دور الحب في تربية الأطفال

دور الحب في تربية الأطفال

0 المراجعات

الحب هو كل المشاعر الإيجابية والجيدة التي تقرب الناس من بعضهم البعض. إن مشاعر الاهتمام والتفاهم والتسامح والشفقة والرحمة والإعجاب والتسامح هي أيضًا نتاج الحب.

الحب هو العاطفة الوحيدة التي تجعل الإنسان إنسانًا ، وتجعله محبوبًا ، وتغذي الروح. تكمن أهمية الصحة العقلية والطب النفسي وعلم النفس في اكتساب القدرة على الحب بالحب. كل الناس يتعلمون الحب أولا. تنفتح براعم الحب الأولى مع العلاقة الدافئة بين المولود الجديد وأمه.

لا يمكن للإنسان الذي لم يكتف بالحب في طفولته أن يطور شخصية نفسية قوية ومتوازنة وأن يشارك الحب وأن يحب الآخرين دون قيد أو شرط.

كآباء ، يجب أن نكون قادرين على منح أطفالنا حبًا غير محدود وغير محدود أثناء تربيتهم. لا يمكن للوالدين إعطاء حب متساوٍ لأطفالهم لأسباب واعية أو غير واعية. بالإضافة إلى الخصائص الشخصية للطفل مثل الذكاء والموهبة واللطف واللعب والطاعة والنجاح وخفة الحركة والكلام ، هناك العديد من الميزات الأخرى مثل العلاقات العاطفية للوالدين وقت الولادة ، والصعوبات المالية والأخلاقية ، والمخططة أو الولادة غير المخطط لها ، وتشبيهها بأحد شيوخ الأسرة المتوفين أو الأحياء ، ويلعب العامل الخارجي دورًا في ذلك.

كما أن إظهار الوالدين المفرط للعاطفة والحب المبالغ فيه لا يصلح للنمو النفسي وقد تكون له آثار سلبية أكثر سوء.

دعونا لا ننسى أنه في تربية الطفل ، فإن الشيء المهم للطفل هو أن يثق في أنه محبوب. يجب على الآباء الانتباه إلى هذا ، أثناء تربية الأطفال ، يجب أن يؤمن الطفل بأنه محبوب ليس لأنه جيد ، وناجح ، ولطيف ، وجميل ، وذكي ، ورائع ، ولكن لأنه هو نفسه طفلك.

من غير الملائم نفسياً إجراء مقارنات بين الأطفال. "إذا كنت تعمل بدقة مثل أخيك الأكبر ، فستنجح أيضًا. حتى شقيقك الأصغر أذكى منك ، وكم هي غرفة أختك مرتبة ، ولا يمكننا دخول غرفتك بسبب فوضى." مثل هذه الجمل لن تقدم أي مساهمة إيجابية. نظرًا لأن الطفل سيتعرض للإهانة ويفقد ثقته بنفسه واحترامه لذاته ، فإن العلاقات بين الأشقاء ستصبح باردة أيضًا.

الحب ليس دائما أخذ الأطفال للتنزه أو جلب الهدايا. بل هو الابتسامة الصادقة والمعانقة والدفء في العين والنعومة في اللمس والتي ينظر إليها على الفور من قبل الطفل وتوفر له الرضا.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة