أسماك الزينة وأسماك أوسكار وتربيتها والعناية بها

أسماك الزينة وأسماك أوسكار وتربيتها والعناية بها

0 المراجعات

 هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول Oscar Fish Care إذا كنت تخطط لامتلاك واحدة.

كما ترى ، هذه الأسماك عدوانية للغاية ويمكن أن تسبب مشاكل بسرعة إذا كنت تنوي الاحتفاظ بها مع الأسماك الأخرى. لهذا السبب نوصيك دائمًا أن يكون لديك بعض الخبرة كعالم الأحياء المائية قبل امتلاك واحدة.

لكن لا تدعنا نحبطك! يمكن أن تكون جوائز الأوسكار مجزية بشكل لا يصدق لأسماك الزينة للعناية بها ، وبمجرد أن تعرف ما تفعله ، يكون الأمر واضحًا إلى حد ما.

لهذا السبب أردنا وضع دليل الرعاية هذا معًا. ستتعلم فيه كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية أسماك أوسكار وحقائق مفيدة حول الأنواع

image about أسماك الزينة وأسماك أوسكار وتربيتها والعناية بها

ملخص الأنواع

تأتي أسماك الأوسكار من أمريكا الجنوبية ، وهي بيرو والبرازيل وغيانا الفرنسية وكولومبيا والإكوادور. اسمهم العلمي هو Astronotus ocellatus (إذا كنت مهتمًا بهذا النوع من الأشياء). يمكن العثور على أعداد كبيرة من هذه الأسماك في حوض نهر الأمازون ، وتفضل المياه بطيئة الحركة مع الكثير من الصخور والحطام.

على الرغم من أنهم ينتمون إلى هذه المنطقة بشكل طبيعي ، إلا أنه يمكنك العثور عليهم أيضًا في أستراليا والصين وحتى فلوريدا. جوائز الأوسكار الموجودة هنا إما هربت أثناء عبور تجارة الأسماك أو تم إغراقها من قبل المالكين الذين لم يتمكنوا من الاعتناء بها.

هم معروفون بمظهرهم المذهل وشخصيتهم الفريدة وعدوانيتهم.

مظهر

يمكن أن يختلف مظهر سمكة الأوسكار بين الأنواع ، لكن جميعها تبدو رائعة. جمال هذه السمكة الاستوائية شيء لا يمكن أن يقال بما فيه الكفاية!

وع الجسم العام لهذه الأسماك طويل نوعًا ما وشكلها بيضوي. تمامًا مثل العديد من البلطي الأخرى ، فإن زعانفها الذيلية متناظرة جدًا وقياسية ، ولا تبرز بعيدًا.

تمتد زعانفهم الظهرية على طول الطريق حتى زعانفهم الذيلية ، مما يمنحهم نوعًا من المظهر السمين. الشيء نفسه ينطبق على زعانفهم الشرجية أيضًا. هذا يجعلها تبدو وكأنها طوربيدات مكتنزة في الماء.


عيونهم كبيرة وعادة ما تكون محاطة برقعة غير ملونة على أجسامهم تمتد حتى بداية الزعنفة الظهرية.


أنواع أسماك الأوسكار

نعرض أدناه الأنواع المختلفة لأسماك الأوسكار وكيف تبدو.

نمر أوسكار فيش

هذا هو نمط الألوان الكلاسيكي الذي تراه في معظم جوائز الأوسكار. كما يمكنك أن تقول على الأرجح من الاسم ، فإن سمكة النمر أوسكار سوداء وبرتقالية.

على عكس النمور ، ليس لديهم خطوط برتقالية (أو هل هذا خطوط سوداء؟) وبدلاً من ذلك لديهم نمط أكثر متفرقة. لديهم جسم أسود مع خطوط وبقع برتقالية تمتد في اتجاهات عشوائية.

يبدو نوعًا ما مزيجًا بين اختبار Rorschach والمتاهة. عادة ما يكون أجسامهم خالية من اللون من شفتهم العليا إلى بداية الزعنفة الظهرية.

سمك أوسكار أحمر

سمكة أوسكار الحمراء تشبه إلى حد كبير ذلك ، حمراء. يكون اللون الأحمر في الغالب على جوانبها وعلى عكس تنوع النمر ، بالكاد يكون منقوشًا. غالبًا ما تكون حمراء صلبة على الجانب مع عدم وجود لون على أي من زعانفها.

سمكة ألبينو أوسكار

مثل العديد من الأنواع الأخرى في مجتمع aquarist ، فإن أسماك الأوسكار البيضاء مطلوبة بشدة نظرًا لمظهرها الفريد. مع أوسكار ألبينو ، عادة ما يكون اللون الأحمر على الجانب مبعثرًا أكثر من اللون البرتقالي على النمور. إنه أيضًا نوع من التصميم "شكل كبير مصنوع من النقاط" أيضًا.

أسود أوسكار فيش

أسماك أوسكار السوداء هي نوع آخر أنيق أخذ في الارتفاع مؤخرًا. لديهم نمط جانبي مشابه جدًا لألبينو ولكن بدلاً من ذلك ، الألوان 100٪ خلسة.

الأسود والرمادي هما اللونان السائدان ويمنحهما مظهرًا فريدًا خاصةً عند مقارنته بالبدائل الأعلى صوتًا التي توفرها الأنواع الأخرى.

سمك الليمون أوسكار

سمكة ليمون أوسكار هي في الأساس نفس الشيء مثل أوسكار الأحمر ، فقط صفراء. تتبع أنماط الألوان على جوانبها نفس النوع من الإيقاع ، ويتم ذلك فقط بألوان مختلفة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

41

متابعين

75

متابعهم

91

مقالات مشابة