ما الذي يمكن فعله لإقناع الجمهور؟

ما الذي يمكن فعله لإقناع الجمهور؟

0 المراجعات

لكي تتمكن من إلقاء خطاب مؤثر ، يجب أن تولي أهمية كبيرة لإقناع الجمهور قبل إنهاء الخطاب. لأن الجمهور غير المقندتنع والخطاب المنغلق بشكل سيء لن يكون لهما التأثير المطلوب ، حتى لو كنت قد فعلت كل شيء بشكل جيد للغاية.
تابع معنا في هذا المقال، سنتحدث عن الاستراتيجيات الواجب اتباعها لكي تتمكن من إلقاء خطاب مقنع.

ما الذي يجب فعله لإقناع الجمهور؟

اجذب انتباه الجمهور.

وظيفتك الأولى كمتحدث ؛ لإقناع جمهورك هو لفت انتباههم إليك. كلما أسرعت في تحقيق ذلك ، كان ذلك أفضل لك. خطوتك التالية هي ؛ يجب طرحها لجعل الجمهور يدعم موضوعك ، لإعدادهم للاتفاق معك.

لهذا ، في بعض الأحيان يتعين عليك تقديم دليل على موضوعك مباشرة ، وأحيانًا يتعين عليك إزالة سوء الفهم بالأفكار العميقة الجذور التي تمنع موضوعك من القبول. عند إلقاء خطاب ، يجب أن تسأل نفسك دائمًا: "الآن جمهوري لديه وجهة النظر تلك، ما رأيك؟" يجب ألا تتجاهل أفكارهم وآراءهم في ذلك الوقت. لأنه إذا كنت تريد ملء برميل بالزيت ووضعت الماء فيه أولاً ، فيجب أن تكون مهمتك الأولى هي تفريغ هذا الماء.

إذا أعطت الصحافة فكرة خاطئة عنك أو عن موضوعك ، فقد حان الوقت لتدميرها. إذا كان موضوعك شيئًا غامضًا وغير مفهوم ، فقد حان الوقت لتوضيحه أمام الجمهور. إذا كان للجمهور وجهة نظر معادية لمشكلتك حيث تتحدث ، فقد حان الوقت الآن لتصحيحها من خلال التحدث بحرية وانفتاح. إذا كان هناك ارتباك أو فكرة ثابتة خاطئة أو خلاف ، فقد حان الوقت لإبعادهم عن طريقك.

إذا كانت هناك خلافات شخصية ، فمن المستحسن أن تقدم الدليل الفعلي على الفور ، وتجاهلها قدر الإمكان. غالبًا ما يكون من الأفضل عدم التقليل من شأن الخصوم ، وعدم الانخراط في الموضوع الرئيسي ، والغرض الرئيسي ، دون التوصل إلى توافق في الآراء مع الطرف الآخر قدر الإمكان. بشكل عام ، لا يكسب المرء شيئًا بتجنب الصعوبات. إذا رآك الجمهور تهرب من الصعوبة ، فسوف يشكون في جديتك وشجاعتك.

وبشكل عام إذا كنت واثقا من نفسك وتطرح فكرتك بموضوعية فإن نسبة اقتناع الجمهور بحديثك ستكون أعلى بالطبع.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة