ما هي أنواع العنف الأسري؟

ما هي أنواع العنف الأسري؟

0 المراجعات


العنف سلوك مكتسب. أهم مصدر للتعلم هو عائلة الجاني. وقد لوحظ أن أولئك الذين نشأوا في بيئة يُمارس فيها العنف المنزلي خلال طفولتهم ومراهقتهم يميلون إلى إظهار العنف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن قبول العنف باعتباره حكمًا قيميًا يتقاسمه المجتمع وانتقاله من جيل إلى جيل مقبول أيضًا كسبب اجتماعي. يمكن أيضًا اعتبار عدم كفاية مهارات الاتصال لدى المجتمعات ، وعادات التعبير عن المشاعر والأفكار بطرق استفزازية ، والاتهامات اللاواعية ، والشعور الخاطئ بالشرف والأخلاق من بين الأسباب الاجتماعية للعنف. عوامل الضغط الاجتماعي والاقتصادي مثل الفقر ، وعدم الحظ في الحياة ، وقلة التوقعات والصفات المكتسبة هي أيضًا أسباب للعنف.

ما هي أنواع العنف الأسري؟

هناك أربعة أشكال من العنف الأسري:

النوع الأول: العنف الجسدي: الهز ، الضرب ، الصفع ، الضرب ، رمي الأشياء على الفرد ، الضرب على الجدران ، الجر من الشعر على الأرض ، الدفع ، الضرب بالعصي والخشب ، ربط اليدين والذراعين ، ممارسة الجنس بالإكراه ، المشي على الأقدام. باستخدام الأدوات الحادة والثاقبة ، وإيذاء الأشخاص باستخدام الأسلحة النارية ، واستخدام الأسلحة النارية ، وقتل الناس هي ممارسات عنف جسدي.
 

النوع الثاني: العنف العاطفي: الصراخ على شخص ما ، أو إذلاله أمام الآخرين ، أو إيذاء كبريائه ، أو التهديد باستخدام العنف الجسدي ، أو حرمان المرء من حرية التعبير عن مشاعره وأفكاره ، وإجباره على التفكير والتصرف على أنه شخصه ، وتقييد حريته في التصرف. الحركة ، وحظر التواصل مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء ، جميع الأفعال التي تضر بالصحة العقلية والتي تمارس دون ضغوط جسدية ، مثل تقييد حرية ارتداء الملابس كما يرغب المرء ، تقع في نطاق العنف العاطفي.

 

النوع الثالث: أعمال العنف الاقتصادي: مثل حرمان الناس من حريتهم في العمل وكسب الدخل ، ومنعهم من شراء وبيع البضائع ، ومصادرة دخلهم ، وإجبارهم على العمل لتوليد الدخل.

النوع الرابع: إهمال الطفل وإساءة معاملته: كما هو معروف ، فإن جميع السلوكيات التي تمزق السلامة العقلية والجسدية للأطفال تسمى إساءة معاملة الأطفال. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فشل الوالدين في تلبية الاحتياجات الحيوية الأساسية للأطفال مثل الرعاية والتغذية والمأوى والتدفئة واللباس والصحة والتعليم ، أو إظهار المواقف الخاطئة في هذه الأمور يعتبر أيضًا إهمالًا للطفل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة