المنظمة العربفونية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

المنظمة العربفونية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

0 المراجعات

المنظمة العربفونية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

هل أنت عربي ولغتك العربية ضعيفة؟

هل أنت أجنبي وتريد تعلم اللغة العربية؟

إن كنت في بلاد أجنبية ويصعب عليك وجود مدرسين للغة العربية يمكنك الانضمام للمنظمة العربفونية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

إنها المنظمة الوحيدة والفريدة التي تستخدم جميع الوسائل والتقنيات الحديثة في ظل الثورة الصناعية الخامسة من خلال استخدام الذكاء الصناعي، و والواقع المعزز والميتافيرس.

مقدمة عن أهمية اللغة العربية

لا يخفى على أحد ما تتميز به اللغة العربية من مكانة بارزة بين بقية اللغات، فهي أكثر اللغات السامية تحدّثا، وتحتل المركز الرابع من حيث اللغات الأكثر انتشارا في العالم، وهي واحدة من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة.

ولئن نجحت اللغة العربية في إثبات وجودها وتثبيته والحفاظ على مكانتها على مرّ القرون الماضية وحتى يومنا هذا، فإن ذلك عائد بالأساس إلى انفتاحها ومرونتها وتطورها المستمر نظرا لمواكبتها الدائمة مختلف التغيرات والتطورات في مختلف المجالات. فقد احتكت بمختلف اللغات وظلت تؤثر فيها وتتأثر بها دون أن يتزعزع جوهرها، فقدمت الكثير لهذه اللغات ونهلت منها في المقابل ما يتماشى مع متطلبات متحدثيها ومتعلميها في كل عصر، مواكبة بذلك مختلف التغيرات الحضارية والثقافية والتطورات العلمية والتكنولوجية. ولقد انعكس ذلك على طرائق تعلّمها وتعليمها، فما انفك تعليم اللغة العربية يتطور ويزدهر جنبا إلى جنب مع الازدهار العلمي والتكنولوجي والذي بلغ أول ذروته مع ثورة الذكاء الاصطناعي الذي ساهم بمختلف تقنياته في تطوير أساليب تعليم اللغة العربية سعيا إلى تيسير اكتسابها وتحصيلها لدى أهلها وغير أهلها خاصة في ظل تفاقم الطلب على تعلمها من قِبل الناطقين بغيرها والذي فتح آفاقا شاسعة أمام أهل اللغة للإبداع في تعليمها والمضيّ في نشرها.

ولازالت تشهد اللغة العربية في الوقت الراهن تطورا غير مسبوق في ظل الثورة الصناعية الخامسة التي ستساهم بدورها في إحداث ثورة في العملية التعليمية بالأساس اعتمادا على أحدث وسائلها وتقنياتها.

من هنا تتضح رؤية هذا المؤتمر الذي يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي ويُنزّلها في إطار ما توصلت إليه الثورة الصناعية الخامسة من تقنيات أكثر تطورا  (ثم نبدأ في ذكر الرؤية والأهداف )

 

رؤية مؤتمر المنظمة العربوفونية

 

1-الريادة والابتكار: تهدف المنظمة العربفونية لجعل اللغة العربية لغة فاعلة تواكب تطورات الثورات الصناعيات من خلال إنشاء العديد من المعارض التكنولوجية، والمؤتمرات الإلكترونية على المستويين المحلي والدولي.

 

2-تحفيز المتعلم للتعلم عن طريق استخدام التقنيات الحديثة والواقع الافتراضي.

3-نشر الثقافات الخاصة باللغة العربية للدول الناطقة بغيرها، وذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي والثورة التكنولوجية الفاعلة.

4-  قيمنا: احترام القيم والتنوع الثقافي.

5-النزاهة والشفافية.

6-العمل بروح الفريق.

7-الريادة والتواصل البناء.

9-مواكبة أحدث التطورات التنكولوجية بغية نشر اللغة العربية في العالم أجمع.

 

الامتيازات والحقوق المكتسبة من الحضور والمشاركة في مؤتمر المنظمة العربفونية  الدولي الأول:

 

مواكبة اللغة العربية في ظل الثورة الصناعية الخامسة.-

الحضور والمشاركة في هذا الحدث الهام والخلاق والغير مسبوق.-

الاستفادة علميا واكاديمياً  من محتوى مؤتمر المنظمة العربفونية.-

- مواكبة التحولات والتطورات والمستجدات والتغيرات الجديدة والحديثة، والمتطورة والفائقة والمستدامة على الساحة الدولية والعالمية بنطاقهما الواسع الشامل، كما وتهتم المنظمة العربفونية بتخصصات الثورة الصناعية الخامسة وعصر ما بعد الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي والواقع المعزز والميتافيرس، واقتصاد المعرفة واستشراف المستقبل، وإنترنت الأشياء وغيرها وتقنيات وتطبيقات، ومخرجات تكنولوجيا التعليم المتطورة، والمتقدمة الفائقة القدرة، و في تعليم اللغة العربية بوجه عام، واللغة العربية للناطقين بغيرها بوجه خاص.

مميزات حضور مؤتمر المنظمة العربفونية.

الحصول على البطاقة التعريفية الخاصة بالحضور والمشاركة في المؤتمر الدولي * مجاناً.-

الحصول على شهادة مشاركة معتمدة رسمية دولية.* مجاناً.-

الحصول على المادة العلمية * مجاناً *-

-فرصة الانضمام إلى المنظمة الدولية العربفونية لنشر اللغة العربية في كافة أنحاء العالم، والبورد الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

رابط التسجيل في المنظمة الدولية العربفونية لتعليم اللغة العربية

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSd_flyP0hmWpt3lePkPMgS3Z7RX8QzUUR4lzhpzxjrVhCIezQ/formResponse

رابط التسجيل في المنظمة الدولية العربفونية باللغة الإنكليزية

https://forms.gle/VxWp8zsEsb4c7ZfS9

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

14

متابعين

27

متابعهم

36

مقالات مشابة