دليل رعاية أسماك الجنة والملف الشخصي للأنواع

دليل رعاية أسماك الجنة والملف الشخصي للأنواع

0 reviews

تروق أسماك الفردوس في البداية للناس بسبب خطوطها الحمراء والزرقاء ، ولكن نظرًا لأنهم من الجوراميس ، فإن سلوكياتهم العدوانية تنفر الناس.

فهل يجب تجنب هذه السمكة لعدوانها أم أن مظهرها يعوضها؟

سيساعدك هذا الدليل في الإجابة على هذا السؤال والمزيد. سنناقش ظروف الخزان المثالية ، وأصحاب الخزان المناسبين ، وكيفية تكاثرهم ، والمزيد ...


حقائق ونظرة عامة عن سمكة الجنة

فئةتقييم
مستوى الرعاية:متوسط
طبع:عنيف
شكل اللون:خطوط حمراء وزرقاء
فترة الحياة:8-10 سنوات
بحجم:2-3 بوصات
حمية:آكل النبات والحيوان
عائلة:Osphronemidae
الحد الأدنى لحجم الخزان:20 جالون
إعداد الخزان:المياه العذبة: مزروعة بكثافة
التوافق:سمكة كبيرة وهادئة

 

أسماك الجنة هي نوع من أنواع الاسماك التي تعيش فى  المياه العذبة تنتمي إلى عائلة Osphronemidae. هم نوع من gourami لذلك هم معروفون أيضًا باسم الجنة gourami.

هم مواطنون في آسيا ، ويتراوحون عبر باكستان والهند وتايوان وما فوق نحو كوريا. هنا يمكنك أن تجدهم في معظم المسطحات المائية العذبة.

غالبًا ما يتم تأجيل الناس عن هذا النوع بسبب طبيعتهم العدوانية. قد يكون من الصعب جدًا التعامل معها ، لذا من الأفضل أن تكون لديك خبرة قليلة قبل إضافة بعضها إلى حوضك.

في الوقت الحاضر ، هناك أنواع أخرى من الجورامي الملون أكثر هدوءًا ، لذلك انخفضت شعبية هذا النوع. يجدر بك أن تحاول شجاعة عدوانهم ، رغم ذلك ، ستحصل على سمكة جذابة مغطاة بألوان زاهية وتصميمات مذهلة. يقدمون المزيد من النشاط إلى الخزان مع بعض السلوكيات الممتعة أيضًا.

يكلف الأفراد الأصحاء حوالي 5 دولارات ، ولا ينبغي أن يكون من الصعب جدًا العثور على البعض. إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة ، فيمكنهم العيش حتى 8-10 سنوات.

السلوك النموذجي

يمكن أن يختلف السلوك بين الأفراد ، لكنهم حيوانات اجتماعية ونشطة نسبيًا. على عكس معظم أنواع الجورامي الأخرى ، فإن تنوع الجنة عدواني بشكل خاص.

يركز معظم هذا العدوان على الأفراد من نفس النوع ، ولكن في بعض الأحيان يتم صيد الأسماك الأخرى في مرمى النيران.

يمكن أن يؤدي القتال إلى أضرار جسدية ومشاكل صحية ، وقد تكون بعض الحالات قاتلة.

احترس من سلوكيات التزاوج لأنها عادة ما تكون محفزًا للقتال. الذكور هم الأكثر عدوانية وسوف يتنافسون على الإناث ، لذلك يجب إبقاء الذكور منفصلين. يمكن أن تكون الأرض مشكلة أيضًا ، ولكن هذه ستكون مجرد حالة لمطاردة المتسللين بعيدًا.

مظهر

هذه الأسماك هي اختيار ملون. لديهم خطوط زرقاء وحمراء زاهية تمر عبر أجسامهم. لا تميل الزعانف إلى أن يكون لها هذا التصميم ، ولكنها بشكل عام ذات لون واحد. الزعنفة الذيلية برتقالية بشكل عام.


الموائل وظروف الخزان

تعد إعادة إنشاء المياه الاستوائية في الموطن الطبيعي لجورامي الجنة أمرًا أساسيًا للحفاظ على مستويات التوتر منخفضة في الخزان.

في جميع أنحاء آسيا ، توجد عادة في المياه الضحلة بطيئة الحركة ، والتي يمكن أن تختلف في حالتها. هذا يعني نطاقًا واسعًا من درجة الحموضة ودرجة الحرارة. الشيء الأكثر اتساقًا هو وفرة الغطاء النباتي. تفضل هذه الأسماك البيئات المزروعة بكثافة والتي توفر الغذاء والمأوى.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

45

متابعين

75

متابعهم

91

مقالات مشابة