اسواء طرق التعامل مع الأطفال وحلها

اسواء طرق التعامل مع الأطفال وحلها

0 المراجعات

لا أستطيع أن أخبرك بعدد الآباء الذين تحدثوا معي عن التغيير الذي طرأ على أطفالهم بين عشية وضحاها. عادةً ما يصبح المراهق الذي كان متذمرًا فجأة خارج نطاق السيطرة.

يلقي بعض الآباء اللوم على معلم طفلهم الجديد أو بعض الأصدقاء الجدد. وبالتأكيد قد يكون هذا هو الحال. ولكن عندما أطرح المزيد من الأسئلة، عادةً ما أجد أن سبب ذلك هو الطريقة التي اكتسب بها الوالدان امتثال طفلهما في الماضي.

يجد العديد من الآباء أن ثلاثة أنواع من التعليمات تعمل بشكل جيد للغاية عندما يكون طفلهم صغيرًا، ولكنها لا تعمل على الإطلاق عندما يكبر طفلهم. اسمحوا لي أن أتناول ثلاثة أنواع من التعليمات الفعالة على المدى القصير ولكن غير فعالة على المدى الطويل.

1. التلاعب بالعلاقة . عندما يكون طفلك صغيرًا، عادةً ما يكون حريصًا جدًا على إرضائك. هذا يعني أنه يصبح من السهل استخدام إعجابك كوسيلة لحملهم على القيام بالأشياء التي تريدهم أن يفعلوها. لذا، بدلًا من توجيه تعليمات مباشرة للطفل، يمكن للمرء أن يستحضر مشاعرك، "أود حقًا أن تضع حذائك في غرفتك". أو "يحزنني عندما لا تكون لطيفًا مع أخيك". غالبًا ما ينجح هذا في سنوات الشباب عندما لا يمكنهم التفكير في شيء أفضل من جعلك سعيدًا. المشكلة هي أنه عندما يكبرون قليلًا ويصبحون أكثر خصوصية، سيحسبون أن الجهد المبذول في تنظيف غرفتهم أكبر بكثير من المردود الناتج عن إرضائك. وذلك عندما لن ينجح هذا النوع من التعليمات.

2. ظهور الجزر بشكل سحري. يحدث هذا عندما تجعل طفلك يقوم بنشاط ما عن طريق إنتاج نوع من الحوافز من الهواء. لذا، إذا كانوا يأخذون وقتهم لارتداء أحذيتهم، فأخبرهم أنهم إذا ارتدوا أحذيتهم بسرعة، فسوف يحصلون على الآيس كريم. في بعض الأحيان، لا يكون هذا أمرًا سيئًا جدًا، ولكنه يستخدم بانتظام ولا يجعلهم يتذمرون - بل يجعلهم يتصرفون بشكل مناسب فقط للحصول على حافز مادي. ما لم تكن على استعداد للاستمرار في تقديم هذه الهدايا، فإن هذه الإستراتيجية ستتوقف عن العمل. والأسوأ من ذلك أنها مكافأة خارجية من شأنها أن تفسد دوافعهم الشخصية والداخلية لفعل الشيء الصحيح.

3. الهاء. يخبرني بعض الآباء عن مدى روعة هذه التقنية، وعادةً ما تعمل لفترة وجيزة. إذن أنت في الحديقة وأخبرتهم أنك بحاجة إلى المغادرة قريبًا ويمكنك رؤية بداية نوبة الغضب. سيقدم العديد من الآباء وسيلة إلهاء لمساعدتهم على نسيان انزعاجهم - "انظر إلى الجرو اللطيف". ولكن ماذا يحدث عندما يطلب ابنك المراهق هاتفًا جديدًا أو يتجادل معك حول ألعابه التي لا نهاية لها؟ لا أعتقد أن إخبارهم، "انظروا، هناك طائرة هليكوبتر في السماء"، سيصرف عقولهم عن توقعاتهم.

الطريقة التي تعطي بها التعليمات هي أكثر من نصف المعركة لجعلهم يلتزمون بما تريد منهم أن يفعلوه. إن إعطائهم تعليمات واضحة بعدم استخدام أي من الأساليب المذكورة أعلاه سيجعلهم أكثر عرضة لرؤيتك كشخص مسؤول. وهذا يعني أنه عندما يكبرون ويصبحون أكثر استقلالية، فلن تخوض مثل هذه المعركة بين يديك لكسب احترامهم وامتثالهم.

إن إقناع طفلك بأنك المسؤول، هو مهمة أكثر صعوبة في سنوات المراهقة عندما تظهر الأنشطة الأكثر خطورة في قوائم رغباته، ويكون أكثر استقلالية وقوة إرادة.

لذا، حاولوا تحقيق ذلك الآن، وجعل مستقبلهم أكثر انسجامًا ... للجميع.

الوجبات الجاهزة للآباء والأمهات

ما هي الطرق المثالية لإعطاء التعليمات للأطفال في أي عمر؟

· اجذب انتباههم — من الناحية المثالية من خلال التواصل البصري

· أعطهم تعليمات واضحة وهادئة، "ضع حذائك في غرفتك". تجنب الأسئلة. عبارة مثل "هل ترغب في حزم ألعابك بعيدًا؟" أمر محير، حيث يبدو أنك تجري استطلاعًا، أكثر من مجرد إعطاء تعليمات.

· انتظر قليلاً حتى ينفذوا تعليماتك، وإذا لم يفعلوا، كرر التعليمات بنفس الطريقة تماماً

· إذا امتثلوا - امدحهم. إذا لم يفعلوا ذلك، قم بإعطاء نتيجة مثل إيقاف تشغيل التلفزيون إذا لم يرفضوه كما طلبت، أو مهلة قصيرة إذا رفضوا تنظيف ألعابهم، أو عمل روتيني قصير، إذا كانوا هم كبار السن.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

0

متابعهم

3

مقالات مشابة