كل ما يتعلق بالزواج المبكر

كل ما يتعلق بالزواج المبكر

0 المراجعات

المقدمة :

لقد تسبب الزواج المبكر دائمًا في الكثير من الجدل وحتى الفضائح. كما تظهر الدراسات التي أجراها علماء الاجتماع المعاصرون، فإن الشباب في الدول الأوروبية ليسوا في عجلة من أمرهم للزواج قبل سن 25 عامًا، والبدء في إنجاب الأطفال بعد سن الثلاثين. ولكن في بلدان رابطة الدول المستقلة السابقة هناك ميل إلى زيادة عدد حالات الزواج المبكر. وفي أوكرانيا وروسيا وكازاخستان اليوم، بدأ عدد متزايد من الشباب في تكوين أسرهم بمجرد الانتهاء من المدرسة. يرجع الزواج المبكر في دول ما بعد الاتحاد السوفيتي إلى حرية الأخلاق، وعدم وجود مبادئ توجيهية واضحة للحياة والخبرة.

من المهم أن نفهم أن المجتمع ينظر دائمًا إلى الزواج المبكر بشكل غامض إلى حد ما - بدءًا من الولاء وإيجاد جميع أنواع المزايا إلى التعصب الشديد وتكوين أسرة في سن مبكرة.

الزواج المبكر: الأسباب

للزواج المبكر عيوبه ومزاياه، لكن دعونا نحاول أولاً فهم أسباب تكوين الأسرة مبكرًا . هل هذه حقا السعادة؟ أحد الأسباب الرئيسية هو رغبة الأولاد والفتيات في الشعور بمرحلة البلوغ وتجربة انطباعات وعواطف حية من حفل زفافهم. لا يريد المراهقون الدخول في مرحلة البلوغ فحسب، بل يريدون أيضًا الانغماس فيها بالكامل.

عند ارتداء فساتين الزفاف، تشعر الفتيات وكأنهن أميرات، ويشعر الرجال بأنهم رجال حقيقيون. في الوقت نفسه، لا يعتقد أحد ولا الآخر، كقاعدة عامة، أنهم ينتظرون خلف عتبة مكتب التسجيل مواد حقيقية (في المقام الأول)، وصعوبات الإسكان والاجتماعية، والمسؤولية عن الأسرة وأخطائهم.

احساس الحريه

يمكن أن يكون الزواج المبكر أيضًا سببًا للأخلاق الصارمة المفرطة في عائلة الوالدين. يرى الأطفال في مثل هذه العائلات أن الزواج هو الفرصة الوحيدة للتواصل الوثيق مع ممثلي الجنس الآخر والاندفاع لتكوين أسرة، والهروب من رعاية الوالدين وعدم فهم مشاعرهم حقًا.

كقاعدة عامة، مثل هذه الزيجات المبكرة لا تصمد أمام اختبار الزمن وتنهار بمجرد تلبية الاحتياجات الجسدية للعروسين.

الحمل غير المخطط له

الحمل غالبا ما يجبر الشباب على الزواج المبكر. انتظار الطفل لا يمنح الوقت للتفكير، وبالتالي يجب على المراهقين أن يتزوجوا.

لكن الاتجاه ليس لطيفا للغاية، لأنه في أغلب الأحيان يحدث كل هذا قسراً. إذا كانت الفتاة قاصراً فإن والديها يهددان صديقها بالسجن ونتيجة لذلك يجب أن يوافق الأخير على كافة الشروط.

هناك حالات يؤدي فيها الحمل غير المخطط له إلى ظهور أمهات عازبات.

الزواج المبكر: عيوبه

أحد العيوب الرئيسية لتكوين أسرة مبكرًا هو عدم استعداد الأزواج الشباب للعيش المستقل. وعلى هذا فإن الزواج المبكر له عدة عيوب مهمة. لم يكن لدى الزوجة الوقت الكافي لتوديع الطفولة حقًا، وتواجه الزوجة الجديدة مشاكل يومية في شكل الحاجة إلى إعداد الطعام للعائلة، والحفاظ على نظافة المنزل، والذهاب إلى المتاجر والمزيد.

يضطر الزوج الشاب، الذي غالبا ما يكون بدون مصدر دخل خاص به، إلى التخلي عن العديد من عادات العازبة، منزعجا من تباطؤ زوجته وقلة خبرتها.

غالبًا ما يؤدي سوء الفهم الناتج إلى مشاكل خطيرة ويسبب الطلاق.

