كيفية تحسين مهارات التواصل مع الآخرين

كيفية تحسين مهارات التواصل مع الآخرين

0 المراجعات

يرتبط تطوير مهارات الاتصال ارتباطًا مباشرًا بالثقة بالنفس ، ومن أفضل الطرق لتحسين الثقة بالنفس هو تحسين مهارات الاتصال. إلى الحد الذي يمكنك من وصف احتياجاتك ومشاعرك وتوقعاتك بصدق ؛ أنت تتواصل بطريقة صحية إلى الحد الذي تكون فيه حقًا على اتصال بعالمك الداخلي. ومع ذلك ، فإن مجرد معرفة ما تريده لا يكفي ؛ يجب أن تكون قادرًا على إخبار الآخرين بوضوح بما تريده.

كيفية تحسين مهارات التواصل مع الآخرين:
 

تتمثل  طريقة تحسين مهارات الاتصال لدينا في معرفة أنفسنا ، تمامًا مثل إتقان فن الحياة. إلى الحد الذي نفهم فيه أنفسنا ، يمكننا فهم الآخرين والتعبير عن أنفسنا بوضوح. التواصل ليس تقنيًا فقط. نعم ، هناك كتب ودورات تدريبية تُعلِّم التقنية تحت مسمى الاتصال ، ولكن إذا لم تكن هناك روح تواصل ، فلن تنجح التقنية وحدها.

المشاعر والتواصل:

يخاف معظم الناس من عواطفهم. البعض يقمع مخاوفهم ، والبعض يشعر بالذنب من التعبير عن الغضب ، والبعض لا يظهر حبهم ، والبعض لا يستطيع الضحك من القلب ، والبعض لا يظهر حزنهم ، والبعض لا يظهر فرحتهم. نحن نفهم ما يقوله لنا الناس في القدرة على معرفة أنفسنا.

تنطبق نفس العملية علينا جميعًا عندما يتعلق الأمر بالتواصل. تجربة شخص آخر معك عبارة عن مجموعة من الخبرات المكتسبة السابقة والقيم وما إلى ذلك . عادة ، ليس لدينا بيانات حقيقية حول كيفية إدراك الشخص الآخر لنا. لا يسعنا إلا أن نخمن. إذا كنت غير آمن ، فأنت تعتقد أن الشخص الآخر لن يثق بك وسوف تقبل هذا على أنه "حقيقي" ، حتى لو لم يكن هذا هو انطباعه الأول عنك.

نصنع الانطباعات الأولى للناس في ثماني ثوان. في الماضي ، كان يُعتقد في ذلك الوقت أنها أربع دقائق ، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أنه في أقل من ثماني ثوان ، يمرر دماغنا البيانات التي يتلقاها من الشخص الذي أمامنا من خلال مرشح خاص به ويحصل على الانطباع الأول عن ذلك شخص. لا نحظى بفرصة ثانية لترك انطباع أول مرة أخرى.

لذا من المهم بمكان في مهارات التواصل على الحرص على إظهار انطباع جيد من المرة الأولى.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة