كُتب تستحق القراءة

كُتب تستحق القراءة

0 المراجعات

الكثير من المبتدئين القراء يريدون الغوص في عالم القراءة، ولكن لا يعلمون حتى الآن في أي مجال يريدون القراءة أو بماذا يبدأون، فهذه المقالة هي خياركم الصحيح للبدء بعالم القراءة الشيق.

1- كتب روائية:

*رواية في قلبي أنثى عبرية:رواية أخاذة بمعنى الكلمة تغوص في طياتها،كأنك أحد الشخصيات الرئيسية، الرواية بشكل عام ودون الغوص في الشخصيات والأحداث لعدم حرقها، توضح لنا عن الديانة اليهودية، والإسلامية بطريقة رائعة ، وعن الصراع بين الصهاينة، والجنوب اللبناني، أعطيها 100/10. لم أستطع أن أجد أي رواية كروعتها.

  • *عداء الطائرة الورقية: رواية  جميلة جداً ، ذات لغة سهلة وسلسلة الفهم يتراوح عدد صفحاتها من 150-210 صفحة للكاتب خالد حسيني، تتكلم الرواية باختصار عن فتى كان يعيش في أفغانستان، وتبدأ الرواية بسرد الأحداث الشيقة والأسرار الصادمة  التي يكتشفها ، أعطيها 8/10
  •  
  • *نساء صغيرات: هي رواية أمريكية تمت ترجمتها، فكتبت على جزءين، رواية شتوية بامتياز لها طابع دافئ جميل، تتحدث عن أربع أخوات يعيشون في منزل صغير دافئ ملئ بالحب، تتحدث عن الأخوات، ما التحديات التي تواجههم كأسرة، والتحديات والتجارب التي تمر بها كل فتاة، لاختلاف شخصياتهم، واهتماماتهم، وأهدافهم، رواية جدآ رائعة كأنك تشاهد مسلسل بأحداث متسلسلة ، أعطيها 9/10
  •  
  • *رواية سارقة الكتب: تتحدث عن فتاة تتبناها عائلة ألمانيا ، وتعيش معهم في زمن هتلر، واليهود، تتعرف على صديقها، وتبدأ حياتها المليئة بالمغامرات، والأحداث التي سوف تحصل لها ولعائلتها، أعطيها 8/10.

 

2- كتب غير روائية:

*المجال الديني

1- فاتتني صلاة: كتاب جدآ رائع للكاتب الرائع إسلام جمال، كتاب صغير لطيف، يتحدث عن طرق للحفاظ على الصلاة بطريقة ممتعة وجميلة جدآ، وأضمن لكم أن يترك أثراً رائعاً في نفوسكم وسيكون بداية التغير، أعطيه10/10.

2-لأنك الله: كُتِبَ منه جزءين يتحدث عن أسماء الله الحسنى ومعانيها، بطريقة جميلة توضح لنا معنى الاسم بطريقة تشعرنا بالراحة والفخر، للكاتب الرائع علي الفيفي، أعطيه10/10.

3- رسائل من القرآن: فكرة الكتاب بأن الكاتب يأتي بآية قرآنية، ويشرحها بطريقة ممتعة وجميلة، أعطيه 9/10.

*مجال التنمية البشرية.

1-العادات الذرية: كتاب يشرح به الكاتب كيفية بناء العادات الجيدة، والتخلص من العادات السيئة بطريقة تفصيلية وبمخططات توضيحية، أعطيه 7/10.

2- نظرية الفستق: له جزءان يتحدث عن عدة أفكار لتنمية تفكيرك وللنظر للأمور من منظور أوسع، أعطيه 7/10.

 

لايزال الكثير من الكتب التي أريد الكتابة عنها فسوف تكون هذه المقالة كجزء أول.

  •  
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

5

متابعهم

5

مقالات مشابة