أسباب التسويف وكيف يمكن التخلص منه

أسباب التسويف وكيف يمكن التخلص منه

0 المراجعات

تؤثر عادة التسويف علينا سلبًا في العديد من النقاط في حياتنا ، خاصة فيما يتعلق بالنجاح. يمكن أن يسبب التسويف أيضًا مشاكل مثل نقص الانتباه أو الفوضى. دعونا نلقي نظرة على آثار عادة التسويف ، والتي يمكن أن تؤدي إلى العديد من المواقف السلبية ، وحتى مشاكل الإلهاء .

من خلال التخلص من عادة التسويف ، فإن الفرد الذي يقوم بعمله في الوقت المحدد يقلل من ضغط العمل المتراكم الذي يسبب الإلهاء. في حين أن ترك الأشياء للغد قد يبدو وكأنه راحة في الوقت الحالي ، إلا أنه في الواقع يسبب مشاكل أكبر.

إذا كنت ترغب في تحسين نوعية حياتك ، يجب أن تدرك مواقفك وسلوكياتك التي تؤدي إلى التسويف ومحاربتها. إذا كنت تأخذ وظيفة ببطء ، فتقبلها. إذا كنت تأخذ الأمور ببطء ، يجب أن تتقبل هذا السلوك أولاً. هذه عادة. يستخدم الناس جميع أنواع الأعذار لتبرير أنفسهم من أجل الحفاظ على هذه العادات. هناك قاسم مشترك بين الأشخاص الذين ليس لديهم أي شجاعة للعثور على الأعذار. هذه السمة هي أنهم مضطربين عاطفياً.
 

أسباب التسويف:

- إن فكرة عدم الشعور بخيبة الأمل هي أحد الأسباب الرئيسية للتسويف . يشعر الأفراد أحيانًا أنهم عوملوا بشكل غير عادل وقد يفضلون تأخير العمل كوسيلة لمعاقبة من أساء إليهم.

- يمكن للناس المماطلة عندما يشعرون بعدم الارتياح . الشعور بعدم الارتياح ينشأ نتيجة الاعتقاد بأنه عند اكتمال العمل الذي قام به الشخص ، سيواجه بالتأكيد خطرًا وأنه سيكون كارثة.

- يعتقد الشخص أنه إذا ظهرت التهديدات ، فليس لديه الكفاءة للتعامل معها. لذلك ، ولكي لا تواجه التهديد ، فإنها تنسحب وتحمي نفسها. قد يكون تجنب التهديد حلاً قصير المدى. لا يساعد سلوك التجنب في التعامل مع التهديد الذي يسبب القلق. على العكس من ذلك ، فهو يساهم في استمرار المشكلة.

يمكنك التخلص من عادة التسويف من خلال تقسيم عملك إلى أجزاء والقيام به في أوقات مختلفة بدلاً من القيام به ككل مرة واحدة . نظرًا لأنك تقسم العمل إلى أجزاء وتركز على جزء صغير واحد فقط في كل مرة ، يمكنك إنجازه. لن يبدو باقي العمل كبيرًا أيضًا.

يمكنك أيضًا تغيير سلوك التسويف عن طريق وضع خطط مدتها خمس دقائق . أنت تأخذ خمس دقائق للقيام بعمل. بعد خمس دقائق ، تتساءل عما إذا كنت ستستمر في العمل. ثم تعقد صفقة مع نفسك للعمل لمدة خمس دقائق أخرى. 
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة