النساء أولاً Ladies First: ما سر تلك العبارة الشهيرة

النساء أولاً Ladies First: ما سر تلك العبارة الشهيرة

0 المراجعات

هناك العديد و العديد من العبارات التي نسمعها بكثرة هنا و هناك و لا نعرف لها سبباً أو القصة التي وراءها، و نقوم بترديدها دائماً حتي تصير أسلوب حياة، و نرددها يومياً دون أن ندري ربما أن السبب وراءها يكون شيق ومثير في بعض الأحيان، و ربنا تكون حكمة مشهورة في الحياة نأخذها كعبرة و عظة من خلال معرفتنا بسر تلك العبارات.

و من ضمن تلك العبارات التي دائما ما تتردد هذه العبارة الشهيرة (Ladies First ) ( النساء أولًا ) على ألسنتنا، و خاصة الرجال عندما يقدمون الجنس اللطيف لدخول أي مكان، أو فعل أي شيء أخر مما يدخل السرور في قلب المرأة أو الفتاة، و ذلك لأن الطرف الأخر أظهر لها نوعاً من الاحترام و التقدير .

و لكن دعونا نتعرف على قصة هذه العبارة الشهيرة و نقف على أحداثها سويًا.


هذه العبارة لها قصة عجيبة حدثت في إسكتلندا في القرن الثامن عشر ميلادي، ومفادها أنه كان هناك شاب من إحدى الأسر الغنية في إحدى مقاطعات إسكتلندا وقع في حب فتاه من أسرة أقل منه في المستوى المعيشي و الطبقات التي ينتمون إليها.

اتفق الإثنان على الزواج، و لكن الشاب لقي معارضة من قبل أسرته، التي اضطرت لتهديده بعدم مباركة هذا الزواج.


تزايدت الضغوط على الشاب و الفتاة، و قررا ألا يفرقهما إلا الموت و بالفعل قررا الانتحار، و توجها إلى صخرة عالية جدًا مطلة على البحر.

 عندها قررت الفتاة القفز أولًا، و لكن الشاب منعها من القفز، بحجة أنه لن يستطيع رؤيتها تموت أمامه.

و اتفقا على أن يقفز هو أولًا، و بالفعل قفز الشاب، و سقط و مات، و لكن عندما رأت الفتاه هذا المنظر أصابها الفزع، و غيرت رأيها، و غدرت بالشاب، و عدلت عن مرافقته في الموت، و رجعت إلى البلدة، و تزوجت شخصًا آخر من طبقتها، و خانت حبيبها الذي ضحى بنفسه من أجلها.

وعندما علم أهل القرية بذلك قرروا أن تكون النساء أول من يقُمن بالأعمال.


و من هنا ظهرت المقولة الشهيرة (النساء أولًا) أو ( Ladies First ).

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
اسلام ابراهيم
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

460

متابعين

611

متابعهم

115

مقالات مشابة