون من أغلى علامة تجارية ، أليس كذلك؟ يمكنك دائمًا شراء شيء في نطاق سعرك أو ميزانيتك طالما أنه متين وبجودة عالية. لا تجبر نفسك على شراء أشياء لا تحتاجها بالضرورة.

فكر دائمًا مرتين حتى ثلاث مرات قبل التوجه إلى أقرب عداد للدفع. فكر دائمًا في النفقات القادمة التي يتعين عليك دفعها. وفر ليوم ممطر للحوادث غير المرغوبة أو للحالات التي تحتاج فيها إلى صندوق طوارئ. الأمر كله يتعلق بالتحكم في عواطفك والشعور بالانضباط الذاتي. لا يمكنك أن تتوقع التغيير بين عشية وضحاها ولكن بالإرادة القوية والتصميم يمكنك القيام بذلك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

6

followings

5

مقالات مشابة