كيف تقوم بفتح حوار مع أشخاص سواء أكنت تعرفهم أم لا

كيف تقوم بفتح حوار مع أشخاص سواء أكنت تعرفهم أم لا

0 المراجعات

كيف تقوم بفتح مواضيع مع أشخاص تعرفهم أو لا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في مقالتنا اليوم سنقدم لكم مجموعة من النصائح لتعرف كيف تدير حوارًا مع الآخرين سواء أكنت تعرفهم أم لا
1-  اولا يجب عليك أن تعرف أن الحديث مع الأشخاص مهارة يمكنك اكتسابها فلا تيأس إن كانت ليست لديك ؛ فمع الوقت والتدريب ستستطيع فتح مواضيع مع أي شخص .
2- اسهل طريقة لاثراء الحوار واستمراره هي الأسئلة ، اسأل عن أغلب الأشياء التي يتحدث عنها صديقك ؛ فهذا سيجعله يشعر بأن حديثه له قيمة وسيكمل الحوار معك .
3- لا تخشى أن تقول كلمات تافهه أو ليس لها قيمة حتى لا يتضايق صديقك ، فهذا كله لن يلحظ إذا كنت تتحدث بثقة في نفسك .
4-  احكي قصصا مضحكة مناسبة مع الموقف الذي تتحدثان عنه ، فللقصص قدرة خارقة على انهاء الملل وانعاش الحوار ، لكن راعي انه يجب أن تكون القصص حقيقية وحدثت معك أو على أقل تقدير رأيتها بعينك .
5- ابحث عن الاهتمامات المشتركة بينك وبين صديقك مثل الرياضة فهذا سيزيد من وقت الحوار وسيوضح لك ما يفضله صديقك من تمارين وما يشعر بصعوبة أثناء أداؤه .
6- اسأل اسئلة لا تكون إجابتها نعم أو لا ، ابحث عن الاسئلة التي تزيد من وقت الحوار وفي نفس الوقت تستطيع التفرع منها الى احاديث اخرى .
7- اهم قاعدة في كل هذا الحوار هي ( وأنت ؟ ) ، مثلا إذا سألك صديقك هل تحب كرة القدم أجبه بأن نعم أنا أحب كرة القدم وأشجع النادي الفلاني وأحب في هذا النادي اللاعب الفلاني وطريقته في اللعب _ ثم قل له _  :
وأنت ؟
فسيجيب هو الاخر بدوره ويستمر في الحوار  ،  وبهذه الطريقة تكون قد زدت من وقت الحوار وتعرفت بشكل أكبر على عقلية صديقك ومفضلاته الشخصية .
8- اطلب خدمة  ، فطلب الخدمة من أي شخص يعد طريقة جيدة للتواصل معه ، فيمكنك أن تسأله باستمرار إذا كان أنهى الخدمة أو بأن تضيف له أفكار في هذا الطلب ، فهذا يجعله أكثر تقبلا وانصاتا لحديثك ؛ ولكن لا يجب أن تكون الخدمة شاقة أو متعبة ، فيكفي أن تكون خدمة بسيطة ولكنها تجعلكما تتواصلا معا بشكل مستمر .
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

13

متابعين

24

متابعهم

1

مقالات مشابة