كيف تعتني بالحيوان الأليف أثناء كوفيد-19؟

كيف تعتني بالحيوان الأليف أثناء كوفيد-19؟

0 المراجعات

أدى جائحة الفيروس التاجي الجديد إلى توقف البلدان في جميع أنحاء العالم. ومن المؤسف أنه أودى بحياة أكثر من مليون شخص حول العالم. على الأرجح أنه نشأ من الخفافيش، لكن حتى الآن لا يوجد دليل علمي على أن الحيوانات تلعب دورًا مهمًا في نشر الفيروس. وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن المعلومات القليلة المتاحة حتى الآن فيما يتعلق بنشر الحيوانات للفيروس إلى البشر منخفضة (حتى لو كان هذا هو الشكل الأصلي للفيروس، أي ينتشر من حيوان إلى إنسان ثم ينتقل من إنسان إلى إنسان).

نقدم هنا بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على سلامة حيواناتك الأليفة أثناء جائحة كوفيد-19-

كيف يمكنني حماية حيواناتي الأليفة من الإصابة بالعدوى؟

على الرغم من أن خطر إصابة حيواناتك الأليفة بفيروس كورونا منخفض (حسب المعلومات المتوفرة لدينا حاليًا)، إلا أنه لا يزال احتمالًا واردًا. لذلك، حتى نتعلم المزيد، من الضروري أن تحافظ على سلامة حيواناتك الأليفة، وهذا يعني-

  • لا تسمح لحيواناتك الأليفة بالالتقاء بالحيوانات خارج المنزل واحتفظ بها في الغالب داخل المنزل (عندما يكون ذلك ممكنًا) لمنعها من التفاعل مع الأشخاص والحيوانات الأخرى
  • يمكنك تمشية الكلاب مقيدة والحفاظ على مسافة معقولة (6 أقدام كما هو موصى به) من الأشخاص/الحيوانات الأخرى
  • قم بتأجيل زيارة الأماكن العامة/حدائق الكلاب حيث يتجمع عدد كبير من الحيوانات/الأشخاص
  • إذا مرض حيوانك الأليف أو كان لديك أي مخاوف بشأن صحة حيوانك الأليف، فيجب عليك التحدث إلى طبيبك البيطري.
  • لا تضع أقنعة على حيواناتك الأليفة، فقد تسبب لها الأذى

هل ينبغي عليّ إجراء اختبار لحيواناتي الأليفة بحثًا عن فيروس كورونا (COVID-19)؟

لا يُنصح بإجراء اختبار روتيني للحيوانات الأليفة بحثًا عن فيروس كورونا في الوقت الحالي. إذا كان حيوانك الأليف مريضًا، استشر الطبيب البيطري.

كيف أعتني بحيواناتي الأليفة إذا كنت مصابًا بكوفيد-19؟

إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا (COVID-19) (يُشتبه في إصابته أو كانت نتيجة اختباره إيجابية)، فيجب عليك تقييد الاتصال بحيواناتك الأليفة على الفور - تمامًا كما تفعل مع الأشخاص.

يتضمن تجنب الاتصال بحيوانك الأليف احتضانه ومداعبته ولعقه/تقبيله ومشاركة الطعام والفراش. إذا أمكن، يمكن أن يكون لديك فرد آخر من العائلة لرعاية حيوانك الأليف. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ويجب عليك رعاية الحيوانات الأليفة أو التواجد حول الحيوانات أثناء مرضك، فاغسل يديك قبل وبعد التعامل مع حيواناتك الأليفة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أيضًا ارتداء قناع/قطعة قماش تغطي وجهك.

إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا ومرض حيوانك الأليف - فلا تأخذ حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري بنفسك. اتصل بالطبيب البيطري وأخبره بأنك مصاب بـCOVID-19. هناك الكثير من الأطباء البيطريين الذين يقدمون استشارات عبر الإنترنت ويمكنهم مناقشة صحة حيواناتك الأليفة عبر الإنترنت. سيحددون الخطوات التالية لعلاج حيوانك الأليف ورعايته.

ماذا لو أصيب حيواني الأليف بكوفيد-19؟

عدد الحيوانات التي تعاني من فيروس كورونا (COVID-19) منخفض جدًا حتى الآن. في حين أن معظم الحيوانات الأليفة/الحيوانات الأليفة لم تظهر عليها أي علامات للمرض، إلا أن هناك بعضها ظهرت عليه أعراض خفيفة يمكن الاعتناء بها في المنزل. يُنصح باختبار الحيوانات الأليفة فقط إذا ظهرت أعراض فيروس كورونا على الحيوان أو كان على اتصال بشخص مصاب.

بغض النظر، إذا كنت متأكدًا من إصابة حيوانك الأليف بـ Covid-19، اعتمادًا على مدى مرض حيوانك الأليف، فسيوصي الطبيب البيطري بإبقاء حيوانك الأليف معزولًا في المنزل. حتى الآن، وقعت ضحية واحدة فقط للحيوانات الأليفة (في الولايات المتحدة). وفي الوقت نفسه، من خلال المعلومات المحدودة المتوفرة لدينا فيما يتعلق بالحيوانات الأليفة المصابة بكوفيد-19، يبدو أنها تظهر عليها أعراض خفيفة أو لا تظهر عليها أي أعراض على الإطلاق. إذا أوصى الطبيب البيطري بالعزل المنزلي، فإليك كيف يمكنك فعل الشيء نفسه-

  • أبقِ حيوانك الأليف في المنزل وراقب أعراضه، مثل صعوبة التنفس والسعال والحمى والعطس والخمول وإفرازات العين والقيء/الإسهال وسيلان الأنف.
  • تجنب الأماكن العامة المزدحمة (بما في ذلك عيادة الطبيب البيطري دون إذن)
  • قم بتوفير صناديق قمامة منفصلة عن الحيوانات الأليفة الأخرى وخصص لها غرفة مريضة (يمكن أن تكون حمامًا). مرة أخرى، تجنب مداعبة حيوانك الأليف أو احتضانه أو لعقه أو عضه أو تقبيله.
  • إذا كان لديك كلابًا - إذا كان لديك فناء خلفي خاص حيث يمكن للكلب الذهاب إلى الحمام. إذا أمكن تجنب المشي أو البقاء بالقرب من منزلك.
  • إذا كان لديك قطط - يمكنك الاحتفاظ بقططك داخل المنزل - ولا تسمح لها بالتجول في الشوارع
  • ارتدِ القفازات أثناء تنظيف حيواناتك الأليفة، ثم ضع البراز في الكيس المغلق قبل التخلص منه. اغسل يديك دائمًا جيدًا بالصابون مباشرة بعد التنظيف بعد تنظيف حيوانك الأليف.
  • على الرغم من أننا نعلم أن البكتيريا والفطريات يمكن أن تنتقل على الفراء، إلا أنه لا يوجد دليل على أن الفيروسات (بما في ذلك كوفيد-19) يمكن أن تنتشر من جلد/فراء الحيوانات الأليفة.
  • تأكد من أن منزلك نظيف ومعقم.
  • لا تستخدم المطهرات الكيميائية أو الكحول أو غيرها من منتجات التنظيف غير المخصصة أو المعتمدة على الحيوانات. قد يؤدي استخدام المطهرات إلى إلحاق الضرر بحيوانك الأليف أو إصابته بالمرض.

اتبع تشخيصات الطبيب البيطري لمعرفة الوقت الآمن لتواجد حيوانك الأليف حولك ومع الأشخاص والحيوانات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، إذا لم تكن قادرًا على رعاية حيواناتك الأليفة، فابحث عن دور رعاية مؤقتة آمنة لهم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

413

متابعين

133

متابعهم

3

مقالات مشابة