خطوات للتحكم في الغضب (الجزء الثاني)

خطوات للتحكم في الغضب (الجزء الثاني)

0 المراجعات


بعض الخطوات البسيطة قد تكون كافية للشخص للسيطرة على الغضب. أولها القيام بتمارين التنفس عندما يبدأ هذا الشعور بالتسلل إليه. إذا كان الشخص يعاني من نوبة غضب مفاجئة ، فعليه أن يأخذ وقتًا لنفسه ، ولو لفترة قصيرة ، ليأخذ أنفاسًا عميقة ويستريح باقتراح نفسه.

- التعبير عن الغضب بشكل صحيح هو طريقة أخرى للسيطرة على الغضب. على الرغم من أن التعبير عن الغضب أكثر صحة من حقنه ، إلا أنه من المهم جدًا القيام بذلك بشكل صحيح. يجب على الشخص أن يعبر عن نفسه بشكل واضح وواضح قدر الإمكان بعد أول آثار نوبة الغضب التي مر بها وبعد أن يهدأ أكثر قليلاً.


- تعتبر ممارسة الرياضة من أفضل الطرق للسيطرة على الغضب. نظرًا لأن الأنشطة البدنية مثل الرياضة والمشي تزيد من إفراز هرمون السيروتونين ، مما يجعل الشخص يشعر بالسعادة والراحة ، فإنه يزيل التوتر والتوتر. بهذه الطريقة ، يمكن أن يمنع الغضب. فمثلا؛ عندما يكون الإنسان غاضبًا يمكنه المشي لمسافة قصيرة والتخلص من كل ضغوطه والتحكم في غضبه.

- عندما يشعر الشخص بارتفاع مستوى التوتر ، يمكنه التحكم في غضبه من خلال منح نفسه فترات راحة قصيرة. فمثلا؛ في حالة حدوث أي حدث يسبب الغضب أثناء النهار ، فإن أخذ استراحة قصيرة واستراحة الشاي والقهوة سيساعدان. بضع دقائق من الصمت الذي يتم الحصول عليه بهذه الطريقة يسمح للشخص بإراحة أعصابه والتوتر بسهولة.


- التركيز على الحلول ، وليس أسباب الغضب ، هو أحد الخطوات الرئيسية لإدارة الغضب. يجب أن يركز الشخص على طرق التعامل مع الغضب بدلًا من الأسباب التي تضايقه.

- إن معرفة كيفية التسامح من أعظم الفضائل. إذا سمح الإنسان للغضب أن يحكم نفسه ، فإنه يصبح أسير الغضب بعد فترة زمنية معينة. لذلك ، فإن مسامحة الشخص للطرف الآخر عندما يشعر بالغضب تمكنه من تقييم الموقف الذي هو فيه بشكل صحيح وتقوية علاقاته.

- من ناحية أخرى ، تستفيد من قوة الفكاهة في لحظات التوتر وتساعد على الهدوء في مواقف الغضب. بينما يخفف الابتسام التوتر ، يمكن للشخص التحكم في غضبه من خلال محاولة رؤية الجانب المضحك للأحداث عندما يكون غاضبًا.


- تطوير مهارات الاتصال بدلاً من الغضب له أيضًا مكانة مهمة في السيطرة على الغضب. إذا كانت العلاقات الإنسانية صحيحة وقوية ، تقل احتمالية الغضب ويمكن إنشاء علاقات قائمة على الثقة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة