الدراسة المنظمة وإدارة الوقت للطلاب

الدراسة المنظمة وإدارة الوقت للطلاب

0 المراجعات

أحد العوامل الرئيسية في بدء العمل والاستمرار فيه هو الاستعداد لتحمل المسؤولية واتخاذ القرارات بشأن حياة المرء. إذا تركت مسؤولية حياتك للعالم الخارجي والأحداث ، فستجد دائمًا العديد من الأسباب التي تحول دون عملك ونجاحك.

في يوم من الأيام لن ترغب في العمل لأن والدتك أو والدك أخبرك بشيء لا تريد سماعه ، وفي يوم آخر ستحجم عن العمل بسبب وجود حوار غير مرغوب فيه بينك وبين معلمك ، ويوم آخر لأنك تشعر بالملل ، يوم آخر لأن الطقس حار ، ويوم آخر لأنك تشاحرت مع بعض أصدقاومزاجك سيء، يمكن ملء هذه القائمة بأكثر من سبب واحد في اليوم.
 

إذا قبلت أنك مسؤول بالكامل عن حياتك ، فلن يمنعك أي من الأسباب المذكورة أعلاه من متابعة جدول دراستك اليومي.

إذا حددت الأسباب التي تمنع جدول عملك اليومي في مواقف استثنائية للغاية مثل مرض خطير وخطير لأحد أفراد الأسرة ، أو حادث مروري ، فسوف تشعر بالراحة في اتخاذ خطوة أخرى نحو هدفك كل يوم.

جدولة إدارة الوقت أولاً

إن الرغبة في "التخلص من الأمور الصغيرة وغير المهمة أولاً ثم البدء في العمل" هي أهم سبب لكل من الصعوبة في بدء العمل وعدم الاستفادة من الوقت بشكل كافٍ. تحقيق النجاح ممكن مع الاستخدام الفعال للوقت. لإدارة الوقت بشكل فعال ، يجب كتابة جميع أنواع الأنشطة المطلوب القيام بها كل يوم واحدة تلو الأخرى.

ترتيب الأشياء حسب الأهمية

الخطوة التالية هي تحديد مدى أهمية كل نشاط بالنسبة لك شخصيًا. لهذا الغرض ، ضع درجة 3 أو 2 أو 1 مقابل كل مهمة.

بعد ذلك حدد الفصول التي ستدرسها في ذلك الأسبوع ومقدار وقت الدراسة الذي ستخصصه لهم. قد تختلف أوقات الدراسة لكل دورة. حدد فترة تجريبية لكل درس في الأسبوع الأول.
 

خذ وقتًا للراحة أو الأنشطة الأخرى في نهاية كل وقت دراسة ، مع العلم أن مؤقت الفاصل الزمني هو الطريقة الأكثر إنتاجية للدراسة.
 

إذا كنت قد أنجزت برنامجك الدراسي ، فامنح نفسك مكافأة كبيرة. وإعداد جدولك للأسبوع القادم. إذا لم تكن قد درست بشكل كافٍ ، فأعد ترتيب جدولك الأسبوعي بحيث يمكنك تحقيقه بالفعل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة