بيض ماليزيا العجيب ومعاناتي معه!

بيض ماليزيا العجيب ومعاناتي معه!

0 المراجعات

أنا شخص يحب البيض جدا وبكل طرق تحضيره، بعد وصولي الى ماليزيا بكم يوم قررت الخروج للتسوق وشراء احتياجاتي الغذائية الضرورية وعلى رأس القائمة البيض بالطبع، وأول ما لاحظته هو ندرة البيض الابيض وارتفاع سعره مقارنة بالبيض الأحمر المتوفر بكثرة وبسعر أرخص ، اشتريت طبقا من البيض الأحمر وأنا أظن أن بداخله زلالين كما هو الحال في بلدي فغالبا ماتحتوي البيضة الحمراء على زلالين لكنه لم يكن كذلك ! حتى الآن لا يوجد مشكلة لكن الشيء الغريب حقا هو مدى هشاشة قشرة البيضة! فبينما كنت  أغسلها تحت الحنفية تهشمت في يدي !! نعم لقد تهشمت حرفياً ، وهنا فغرت فمي دهشة ! وبالطبع صرخت متعجبة كما تفعل كل الفتيات في مثل هذه المواقف الغير مألوفة هههه.

غسلت يدي التي اتسخت بمحتويات البيضة وعدت أغسل باقي البيض وأنا في غاية الحذر والترقب خوفا من أخسر بيضة أخرى ، المهم أصبحت أمسك البيضة كما لو كنت أمسك بفراشة خشية تناثر جناحيها ورغم ذلك كانت تنكسر بيضة في يدي من وقت لآخر!

والتحدي الأكبر الذي واجهته مع هذا البيض هو عندما كنت اشتهي بيضا مسلوقا، فبعد ان كان تحضير البيض المسلوق هو  الخيار الأبسط والأسرع  بالنسبة لي وبالذات عندما اكون مشغولة وليس لدي وقت كافي لأطبخ. أصبح سلق البيض أصعب مما كنت أتخيل لم أعد أحظى ببيضة واحدة سليمة كل البيض يتكسر وتخرج محتوياته للوعاء ويسبح في الماء المغلي او يمتلئ بالماء ولو بقيت بيضة سليمة أو حتى بشرخ بسيط تكون معجزة!

مع الأيام سئمت من المحاولات الفاشلة وشطبت البيض المسلوق من قائمة طعامي المفضل.

بدأت أعتمد وجبة البيض المقلي كبديل سريع وفي أحد الأيام اشتريت طبقا آخر من البيض لشركة مختلفة قليت ثلاث بيضات تقريبا وعندما بدأت بأكلها شعرت وكأني آكل ربلا أو مطاط حاولت أن أتجاهل هذا الشعور وأنهي وجبتي لكن لم أستطع فنهضت ورميتها واحتفظت بباقي البيض والطبق لأسأل في جروبات الواتس أب إن كان أحد شعر بما شعرت عند أكله لكني انشغلت وبقي الطبق والبيض لفترة طويلة منتظرا حتى قررت التخلص منه اخيرا دون ان أسأل احد!

مشكلة أخرى واجهتها مع البيض في ماليزيا فسرعان ما يفسد بسبب حرارة الجو والرطوبة العالية جدا لذلك لابد من وضعه في الثلاجة طوال الوقت ولأني كنت أتشارك الثلاجة مع زميلاتي في السكن كانت مزدحمة جدا بأغراضنا جميعا وهكذا اضطررت أن أشتري كمية قليلة كلما تسوقت وبالتالي اضطررت للتسوق في فترات متقاربة وهذا ازعجني كثيرا لاني لا أحب الخروج للسوق لشراء شي واحد فقط!

وتضاعفت معاناتي مع البيض عندما قررت اتباع حمية الكيتو لإنقاص وزني الذي زاد بشكل غير مسبوق، لاني اعتمدت البيض كطبق أساسي للحصول على حاجتي من البروتين نظرا لارتفاع سعر اللحم والدجاج بالنسبة لميزانيتي المتعبة فأصبحت مضطرة لأكل من ثلاث الى خمس بيضات يوميا وحينها تاقت شهيتي للبيض المسلوق من جديد وبدأت أبحث عن طريقة تمنع تكسر البيض أثناء السلق، بحثت كثيرا وجربت الكثير من الأفكار التي وجدتها في اليوتيوب لكن لم تنفع اي فكرة حتى توصلت إلى حل بدمج أكثر من فكرة معا و ابتكرت طريقة مرضية وفعالة للغاية حفظت البيض بنسبة تقارب 100٪

وهي كالتالي: بعد غسل البيض أغمره بالماء ثم أضع عليه ملعقة طعام كبيرة من الملح ثم أغطي الوعاء بغطاء محكم وأضعه على نار هادئة جداً جداً بالكاد تظهر من ثقوب الشولة وأتركه حتى يبدأ بالغليان ثم ارفع النار قليلاً لمدة خمس دقائق فقط بعدها أطفئ النار وأبدأ بالتهام وجبتي المفضلة مع الفلفل الأحمر الحار وبالهناء والعافية على قلبي وقلوب من سيجرب طريقتي المنقذة العبقرية  ◉‿◉⁩

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

3

متابعهم

5

مقالات مشابة