تربية الطفل والمشاكل المتعلقة به

إن النضج "القسري" للزوجين الشابين بسبب الولادة غير المخطط لها لطفل هو أيضًا اختبار جدي للزواج المبكر. غالبًا ما يكون الآباء الصغار حساسين لمشاكل البالغين، وهي الحاجة إلى الجلوس في المنزل مع أطفالهم، ورفض قضاء وقت ممتع مع أقرانهم. في بعض الأحيان يتعين عليهم التضحية بالدراسة في الجامعة والمعهد والحصول على مهنة.

كل هذه الاختبارات تضع عبئا ثقيلا على أكتاف المراهقين الهشة، مما يسبب المشاجرات والفضائح العائلية.

الزواج المبكر: هذه مشاكل لا داعي لها بالنسبة للأهل

يؤثر الزواج المبكر أيضًا على حياة والدي المتزوجين حديثًا، لأنهم يضطرون إلى مساعدة الكتاكيت الناشئة بكل الطرق الممكنة. يوفر البالغون للشباب مكانًا للعيش فيه في شقتهم، وهو أمر مزعج بالفعل. ويتحمل الوالدان تكاليف مادية إضافية، وهو ما يشكل عيبا كبيرا في الزواج المبكر. هناك مشاكل أخرى، ولكن كل شيء في هذه الحالة هو فردي.

الزواج المبكر: فوائد

ومن الغريب أن الزواج المبكر له مزايا مهمة. قد يكون من الأسهل على الشباب التكيف مع بعضهم البعض مقارنة بالأفراد الناضجين والراسخين الذين لديهم معتقدات معينة وغير مستعدين لتقديم تنازلات. غالبًا ما يجد الشخص البالغ الذي اعتاد على أسلوب حياة معين صعوبة في التخلي عن عادات معينة تطورت على مر السنين، وهو ما لا يحدث في الزيجات المبكرة.

إن الافتقار إلى الخبرة في العلاقات والأمثلة السيئة للمقارنة بين الأزواج الشباب في بعض الأحيان يجعل الزواج المبكر أكثر صحة وقوة.

الزواج المبكر له فوائد واضحة:

يعد الاحتفال بالزفاف حدثًا لا يُنسى، ولكنه يجلب أكبر قدر من الفرح عندما تكون صغيرًا؛
مع الموقف الصحيح تجاه الزواج، هناك فرصة لتصبح مستقلة بسرعة وتعلم كيفية رعاية أسرتك بشكل صحيح؛
إنشاء تقاليد عائلية جديدة تمامًا (هناك الكثير من المعلومات المثيرة للاهتمام عنها في المقالة) وقواعد يمكن أن تختلف جذريًا عن تعليمات الوالدين إذا كانت تحمل السلبية والفجور ؛
إمدادات هائلة من الحيوية، ووجود الطموح يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على تكوين أسرة كاملة.


الزواج المبكر: فرص عالية لإنجاب ذرية سليمة

فائدة أخرى هي حقيقة أن الآباء الأصغر سنا لديهم أطفال أكثر صحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحمل المبكر والولادة مفيدة للشابات من وجهة نظر خلق مهنة. سيؤدي الفارق الطفيف في السن بينك وبين أطفالك لاحقًا إلى تسهيل العثور على أرضية مشتركة وفهم بعضكم البعض بشكل أسهل وغير مؤلم.

لذلك اتضح أن الزواج المبكر مفيد إلى حد ما، من وجهة نظر فسيولوجية.

الاستنتاجات

بالنظر إلى هذه المزايا والعيوب الأخرى، والتي لا يوجد الكثير منها، يجب ألا ننسى الشيء الرئيسي الذي يمكن أن يخلق أساسًا متينًا لعائلة قوية - الحب. لذلك، يقرر الجميع بنفسه: هل هو مستعد لتحمل الاختبارات الصعبة للحياة الأسرية من أجل الحفاظ على شعور لطيف تجاه أحد أفراد أسرته، هل هو قادر على تقديم تنازلات من أجل الحب.

يمكن أن يصبح الزواج المبكر كابوسًا حقيقيًا للمراهقين الضعفاء نفسيًا، أو بداية علاقات أسرية طويلة الأمد. كل هذا يتوقف على الناس وأهدافهم في الحياة. دع كل قارئ يقرر بنفسه ما إذا كان الزواج المبكر جيد أم سيئ، ويمكنك التعبير عن أفكارك في التعليقات.

 

شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية ولا تنس مشاركة المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، فالأمر ليس صعبًا عليك ولكنه ممتع لنا.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.39

هذا الإسبوع

articles

1145

followers

160

followings

21

مقالات مشابة