الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
أسماك الزينة ورعاية وتربية الجورامي الشوكولاتة

أسماك الزينة ورعاية وتربية الجورامي الشوكولاتة

متطلبات جودة المياه والعناية بها 

 

تتطلب المحافظة على جرامي الشوكولاتة والعناية بها فهمًا عميقًا لاحتياجاتهم ومراقبة دقيقة للحفاظ على جودة المياه المثالية. كما ذكرنا سابقًا ، يحتاجون إلى مياه ناعمة منخفضة جدًا في المحتوى المعدني للبقاء على قيد الحياة. على هذا النحو ، إذا كان لديك نوعًا ما من إمدادات مياه الصنبور صلبة أو متوسطة العسر (7-10dGH) ، فستحتاج إلى معالجة خاصة لتقليل قيمة الصلابة. يمكن تحقيق ذلك عادةً عن طريق تصفية المياه من خلال الخث النشط ولإرشادات عامة ، عادةً ما تكون عبوتان كل منهما حوالي 100 جرام في شكل حبيبات كافية لمعالجة 25 جالونًا من المياه العذبة. يجب معالجة المياه مسبقًا في حاوية منفصلة أخرى قبل إضافتها إلى الخزان الرئيسي ولتوفير الوقت ، يمكنك التفكير في استخدام مرشح علبة مع حجرة مليئة بالخث ثم إعادة تدوير المياه لمدة 12 ساعة على الأقل لتقليل مستوى العسر. لا تقلق إذا تحول الماء إلى لون الشاي البني الفاتح بسبب العلاج لأن هذه الحالة جيدة تمامًا وطبيعية بالنسبة لحيوانك الأليف. هناك بديل آخر إذا كان لديك مجموعة كبيرة من أسماك المياه الناعمة التي تعيش في خزانات مختلفة ، وهو التفكير في الحصول على معدات تحلية المياه التي تستخدم راتينج التبادل الأيوني. هذا بشرط أن تكون قادرًا على تحمل تكاليفه ولكن لا تحاول أبدًا محاولة التأقلم وإجبار حيواناتك الأليفة على العيش في مياه عسرة غير معالجة لأن التعرض المطول سيعرضها لخطر يؤدي إلى المرض والمرض. بصرف النظر عن الماء العسر ، تتطلب شوكولاتة الجورامي أيضًا مياه منخفضة في درجة الحموضة في المنطقة من 5.5 إلى 6.0 ،أداة ضبط درجة الحموضة السائلة والتي يمكن شراؤها أيضًا من متاجر الحيوانات الأليفة المحلية.
 

كيف تفرخ شوكولاتة الجورامي
هذا النوع من أسماك المتاهة هو مثال نموذجي لحاضنة الفم مما يعني أنها تحمي بيضها المخصب واليرقات الصغيرة حديثة الفقس في الفم. من أجل تربية حيواناتك الأليفة بنجاح ، ستحتاج إلى مجموعة من 4-5 أشخاص بالغين أصحاء على الأقل للتأكد من أن لديك زوجًا واحدًا على الأقل من الذكور والإناث للتزاوج. يمكن التعرف على الذكر من خلال الزعنفة الظهرية المدببة التي تكون أرق بينما بالنسبة للأنثى ؛ شكل الزعنفة العام مستدير بشكل عام. بالنسبة للإناث أيضًا ، يمكنك أن تجد أن المنطقة القريبة من البطن ممتلئة قليلاً بسبب وجود البيض. يجب أن تكون هذه الملاحظات سهلة لأصحاب الأسماك ذوي الخبرة ولكن بطريقة ما ، قد يجد معظم الهواة وخاصة المبتدئين صعوبة في تحديد التمايز الجنسي. بالإضافة إلى، لن تصبح جميع أنواع الجورامي البالغة من الشوكولاتة زوجًا نشطًا للتربية ، لذلك يجب أن تأخذ هذا أيضًا في الاعتبار. وبالتالي ، فإن هذا يؤكد مجددًا على العبارة المذكورة سابقًا والتي تقترح أن يقوم عالم الأحياء المائية باكتساب المزيد من الأسماك الصغيرة وتربيتها معًا ، بحيث تكون هناك فرصة أكبر لضمان نجاح برنامج التربية.

يعتبر سلوك المغازلة أمرًا مثيرًا للاهتمام للغاية حيث يجب مشاهدة الذكر حيث سيبدأ ببسط زعانفه ثم يرتجف جسمه بالكامل داخل الحلقة المكونة من شكل جسم الأنثى المنحني. بعد فترة قصيرة ، يتم إطلاق البيض عادة حوالي 50-80 (حسب حجم وعمر أنثى السمكة) وبعد ذلك في الدقائق القليلة التالية سيبقى كلا الوالدين قريبين من بعضهما البعض قبل أن تبدأ الأم في جمع البيض في فمها. ستقوم بعد ذلك بعزل نفسها مختبئة بين النباتات وفقط بعد حوالي 3 أسابيع ، يمكنك رؤية الزريعة التي تسبح بحرية من قبل الأم حتى يتمكنوا من استكشاف البيئة المحيطة بهم. تبدو جرامي الشوكولاتة الصغيرة متطابقة تقريبًا مقارنة بالأسماك البالغة باستثناء الحجم الأصغر. بمجرد رؤيتهم يخرجون من مكان اختبائهم ، يجب أن تبدأ في البحث عن خيار توفير إمدادات مستمرة من الأطعمة الحية الطازجة مثل الديدان الدقيقة بالإضافة إلى الجمبري المالح بحيث يكون لديهم وجبة مغذية والتأثير الناتج هو أن هذا يساعدهم على النمو بشكل أسرع. عادةً ما يصل طول العينة الكاملة التي يتم تربيتها في الأسر في حوض للأسماك المنزلية إلى 2 بوصة 

 

التعليقات (7)
رجب على

2022-07-29 13:41:48

احسنت
mada

2022-07-30 04:50:19

شكرا لك
7oba mohamed

2022-07-30 17:53:17

مفيد
mada

2022-07-31 02:04:29

اتمني ان ينال اعجابك
Aya Farag Zaytun

2022-08-16 02:50:48

جميل جدا 🌸
mada

2022-08-16 04:02:01

شكرا لكي لمرورك
mohannad

2022-10-28 18:55:31

رائع
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.