أهم النصائح لتفوق الدراسي

أهم النصائح لتفوق الدراسي

0 المراجعات

الكثير من الطلاب يريدون التفوق دراسياً، لعدة أسباب: 

1- لإرضاء أنفسهم.

2- جعل أهله فخورين به.

3- ولأن التفوق الدراسي يتيح لطالب الدخول لأي مهنة هو يريدها مستقبلاً.

 

ولذلك معظم الطلاب يسعون للتفوق الدراسي، وعلى الرغم من ذلك، الكثير منهم لا يعرف من أين يبدأ للوصول للنجاح، ففي هذه المقلة  سوف نقترح عليكم دة  نصائح  قد تساعدكم للبداية في طرق  النجاح الدرسي .

 

من أهم النصائح والخطوات:

1- الانصات والتركيز جيداً مع شرح المعلم: ويعتبر ذلك من أهم النصائح بل أهم النصائح، للوصول للتفوق يجهلها معظم الطلاب ، لأن التركيز مع شرح المعلم وفهمك للدرس يمثل 80% من تمكنك لدرس وفهمه، وسيجعل دراسة هذا الدرس في الاختبارات سهلة، لأن عقلك سوف يربط بين المعلومات التي تدرسها مع طريقة شرح المعلم، ما يؤدي لتذكرك المعلومات بسهولة أثناء الاختبار.

2- حل الوجبات المنزلية مهما بلغت عدم أهميتها: لأنك مهما اعتقدت أن ذلك النشاط البيتي غير مهم، إلا أن حله سيثبت المعلومات في عقلك، ويجعلك تتدرب عليها أكثر.

3- التحضير للدرس قبل أن يشرحه المعلم.

4- مراجعة المواد والدروس بشكل دوري ومستمر: يجب عليك عزيزي الطالب أن تضع خطة تناسبك لمراجعة دروسك، لأن ذلك لن يراكم عليك الدروس ليلة الاختبار، وسيثبت المعلومات في ذهنك أكثر وأكثر ولن تشعر بأي ضغوطات قد تواجهك ليلة الاختبار .

5-النوم بشكل كافي ومريح:  فلذلك تأثير على قوة تركيزك في المدرسة ومدى نشاطك.

6- الابتعاد عن الطعام الملئ بالدهون المهدرجة والمشبعة: لأن ذلك لن يفيدك إلا بالشعور بالتخمة، وعدم القدرة على التركيز بشكل كافي، وتشيت انتباهك.

7- الحرص على تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للمدرسة: لأن الدماغ يحتاج للطاقة عند بذله مجهود، لذا عليك أن تتناول فطور صحي ملئ بالدهون الصحية( مكسرات، أفوكادو،زيت الزيتون، إلخ)، لتذهب للمدرسة بكامل طاقتك العقلية والجسدية.

وإن لم يحالفك الحظ يا عزيزي الطالب في هذه السنة الدراسية لاتقلق، ولا تستلم، بل استعد بكل حماس إلى سنتك المقبلة، وتعلم من الأخطاء التي وقعت بها العام السابق، وستصل إلى هدفك بكل تأكيد بإذن الله.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

5

متابعهم

5

مقالات مشابة